اسماء المقبولين في حساب المواطن استعلام استحقاق الدفعة الجديدة وفتح باب استقبال طلبات الاعتراض

اسماء المقبولين في حساب المواطن ، كشف برنامج حساب المواطن عن عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية لديه والذي وصل عددهم 11.8 مليون مواطن وتم التسجيل واكتمال بياناتهم في البرنامج، ويترقب المسجلين موعد صرف البدل النقدي، وصرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه تم الانتهاء من إجراءات الخاصة بآليات الصرف والاستحقاق وسوف يتم رفعها للمقام السامي استعداد لإقرارها .

موعد إعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن

أسماء المقبولين في حساب المواطن وقد بلغ عدد المسجلين من خلال حسابات مستقلة نحو 3.4 مليون والتابعين لهم 8.4 مليون مواطن، كما بلغ عدد المسجلين من أرباب الأسر السعودية والتابعين لهم نحو 8.7 مليون، وحاملي بطاقة التنقل التابعين ومسجلين من خلال أرباب الأسر نحو 8417 شخص، وبلغ عدد المسجلين من المواطنين أصحاب السكن المستقل نحو 688 ألف تقريباً، وسجل عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي والتابعين لهم والذي تم أضافتهم بشكل تلقائي لبرنامج حساب المواطن  نحو 2.4 مليون، وبلغ عدد المتزوجات من غير سعوديين وتم تسجلهم نحو 30554  مواطنة ونحن ننتظر الإعلان عن أسماء المقبولين في حساب المواطن الفترة المقبلة .

رابط التسجيل في حساب المواطن

نقدم لكم رابط الاستعلام عن التسجيل في حساب المواطن ولكي يتم صرف مبالغ البرنامج يجب على المسجلين امتلاك حساب بنكي لإيداع المبالغ مباشر من خلال الحسابات البنكية الخاصة بالمسجلين والذي تم إضافته ضمن بيانات التسجيل وللاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن سيتم نشره حال الإعلان عنه.

رابط تسجيل حساب المواطن والاستعلام

وتم ربط حساب المواطن مع العديد من الجهات الحكومية لمعرفة بيانات المواطنين أصحاب الدخل وسوف يتم التحقق من هذه البيانات المسجلة، كما أشارت الوزارة أن سيتم اعتماد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن كمنصة موحدة كي يتم توحيد الدعم والمساعدات الحكومية ضمن الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل  .

سوف ننشر لكم كل المستجدات عن أسماء المقبولين في حساب المواطن فور إعلانها ويمكنكم الاستعلام عنها من خلال الرابط الموضح بأعلاه .

صرح مسؤول من اللجنة الوزارية العليا السعودية المسئولة عن وضع سياسات حساب المواطن بان سوف يتم إبلاغ المستحقين للدعم والمسجلين لدي البرنامج عن طريق رسائل عبر الجوال أو من خلال الحسابات الإلكترونية التابعة للبرنامج وسوف تعلن اللجنة عن أسماء المقبولين في حساب المواطن المستحقين من خلال وسائل الأعلام وذلك من اجل الحفاظ على خصوصية المستحقين على حسب المدينة وذلك فور الانتهاء .

سوف يتم حساب البدل النقدي من برنامج حساب المواطن حسب الأقل استهلاك هم الأكثر دعماً وخاصة ترشيد الطاقة فبرنامج حساب المواطن له قاعدة الغرض منها ترشيد الاستهلاك وليس مساعدة أصحاب الدخل المنخفض .

تم الأعلام عن موعد رفع أليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي الأسبوع المقبل من شهر مايو  استعداد لصرف أول بدل نقدي في شهر مايو المقبل ويمكنكم الاستعلام عن صرف أول بدل نقدي لكل أسماء المقبولين في حساب المواطن  من خلال الرابط الموضح أعلاه .

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن لتحديد نسبة الدعم المقدمة للمواطن السعودي من خلال برنامج حساب المواطن يتم تحديث بياناته كل ثلاث شهور، لجميع أسماء المقبولين في حساب المواطن .

صرح المسئول عن برنامج حساب المواطن، عن اقتراب موعد صرف مبلغ البدل لحساب المواطن للمسجلين في برنامج حساب المواطن، وسيتم إعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن بإرسال رسالة نصية لكل مستفيد مسجل ببرنامج حساب المواطن .

أعلن وزير العمل والتنمية الاقتصادية أقرار  أسماء المقبولين في حساب المواطن والمبالغ المستحقة من برنامج حساب المواطن عن شهر أكتوبر الجاري، ومن المتوقع صرف حساب المواطن للدفعة الأولي الشهر الحالي، كما أوضح البرنامج على ضرورة التأكد من أرقام الحساب البنكي للمستفيد وإتمام عملية ربطه بالحساب.

قامت مؤسسة النقد العربي “البنك المركزي” بتوجيه لجميع البنوك السعودية اظهر عن قرب موعد صرف المستحقات المالية لكل أسماء المقبولين في حساب المواطن.

توقعات من خلال مصادر تؤكد إقرار برنامج حساب المواطن وإعلان سياسات الأهلية حيث يعلن أسماء المقبولين في  حساب المواطن ويتمكن المستفيدين من برنامج حساب المواطن من معرفة قيمة الدعم النقدي لهم، حيث يتم عقد مؤتمر صحفي مساء غد الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة والنصف بمقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض وسط حضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومن المتوقع إطلاق حاسبة للدعم بالموقع الإلكتروني للبرنامج ليتوصل من خلال المستفيدون لمعرفة تفاصيل ومقدار الدعم وإدخال بياناتهم.

تم أقرار سياسات برنامج حساب المواطن من قبل مجلس الوزراء السعودي بالتزامن مع رفع أسعار الكهرباء وسيتم صرف أول مبالغ من الدعم في 21 ديسمبر الحالي كدفعة أولي، حيث تم تحديد موعد الصرف بداية من شهر يناير المقبل مع بداية العام الجديد  في العاشر من كل شهر .

بعد الإعلان عن سياسة برنامج حساب المواطن الثلاثاء الماضي وتوضيح معايير صرف الدعم للمستحقين تزايدت المتابعة وزيارات موقع برنامج حساب المواطن لمعرفة الجديد عن أسماء المقبولين في حساب المواطن ومقدار الدعم المقدم من البرنامج.

صرحت مصادر أن أسماء المقبولين في حساب المواطن ومستفيدي حساب المواطن للدفعة الأولي هم من اكتملت طلباتهم من المتقدمون للبرنامج حتى التاسع من نوفمبر الماضي، وأشار إلى أن المسجلين في حساب المواطن واكتملت طلباتهم قبل 9 نوفمبر ستضمنهم مرحلة الأهلية والاستحقاق ويشملهم موعد الصرف الدفعة الأولي، على أن يكون موعد الصرف للدفعة الثانية في 10 يناير المقبل ويشمل المتقدمين واكتملت طلباتهم من 10 نوفمبر وحتى اليوم.

إيداع حساب المواطن مستحقات الدفعة الأولي بحسابات أسماء المقبولين في حساب المواطن بحد أدني 300 ريال سعودي للأسرة والفرد المستقل ويمكنكم من خلال رابط حاسبة حساب المواطن الدخول والاستعلام عن قيمة الاستحقاق.

صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور على بن ناصر الغفيص، إن بلغ دعم حساب المواطن المقدم لمستحقي البرنامج عن شهر ديسمبر مليار ريال سعودي مودعه بالحسابات البنكية لمستحقي حساب المواطن، حيث حصل 50 % من أسماء المقبولين في حساب المواطن المستحقين على قيمة الدعم الكامل بقيمة 938 ريال سعودي كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، وتضمنت الدفعة ما يقرب من 3 ملايين أسرة وشخص مستقل، ما يبلغ 10.6 مليون مستفيد من حساب المواطن.

