التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتائج اختبارات الصف الثانوي قياس برقم الهويه ورمز التحقق، متاح الآن عبر موقع قياس للنتائج 1440 عقب أن أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن ظهور نتائج اختبار قياس التحصيلي الفترة الأولى لطلبة وطالبات الثانوية، ومتاح الاستعلام برقم السجل المدني عن النتائج عبر رابط الاستعلام المباشر عن نتائج اختبارات التحصيلي، كما يتاح للطلاب معرفة درجات الفصل الدراسي الجاري أيضاً حسب الطريقة الصحيحة الموضحة على بوابة الخدمات الالكترونية قياس.

نتائج اختبارات الصف الثانوية قياس

البوابة الإلكترونية لموقع قياس، خصصها المركز الوطني للتقويم والقياس بغرض تسهيل الاستعلام عن قياس النتائج برقم الهويه أو رقم السجل المدني للطلاب الكترونيا، ويمكن استخراج نتائج قياس التحصيلي الفترة الأولى لعام 1440 بالهويه والسجل الآن.

اختبارات قياس التحصيلي استعلام النتائج

وضح المركز الوطني للقياس والتقويم بأن نوعية الأسئلة التي سوف تتضمنها اختبارات الصف الثانوي، سوف يكون أساسها المفاهيم العامة في مواد القسم العلمي وهي:

  • الأحياء.
  • الكيمياء.
  • الفيزياء.
  • الرياضيات.

نتائج قياس التحصيلي استعلام

وتختلف الأسئلة فيما يخص طبيعة تركيزها على كل مستويات المعرفة، كما أوضح المركز الوطني للقياس والتقويم على صفحته بأن اختبارات الصف الثانوي قياس التحصيلي تشتمل على عدد من أسئلة يحتاج بعضها إلى فهم الطلاب، وبعضها الآخر يحتاج تطبيق واستنتاج.

كما تتضمن أسئلة اختبارات قياس الصفوف الثلاث في المرحلة الثانوية وبالنسب التالية:

  • 20 % أول ثانوي.
  • 30 % ثاني ثانوي.
  • 50 % ثالث ثانوي.

موقع قياس للنتائج 1440

وسيتم توزيع الأسئلة على نسب بالتساوي لكل المواد، وتجدر الإشارة إلى أن مركز قياس يساعد في تقديم كل الخدمات المعاونة للراغبين في التسجيل في الجامعات السعودية، ومن أهمها الجامعات المتضمنة للكليات الصحية.

تم الإعلان عن ظهور نتائج اختبارات الصف الثانوي قياس الكترونياً 1440، ويمكن لكل الطلبة والطالبات معرفة النتائج برقم الهويه ورمز التحقق عبر موقع قياس الوطني للنتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.