التخطي إلى المحتوى

تعجيل القرض العقاري المدعوم من خلال تطبيق برنامج كفاءة المستفيد الائتماني للتعجيل في إجراءات منح التمويل السكني المدعوم التكاليف، وذلك في إطار تحديثات برنامج التمويل المدعوم الذي تم الإعلان عن إطلاقه في شهر فبراير الماضي 2018، حيث يفيد معرفة سجل المستفيد الائتماني في تخفيف عبء الأقساط عن كاهله، حيث يمكن من خلال السجل الائتماني استعلام ما إذا كانت عليه التزامات مسبقة،قد تسبب عدم قدرته مستقبليا عن تسديد اقساط التمويل المدعوم.

عقب أن أعلنت وزارة الاسكان في المملكة العربية السعودية عن صدور أسماء الدفعة الجديدة من مستفيدي القرض العقاري المدعوم برعاية وزارة الاسكان وضمن حملة سكني 1440، بهدف حصول المواطنين من أبناء المملكة على الدعم السكني ، وتم توزيع 7700 منتج سكني جديد وجاهز للتسليم في أنحاء مختلفة من السعودية من ضمنها وحدات سكنية وأراضي وقروض تمويل سكني.

برنامج القرض العقاري المدعوم 1440

القرض العقاري المدعوم ، حددت وزارة الإسكان السعودية مؤخرا أسماء مستحقي الدعم السكني الذي طرحته الوزارة للحصول على قرض صندوق التنمية العقارية، وذلك ضمن الحزمة المعلن عنها من خلال برنامج سكني ، ونطرح كشف أسماء الدعم السكني، ورابط الاستعلام عن الأسماء عقب أن تم إطلاق أسماء الدفعة الجديدة من مستحقي وزارة الاسكان السعودية الشهر الماضي فعليا.

ووفقا لما تم الإعلان عنه بمعرفة السيد، ماجد الحقيل وزير الإسكان فإن أولوية استحقاق القروض المقدمة، من صندوق التنمية العقاري، وطريقة احتساب نسب الفوائد، على تلك القروض وآلية تحديد القرض التمويلي سوف يكون وفقا لمعايير وضوابط، تتحكم في عمليات صرف القروض من الصندوق العقاري .

أشار وزير الإسكان، إلى وجوب تحديث البيانات الخاصة بطالبي القروض من صندوق التنمية العقارية، كما صرح سيادته بأن وزارة الإسكان قد خصصت مبالغ ضخمة من القروض التمويلية الجديدة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، وان تلك القروض سوف يستفيد منها المواطنون الذين على قوائم الانتظار، وذلك وفقا لمعايير تم وضعها بدقة ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم .

التمويل المدعوم من وزارة الاسكان والصندوق

قد أعلن الصندوق العقاري مؤخرا عن تعديل بعض الأنظمة الخاصة بالتمويل المدعوم وآليات القرض العقاري المدعوم  تزامنا مع اقتراب موعد إعلان أسماء مستحقي دفعة جديدة من برنامج سكني وزارة الاسكان، وطرح منتجات سكنية جديدة جاهزة قريبا، وقد أقرت وزارة الاسكان مؤخرا بأنها سوف تقوم بدفع فوائد القروض عن فئات معينة من مستحقي التمويل العقاري المدعوم، وهم أولئك الفئة التي يقل راتبها الشهري عن 14 الف ريال سعودي

تنوع مسارات برامج التمويل المدعوم 1440

أكد القائمين على إدارة الصندوق، أن برامج التمويل المدعوم التي أطلقها الصندوق تتوافق بشكل كبير مع احتياجات وتطلعات المواطنين السعوديين، وخصوصا مع تعدد واختلاف طلبات المواطنين في صندوق التنمية العقارية.

إطلاق برنامج الصندوق العقاري للمتقاعدين

أعلنت إدارة صندوق التنمية العقارية اليوم عن تطبيق برنامج جديد للمتقاعدين للحصول على قروض الصندوق، والاستفادة من القرض العقاري المدعوم كباقي المستفيدين إذ سيتم ضم المتقاعدين للمواطنين على قوائم انتظار الصندوق، وفق هذا البرنامج وتأتي خطوة تدشين برنامج جديد للمتقاعدين بناء على مطالبات عدة من المتقاعدين بضرورة ضمهم لبرامج الصندوق وأبرزها القرض المدعوم .

أما عن مميزات الدعم الشهري لتمويل القرض العقاري المدعوم من صندوق التنمية العقاري فتأتي على النحو التالي:

  • مسموح به من الهيئات الممولة الشرعية.
  • إعطاء مهلة سنتين للمستفيد من التاريخ الصادر فيه الرقم الخاص به حتى يستفيد من البرنامج.
  • إمكانية الاستفادة من برنامج الرهن الميسر وتخفيض الدفعة المطروحة بنسبة 15% حتى 10%.

تحديث جديد للصندوق العقاري، يوافق رسمياً امتلاك عقار باسمها مع الموافقة لها على نقل الرهن لعقار إلى آخر بشرط الالتزام بالاشتراطات المقررة من الصندوق، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط الرسمي لموقع صندوق التنمية العقاري.

تحديث: صندوق التنمية العقارية أطلق فعاليات مبادرة ثاني نسخة من مؤتمر التمويل السكني، المدعوم لمناقشة مستجدات الأمور فيما يتعلق بمشروعات التمويل العقاري، والمشاريع السكنية الجديدة بالاشتراك مع وزارة الإسكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.