يمكنكم الاستعلام عن أسماء المقبولين في حساب المواطن وقيمة الاستحقاقات مستفيدي حساب المواطن من خلال الرابط الموضح بالمقال.

أعلن برنامج حساب المواطن أن آخر موعد للتسجيل ببرنامج حساب المواطن ضمن الدفعة الرابعة يوم الأحد المقبل الموافق 11 من فبراير 2018 من خلال البوابة الإلكترونية، وصرح البرنامج أن سيتم إيداع الدفعة الثالثة في حسابات المستحقين يوم الأحد المقبل وذلك لتوافق يوم العاشر من الشهر الميلادي مع يوم السبت المقبل، وصرح مدير برنامج حساب المواطن علي راجحي أن الدفعة الثالثة تتضمن مستحقي الدفعات السابقة من هم لم يتم تغير في أحوالهم، ومن اكتملت طلبات تسجلهم حتى العاشر من يناير الماضي.

يترقب مستحقي برنامج حساب المواطن موعد نزول الدفعة الجديدة لإمكانية الاستعلام عن مقدار الدعم وأسماء المقبولين في حساب المواطن.

تحديث : إيداع دفعات حساب المواطن اليوم الأحد في الحسابات البنكية لمستحقين البرنامج ويمكن الاستعلام عن قيمة الاستحقاق لجميع أسماء المقبولين في حساب المواطن.

أعلن برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية على توتير أن بعد الانتهاء من التسجيل في الدفعة الرابعة لبرنامج حساب المواطن سيتم إيداع الدفعة الرابعة بالحسابات البنكية في الحادي عشر من مارس المقبل لجميع أسماء المقبولين في حساب المواطن المكتملة طلباتهم قبل نهاية 11 فبراير.

صرح برنامج حساب المواطن عن موعد صرف استحقاقات الدفعة الثامنة بحسابات مستفيدي البرنامج وإعلان أسماء المقبولين في حساب المواطن حيث لم يتبقه غير 18 يوماً، وهو نفس موعد أخر تسجيل لمستفيدي دورة الدفعة التاسعة في 10 يوليو المقبل.

تحديث: بعد الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية والاستحقاق وتوفير خدمة صوتك مسموع لمساعدة المسجلين بقاعدة البيانات للتوصل مع المسئولين تستقبل البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن جميع شكاوى واعتراضات المقبولين في حساب المواطن على نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة التاسعة والمحدد بدء صرفها في 9/8/2018 الشهر المقبل.

تحديث: تم إيداع مستحقات الدفعة العاشرة من أسماء المقبولين في حساب المواطن ولمن اجتاز الأهلية والاستحقاق من برنامج حساب المواطن ويمكنكم الاستعلام عن طريق موقع حساب المواطن الإلكتروني عن قيمة المبالغ الإيداع المقارنة بها  بقيمة بالبدلات والإيداع بالحساب البنكي للمستفيد.

لقد صدرت نتائج الأهلية للدورة 52 عن شهر مارس 2022 وتستطيع الآن الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والتحقق من الأهلية بنفسك، حيث يتبقى 3 أيام على إيداع الدفعة الجديدة  رقم 52 من برنامج حساب المواطن.

تعليقات

  1. المشكلة نزلتو حساب المواطن للأزواج الي ماعندهم احساس بالمسؤلية وهمهم أنفسهم وبس والله مااستفدت انا واولادي ولاشي خذاها وحطها بجيبه وانا اتسلف حق الحليب والحفايظ اعزكم الله للأسف

  2. المشكله ان الحكومه. تحط مسئولينها من سائقين تكسي الاجره يعني المرتزقه وش عرف سائق تكسي بادارة. وزاره اواداره. مثل وزير الضمان وزير العمل. كل ذولا ماعندهم الاسالفة متي نسرق وبس ههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *