الطريقة الأصلية لعمل شيش طاووق في المنزل باحتراف

لم يعد الدجاج هو الصنف الأقرب و المفضل لدى جميع أفراد الأسرة كبارا وصغارا فقط، و إنما الدجاج أيضا هو الأنسب ثمنا عن اللحوم الحمراء و التي ارتفعت أثمانها بشكل مبالغ فيه، فأصبحت ربة المنزل تبحث عن طرق مختلفة و متنوعة لطهي الدجاج كي تقدمه بأشكال متجددة و شهية الى أسرتها لتنال اعجابهم، و اليوم نقدم لكم طريقة عمل الشيش طاووق في المنزل بطريقة المحترفين.

الطريقة الأصلية لعمل الشيش طاووق في المنزل باحتراف

بداية فانه يمكن عمل الشيش طاووق من صدور الدجاج أو من الورك ، لا يوجد أي فرق بينهما و إنما تعود الى ذوق و طلب من سيتناول الطعام، اضافة الى الزبادي + المستردة + زيت + بهارات + بابريكا + ثوم باودر +بصل باودر + ليمون + كاري + خل +صلصة .

وتتميز طريقة عمل الشيش طاووق بأنها سهلة جدا، و يمكن تجهيزها ببساطةن حيث يتم تقطيع الدجاج و غسلها جيدا ثم تتبيلها ، ويفضل أن تترك الدجاج منقوعة في التتبيلة يوم واحد على الأقل، ثم تغسل الأسياخ الخشبية و تنقع في ماء بارد و يرص قطع الدجاج كما في الصوورة بالتناوب مع قطع البصل و الفلفل الأخضر و الأحمر.

يترك الشيش طاووق في الفرن على درجة حرارة 180 درجة، لمدة 20 دقيقة على أن يتم تقليبه من جميع النواحي، وحتى  تمام التسويه، و تقدم مع البطاطس المقلية و السلطات و الكولا .؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *