كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الاسكان السعودية

يعتبر سؤال كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الإسكان؟. من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المواطنين من محدودي الدخل للحصول علي وحدة سكنية مجانية علي حسب عدد أفراد الأسرة السعودية، حيث يمكن للجميع السعوديين والسعوديات التقديم على برنامج الدعم السكني بكل سهولة من خلال زيارة بوابة سكني وزارة الإسكان السعودية علي شبكة الإنترنت، وذالك حتي يتمكن جميع الأشخاص الراغبين في الحصول علي منازل جاهزة مناسبة ضمن مجموعة العقارات الجديدة التي شيدت في العديد من المدن الجديدة في المملكة العربية السعودية.

كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الاسكان

نستعرض مع متابعي موقع ثقفني الإخباري خطوات كيفية الحصول على سكن مجاني من وزارة الإسكان السعودي، وذالك من اجل تقديم طلب بشكل إلكتروني إلى الوزارة للحصول علي موافقة فورية لكي يتم استلام وحدتك السكنية بعد إتمام الخطوات التالية.

  • الدخول علي رابط بوابة الاسكان تسجيل دخول برقم الهويه.
  • يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه الخاص من ثم.
  • الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول علي رابط التسجيل في الدعم السكني الجديد.
  • القيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية من خلال تعبئة جميع البيانات داخل الحقول الفارغة التي إمامك.
  • اضغط على زر “إرسال” بعد مراجعة البيانات التي قمت بإدخالها بشكل دقيق.
  • بعدها سوف يتم مراجعة الطلب الخاص بك ففي حالة القبول سيتم إرسال رسالة تأكيد إليك عبر رقم الجوال للحصول علي رقم الطلب لمتابعة باقي الاجراءات المتبقية

في حالة القبول يمكنك عزيزي المستفيد الاستفادة من خدمة استعلام عن الدعم السكني برقم الهويه للتحقق من أهليتك بطريقة إلكترونية عن طريق رقم هويتك ورقم الطلب الخاص بك لكي تتمكن من شراء الوحدة السكينة الجاهزة للسكن من السوق العقاري.

كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الاسكان
كيف احصل على سكن مجاني من وزارة الاسكان

وفي الختام قدمنا لكم الإجابة علي سؤال كيف احصل على سكن من وزارة الإسكان في السعودية، وذالك حتي تتمكن آي أسرة سعودية الحصول علي المسكن الذي يناسب احتياجات كل أسرة سعودية، حيث تعمل الوزارة ضمن خطة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني علي توفير عدد هائل من الوحدات السكنية التي تناسب متطلبات السوق العقاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *