خطوات تحويل هوية زائر إلى إقامة للمقيمين في السعودية

خطوات تحويل هوية زائر إلي اقامة نظامية للمقيمين في السعودية،  يبحث العديد من الأخوة المقيمين لحاملي هوية زائر في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال المديرية العامة للجوازات التابعة للسعودية، وذلك وفقا للشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الداخلية الموضحة أداناه.

  • جواز سفر يمني يكون ساري المفعول.
  • سريان صلاحية هوية زائر.
  • تقرير طبي آلي من المستشفيات والمراكز الطبية.
  • تأمين طبي للعمالة التابعة للشركات أو المؤسسات.
  • سداد رسوم الاستقدام.
  • سداد رسوم إصدار هوية مقيم.
خطوات تحويل هوية زائر إلى إقامة
خطوات تحويل هوية زائر إلى إقامة

رفقنا لحضراتكم صورة انفوجرافيك توضح جميع الضوابط كما هو موضح بعالية، حيث أوضح البيان الرسمي من أدارة الجوازات السعودية بان هناك فئات غير مستفيدة من تحويل هوية زائر إلى هوية مقيم وهم التابعون لحاملي هوية زائر وكذلك من كان دخوله للمملكة بطريقة نظامية وحصل على هوية زائر.

خطوات تحويل هوية زائر إلى إقامة

أذا كان لديك هوية زائر يمكنك استخراج جواز سفر من خلال التوجه لمقرات الجوازات المنتشرة بالمملكة، بشرط أن يكون الجواز لن ينتهي مدة صلاحيته، كما يجب على المتقدم أن يعمل بأحدي الشركات والمؤسسات بالسعودية، كما يوجد بعض الرسوم التي يجب سددها قبل الشروع في بدء الاجراءات لتحويل الزائر إلى مقيم للأخوة الوافدين، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الخطوات بشرح مبسط جدا من خلال السطور التالية.

طريقة تحويل اقامة زائر إلي اقامة دائمة

خصصت المديرية العامة للجوازات بريد إلكتروني لكي يتم التواصل مع المستفيدين من خلال البريد التالي [email protected]، حيث نرفق لحضراتكم مقطع فيديو يوضح اجراءات تحويل هوية زائر إلى مقيم، بالمملكة العربية السعودية، يرجي اتباع الخطوات التي سوف تظهر لكم بالتفصيل بالمقطع الفيديو التالي.

يمكنكم الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من اجل إنهاء الاجراءات عبر شبكة الأنترنت عبر بوابة ابشر الإلكترونية، حيث تتيح البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع البريد السعودي للزائرين والوافدين في الأراضي الحجازية باستلام الهوية الزائر بريدياً عبر خدمة واصل وذلك عقب لإصدار هوية مقيم وطلب طباعتها، حيث لا يتم استقبال طلبات إصدار هوية مقيم أو طباعتها بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *