التخطي إلى المحتوى

فصل سعوديين لدفاعهم عن سعودية ، تصاعد الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاج وصل للأكثر تداولاً على موقع تويتر وكان الهاشتاج عبارة عن جملة تلخص قصة غريبة، وإن كانت تلك القضايا في ازدياد في الفترة الأخيرة. #فصل_سعوديين_لدفاعهم_عن_سعودية

فصل سعوديين الهاشتاج الأشهر على تويتر

كان هاشتاغ فصل سعوديين الذي ملأ تويتر واصفاً قضية وقعت عقب تهديد مستشفى لاثني عشر حارس أمن يعملون بها بالفصل من عملهم بسبب أنهم شهدوا على وافد تعدى على ممرضة سعودية الجنسية تعمل بالمستشفى.

وليست القضية هي الأولى من نوعها، فمنذ أيام رفضت إحدى المستشفيات طلبات تقدم بها سعوديون للعمل لديها، وقامت وزارة العمل السعودية بالتحقيق في تلك القضية، لتطرح تلك القضايا الفكرة التي أصبحت متكررة عن إساءة معاملة المواطنين داخل وطنهم، والتساؤل أين المسؤولون مما يحدث؟

تعليقات المواطنين عن فصل سعوديين

وعلق تركي الغريزي على حادث فصل السعوديين بقوله أن تسلط الوافد على ابنة البلد هو شيء يستدعي تدخل المسئولين ومعاقبة الوافد ليكون عبرة لغيره وليس القيام بتهديد الشهود، وغرد علي ليقول “كلام في غاية الحقيقة هذي بلدنا و حنا اللي بندافع عنها لو صار شي ما راح نهرب لبيروت و غيرها ليت وزير العمل ينتبه”

بينما قالت ريا أنه من العيب أن نقوم بجلب عمالة في تلك المناصب بينما يوجد آلاف الخريجين السعوديين المتعلمين المثقفين من مواطنيها، وأردفت “حسبي الله ونعم الوكيل”، وعلق محمود على الحادث قائلاً إننا لا يمكن أن نلقي باللوم كله على الأجنبي، ولكن اللوم يقع أيضا على من قام بفتح المؤسسة أو الشركة وقام بتوظيف الأجانب.

وتعجبت المغردة سولا من احتكار الأجانب للوظائف الحساسة بالسوق وحصولهم على رواتب كبيرة بينما المواطنين يتم توظيفهم تحت مسئولين أجانب، وكانت وزارة العمل قد أعلنت من خلال متحدثها أن الوزارة سوف تقوم بالتحقيق في حادث فصل السعوديين المثير للجدل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.