استعلام فاتورة المياه بالمملكة 1441 خدمات وزارة المياه الوطنية لتحصيل الفواتير الشهرية

تفاصيل استعلام فاتورة المياه بالمملكة ، إذ أتاحت وزارة البيئة والمياه السعودية في الآونة الأخيرة خدمة إلكترونية جديدة، ضمن مساعيها لتيسير الأمور والإجراءات على المواطنين والمقيمين، وهي خدمة استعلام المواطن عن مبالغ فواتير المياه عبر الموقع الرسمي للوزارة، ونستعرض طريقة الاستعلام عن الفواتير برقم العداد بالتفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه السعودية، لتوفير الكثير من الوقت والجهد على المواطن السعودي والمقيم.

استعلام فاتورة المياه بالمملكة

وزارة البيئة والمياه السعودية  هي من أهم الوزارات في المملكة، حيث أنها منوطة بالسياسة الزراعية وكذلك الأعمال المتعلقة بالإنتاج الحيواني داخل المملكة، ويترأس الوزارة المهندس/ عبد الرحمن الفضلي، حيث تقدم كل الخدمات للمواطنين في مجال الزراعة والمياه بالإضافة إلى الإنتاج الحيواني، وكل ما يتعلق بتلك المجالات وأساليب تطويرها ونموها.

أهداف وزارة البيئة والمياه السعودية

تسعى الوزارة البيئة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تنصب في النهاية لصالح المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين بها، ومن أبرزها:

  • تنمية وتنويع الإنتاج الحيواني والمنتجات السمكية وكذلك الإنتاج الزراعي.
  • إجراء العديد من الأبحاث بهدف تطوير الثروة الزراعية والسمكية والحيوانية.
  • تقديم خدمات وقائية وعلاجية للنباتات والحيوانات.
  • استصلاح الأراضي والاستفادة منها في أغراض الزراعة.
  • إقامة الأراضي الزراعية وتصنيفها.

طريقة الاستعلام عن الفواتير بالخطوات

يتم استعلام فاتورة المياه بالمملكة من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة، حيث يتم التعرف على الخدمات المعنية بها الوزارة، كما يمكن التعرف على ما تقدمه شركة المياه الوطنية من خدمات من خلال المديريات المنتشرة في كافة أنحاء السعودية.

كما يتيح موقع استعلام فاتورة المياه بالمملكة أيضا استعلام الخدمات التالية:

  • الفواتير التي تم دفعها سابقاً.
  • التعرف على الفواتير بالترتيب.
  • إمكانية التعرف على الاستهلاك الخاص بالمياه للمواطن.
  • احتساب المعدل للاستهلاك اليومي أو الشهري.
  • إتاحة رابط تحديث بيانات عملاء المياه الوطنية وتقسيط الفاتورة.

حياك لفواتير المياه الإلكترونية

فاتورة المياه السعودية
فاتورة المياه السعودية

صفحة خدمات الفواتير تتيح معرفة الفواتير المستحقة مسبقاً، فمن خلال اختيار المستعلم لخانة الشهر المراد الاستعلام عنه، يمكنه الكشف عن الفاتورة الإلكترونية لأي شهر عن طريق بوابة حياك.

ويحين موعد نزول فاتورة الماء لهذا الشهر قريباً، علماً بأن أسعار استهلاك المياه 2020 شهرياً لم ترد أي تصريحات رسمية عن زيادتها، كما يتاح تقديم الاعتراض على فواتير المياه إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للشركة.

كما تتيح الشركة بجانب استعلام فاتورة المياه بالمملكة خدمة تقديم طلب تقسيط فاتورة المياه، فضلاً عن خدمات تحديث بيانات عملاء المياه الوطنية برقم الفاتورة، وهي الخدمة المطروحة بغرض تخفيف الأعباء على المواطنين وتعويضاً عن ارتفاع أسعار الخدمات العامة جراء الاصلاحات الاقتصادية التي تجريها المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *