موضوع تعبير عيد الأم .. أروع موضوع إنشاء عن فضل الام لكافة الصفوف الدراسية

موضوع تعبير عيد الأم لكافة الصفوف والمراحل الدراسية، فكلنا نعرف جيداً فضل الأم علينا فهي سبب وجودنا في الحياة، ولكن من منا فكر ملياً وتعمق في الجهد الذي بذلته الأم من أجل أن نصبح في أحسن صورة لنا وخلق، فالأم فضلها عظيم جدا، على أبنائها، ولهذا يكرمها العالم أجمل في يوم عيد الأم، وفيما يلي نساعد أبنائنا وبناتنا طلاب المرحلة الابتدائية بكافة المراحل التعليمية لكتابة أروع موضوع إنشاء عن الام متكامل العناصر.

ليست الأم فقط شخص يطعمك وينظفك وأنت طفل، ثم يعرض عنك وأنت كبير لترعى شؤونك، بل الأمومة رسالة طويلة الأمد، تبدأ من لحظة الحمل وحتى تقابلك الأم وجه بارئها فتبدأ الشعور بالمسؤولية منذ لحظات الحمل الأولى لها فهي تعلم أنها تحمل روحا لا حول لها ولا قوة تعتمد عليها لتأكل وتشرب وترتاح وهي لازالت داخل الرحم.

موضوع تعبير عيد الأم لكافة الصفوف

تتحمل الأم العذاب الشديد ليخرج صغيرها للدنيا فتنسى كل ما لقيته من معاناة عندما تحتضن صغيرها وتسهر بجانبه، ليال طويلة لا تنام حتى ينام ولا تهدأ حتى يتوقف عن البكاء، كما تطعمه من لبنها ليقوى حتى يكبر وتبقى متيقظة دوما، ولا تهدأ من خوفها على صغيرها وإن مرض انقطعت كل صلة لها بالحياة إلا بصغيرها حتى يشفى.

هل عيد يكفي الام كتكريم لها

بالطبع لا تكفي الدنيا بما فيها أن توفي الأم حقها ولا يعتبر الاحتفال في عيد الأم كافيا أبدا، وليس على الأبناء أن يردوا فضلها عليهم بالرعاية والاهتمام بل من الواجب أيضا أن يتحملوها في كبرها وضعفها اهتمت بهم عندما كانوا ضعفاء.

بالإضافة إلى أن عليهم أن يفعلوا كل ذلك بنفس الحب الذي كانت تحمله لأبنائها، ويجب ألا يشعرونها أبداً أنها عبء ثقيل عليهم ومحاولة رد بعض الجميل لها لأننا مهما فعلنا لن نستطيع أن نرد شيئا من حق الأمهات علينا، ولنطبق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم “أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك”.

دعاء للأب المتوفي

كما أوصانا الإسلام بالدعاء وكثرة الاستغفار للوالدين لأن الدعاء يصل إليهما فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا مات ابن ادم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له” فكن أنت الولد الصالح الذي يدعو لأبيه وأمه بعد موتهما ويستغفر لهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *