التخطي إلى المحتوى

الجوزات السعودية ، صرحت المديرية العامة للجوازات من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء  أمس  بشأن تفعيل إجراء جديد يعمل علي تسجيل الوافد في حالة «خرج ولم يعد»، وذلك سيتم بشكل  آليا دون الحاجة الي مراجعة الجوازات، ويطبق ذلك  بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء تأشيرة الخروج والعودة الخاصة  للوافد.

ويذكر تم تداول  بعض الأخبار مؤخراً عن اصدار تأشيرة زيارة مؤقتة للمقيم فقط  لمرة واحدة بتكلفة 500 ريال وغير قابلة لتجدد مرة اخري ويتم عملية تصديد هذا المبلغ من خلال نظام ابشر الاليكتروني ، حيث قامت مصادر موثوقة من تأكيد هذا الخبر وصحته  والسماح بــ تأشيرة زيارة مؤقتة.

الجوزات السعودية

الجوزات : رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438 و رسوم تأشيرة الدخول والخروج والعودة
الجوزات : رسوم الزيارة العائلية للسعودية 1438 و رسوم تأشيرة الدخول والخروج والعودة

هذا وقد اكدت  الجوزات السعودية أنه سيتم إطلاق تأشيرة زيارة مؤقتة  بداية من محرم القادم ومتها ثلاث اشهر بقيمة 500 ريال سعودي .وذلك للراغبين في عمل زيارة عائلية .

هذا وقد نوهت الجوزات السعودية أن التأشيرة صالحة للأقارب المتواجدين ومقيمين من الدرجة الاولي مثل الابناء- الزوجة –الا- الأم-  فيتم عملية تنفيذ الطلب في خلال 5 ايام فقط بعد التقدم به  ويتم فع الرسوم  المفروضة والتي تبلغ 500 ريال عن كل فرد.

كيفية تقديم طلب الزيارة المؤقتة

عملة التقديم بطلب تأشيرة تتم بكل سهولة عبر موقع ابشر الاليكتروني حيث يقوم المقيم الراغب في عمل تأشيرة زيارة مؤقتة لعائلته بتقديم الطلب  من خلال  تعبئة النموذج ويقوم بسداد الرسوم ثم عليه  الانتظار فترة ما بين 5 إلى 10 أيام واستلام التأشيرة لبدء متابعة السفارات  بالخارج للتأكد من إصدار التأشيرة له.

تحديث: قد اكدت مصادر أن يوجد بعض الفئات التي سيتم استثنائها من دفع رسوم  التابعين للمقيم ، فيتم تطبيق  هذا على المرافقون الذين تم تسجيلهم ضمن نظام خرج ولم يعد كما  يتم استثناء ام المواطن الارملة وابناء المواطنات.

هذا وقد أكدت الجوزات السعودية أن ما أشيع مؤخراً حول تقسيط رسوم المرفقين، فقد نهت تمام هذا الخبر الكاذب مؤكدة أن يتم دفع رسوم المرافقين دفعة واحدة كاملة بدون تقسيط .

الجوازات السعودية حقيقة تقسيط رسوم المرافقين .. آلية استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للوافدين بالقطاع الخاص
الجوازات السعودية حقيقة تقسيط رسوم المرافقين .. آلية استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين للوافدين بالقطاع الخاص

تحديث:هناك بعض التساؤلات عن كيفية  التسجيل في أبشر وإليكم الخطوات الصحيحة للتسجيل:-

أولاً قم بالدخول علي رابط ابشر ثم اختار أيقونة مستخدم جديد.
قم بإدخال رقم الهوية والبريد الإلكتروني الخاص بك ورقم جوالك باخل كل ايقونة الخاصة بها إدخال الأرقام ثم انتظر رسالة عبر الجوال، تفيد إليك رقم تفعيل الحساب من خلال بوابة ابشر للتأكد من ملكية الجوال لصاحب الحساب المنشأ.
بعد وصول رسالة التفعيل  على الجوال نقوم بكابتها  في المكان المخصص لها  ورقم الهوية ونضغط موافق.
من هنا ستنتقل على صفحة إدخال البيانات الشخصية، والتي يطلب فيها إدخال اسم المستخدم، وكلمة السر وتأكيد الهوية عبر أبشر. .

التعليقات

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اولا شكرا على مرورك الكريم تقديم طلب الزيارة المؤقتة عليك عمل تأشيرة زيارة مؤقتة لعائلتك ثم بتقديم الطلب عن طريق تعبئة النموذج على أبشر وسداد الرسوم ثم الإنتظار فترة ما بين 5 إلى 10 أيام واستلام التأشيرة من أجل متابعة السفارات في الخارج للتأكد من إصدار التأشيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.