التخطي إلى المحتوى

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية 2019 حيث تحتفل جمهورية مصر العربية بالعديد من الأعياد والمناسبات الرسمية على مدار العام؛ ولذلك يتعطل العمل في الهيئات والقطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة في تلك الأعياد، وإليكم الآن مواعيد الإجازات والعطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2019.

المناسبات الرسمية في مصر 2019

تحتفل مصر كل عام بالعديد من المناسبات الدينية كعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى والمولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الهجرية، كما تحتفل أيضًا بالمناسبات الوطنية كنصر السادس من أكتوبر وثورة 23 يوليه وثورة 25 يناير وعيد الشرطة وثورة 30 يونيو.

كما تحتفل أيضًا جمهورية مصر العربية بالعديد من المناسبات والأعياد غير الرسمية، والتي لا يتوقف بها العمل بالمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة كعيد تحرير طابا والنصر وعيد الجلاء والمقاومة الشعبية بمحافظة السويس.

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية 2019

  1. الإثنين 7 يناير عيد الميلاد المجيد
  2. الجمعة 25 يناير ثورة 25 يناير
  3. الخميس 25 أبريل عيد تحرير سيناء
  4. الأربعاء 1 مايو عيد العمال
  5. الإثنين 29 أبريل عيد شم النسيم
  6. السبت 1 يونيو عيد الفطر المبارك
  7. الأحد 30 يونيو ثورة 30 يونيو
  8. الثلاثاء 23 يوليه عيد ثورة 23 يوليه 1952
  9. الأربعاء 7 أغسطس يوم وقفة عرفات
  10. الخميس 8 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  11. الخميس 29 أغسطس رأس السنة الهجرية
  12. الأحد 6 أكتوبر عيد القوات المسلحة (نصر السادس من أكتوبر 1973)
  13. السبت 9 نوفمبر المولد النبوي الشريف

مواعيد المناسبات غير الرسمية بمصر 2019

  1. الثلاثاء 19 مارس عيد تحرير طابا
  2. الثلاثاء 18 يونيه عيد الجلاء
  3. الخميس 24 أكتوبر عيد المقاومة الشعبية (محافظة السويس)
  4. الإثنين 23 ديسمبر عيد النصر

تحديث

أصدر وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور محمد سعفان قرارًا يتضمن منح كافة العاملين بشركات وهيئات ومؤسسات القطاع الخاص إجازة بأجر كامل طبقَا لقانون العمل؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد في السابع من شهر يناير الجاري، كما أكدت وزارة  القوى العاملة على منح العامل ضعف الأجر في حال تشغيله من قبل صاحب العمل في ذلك اليوم.

تحديث

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بمنح كافة العاملين بشركات وهيئات ومؤسسات القطاع العام إجازة يوم غد الثلاثاء وحتى الخميس الموافق التاسع من شهر يونيو الجاري؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير.

وفي هذا الإطار أيضًا منح البنك المركزي البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية إجازة ثلاثة أيام؛ بمناسبة عيد الفطر، كل عام والأمة الإسلامية بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.