نتائج القدرات 2018 qiyas : استعلام نتائج قياس قدرات ورقي ومحوسب ورقم المركز الوطني للقياس للثانوية العامة

نتائج القدرات 2018 قياس ورقي، حدد المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم، إعلان نتائج اختبار القدرات العامة، واستعلام نتائج قياس القدرات ورقي الفترة الأولي والتعرف على درجات اختبار القدرات للثانوية العامة من موقع نتائج قياس 2017 qiyas، بحلاف قياس تحصيلي والقدرة المعرفية مع نتائج القدرات 2018 لاختبارات قياس ورقي الفترة الثانية.

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، أجاب على تساؤلات شغلت تفكير المتقدمين إلى اختبار القدرات العامة خلال الفترة الماضية، مؤكداً عدم وجود نجاح أو رسوب في اختبارات القدرات العامة، واستعرض كيفية التعرف على درجات نتائج القدرات 2017 ، مبينا أن وزن درجات اختبار قياس القدرات العامة يقدر بمعرفة الجهة المقدم لها نتيجة الاختبار.

نتائج اختبار القدرات العامة للثانوية العامة ورقي الفترة الثانية

اختبار القدرات العامة الورقي للثانوية العامة للفترة الأولي أو الثانية تعلن نتائجه وفق جدول مواعيد اختبارات قياس بفترة زمنية تتراوح ما بين أسبوعين وشهر، ووفق الخطة الزمنية لمواعيد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، حيث يتم تحديد مقياس القدرة التحليلية و القدرة الاستدلالية للطلاب المتقدمين من خريجي الثانوية العامة، مع التعرف على قابلية الطالب على التعليم .

يقيس اختبار قياس القدرات العامة مدى قدرة الطالب على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، والقدرة على الاستنتاج،  ومقدرة الطالب على حل المسائل المعتمدة على المفاهيم الرياضية  الأساسية، وهو ما سيتم استنتاجه من نتائج القدرات 2017 .

استعلام نتائج القدرات 2018 qiyas نتائج قياس قدرات العامة ورقي ومحوسب ورقم قياس

التفاصيل الخاصة بكيفية التعرف على نتائج اختبار القدرات العامة 2018 ورقي الفترة الأولى ومحوسب، بخلاف التعرف على رقم قياس للاستعلام عن موعد صدور النتائج، وكيفية الدخول لموقع قياس النتائج ستجدونها بما وفر من شرح بالرابط التالي:

كيفية استعلام نتائج اختبار القدرات ودرجات قياس قدرات

اختبار قياس القدرات أحد أهم الاختبار التي تهم طلاب الثانوية العامة لتحديد مستقبلهم التعليمي، بخلاف تؤهل الكثيرين للالتحاق بفرص عمل، والرابط المرفق سيوفر لكم كافة الأمور المتعلقة بالاستعلام عن نتائج القدرات 2018.

تحديث : التواصل مع الدعم الفني لخدمات موقع قياس النتائج 920033555، يتح لكم إمكانه الحصول على رقم المشترك المفقود، للاستعلام عن نتائج القدرات العامة 2018 لطلاب الثانوية العامة الورقي الفترة الثانية .

تحديث: استعلام الآن عن نتائج القدرات 2018 qiyas برقم المشترك أو السجل المدني، وللتعرف على طريقة الحصول على رقم المشترك، تم توضيح الطريقة بعالية عبر خدمة المستفيدين من موقع نظام قياس.

تحديث 17 أبريل : كافة التوضيحات المتعلقة بكيفية الاستعلام عن نتائج القدرات 2018 qiyas ، بخلاف الرد على ما هي درجات النجاح في قياس للطلاب والتي بينها المركز القومي للقياس والتقويم في التعليم العالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *