التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودية للعمالة المقيمة أو الوافدة، عبر خدمات أبشر الجوازات أو عبر نظام مقيم، وسنوضح لكم خطوات استعلام صلاحية تأشيرة خروج وعودة سواء برقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم جواز المقيم، سواء من موقع المديرية العامة للجوازات أو موقع وزارة الداخلية الخدمات الإلكترونية.

تسعى المملكة العربية السعودية لتطوير خدمات الاستعلامات الإلكترونية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، والاستفادة من التطور التكنولوجي لتسهيل تنفيذ الإجراءات والخدمات الحكومية، بما يوفر الوقت والمجهود، ومن بين تلك الخدمات ما سنوضحه لكم عبر توضيح كيفية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وصلاحيتها والتي تعم كلا من الكفيل أو المضيف.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

التأكد من صلاحية تأشيرة الخروج والعودة، أو عدد مرات الحصول على التأشيرة للمقيم، ومواعيد انتهاء مدة التأشيرة و تاريخ إصدارها، وذلك عن طريق رقم الهوية للمستضيف أو صاحب العمل “الكفيل”، أو رقم جواز المقيم أو رقم الإقامة، أو رقم تأشيرة الخروج والعودة، وذلك وفقاً للخطوات المبينة أدناة.

استعلام صلاحية تأشيرة خروج وعودة من موقع وزارة الداخلية

وتتلخص خطوات استعلام تأشيرة الخروج والعودة نظام ابشر الجوزات موقع وزارة الداخلية، وتتلخص في الدخول للموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية من رابط وزارة الداخلية ومنها تنفيذ ما يلي:

  • الدخول موقع وزارة الداخلية السعودية الاستعلامات الإلكترونية.
  • اختيار خدمات استعلام ابشر الجوازات
  • الدخول لخدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة.
  • لدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الإقامة، ورقم هوية الكفيل، والرمز المرئي، رقم التأشيرة أو رقم جواز سفر المستعلم عنه.
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة
الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

صلاحية الخروج والعودة موقع المديرية العامة للجوازات

حيث يتم استعراض صلاحية التأشيرة أو طباعة التأشيرات التي تم إصدارها عبر خدمات نظام مقيم، حيث يتم الدخول موقع مديرة الجوازات ومنها اختيار استعلام صلاحية التأشيرة إدخال البيانات المطلوبة، وللاستعلام إليكم  رابط موقع المديرية العامة للجوازات، البيانات التي يتم إدخالها أيضا تشابه ما قدم بعالية سوء من إدخال رقم الجواز أو رقم التأشيرة أو رقم الإقامة، ثم ضغط تحقق وستظهر رسالة تعرض البيانات المطلوبة حول الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة .

تحديث: تقدم وزارة الداخلية خدمات استعلام عن خروج عودة، والتي تم استعرضها بعالية سواء من موقع مديرية الجوزات أو موقع بوابة ابشر الإلكترونية، والاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة للعملة الوافدة يتم من خلال رقم الإقامة و رقم جواز السفر.

تحديث : وزارة الداخلية والإدارات التابعة لها تسعى لتقديم خدمات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة بدون معوقات، خاصةً في الخدمات لمن يريد الاستفادة من حملة وطن بلا مخالف، وكذلك الراغبين في قضاء إجازات أخر العام الدراسي في بلدانهم بعد تعديل مواعيد الاختبارات الدراسية، ورابط الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة  مبين بعالية.

تحديث: استحدثت وزارة الداخلية بوابة أبشر أعمال لتقديم العديد من الخدمات لأصحاب العمل والمنشآت، من خلال المفوضين وأصحاب الصلاحية التي تحددهم المنشأة لإنهاء كافة المعاملات بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.