التخطي إلى المحتوى

زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا ،وصل اليوم الأحد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى العاصمة الماليزية “كوالالمبور” في بداية الجولة الأسيوية التي سيقوم بها الملك سلمان في خمس دول أسيوية مختلفة والتي ستستغرق مدة شهرا بهدف تعزيز العلاقات بين الدول الأسيوية وجذب الاستثمارات إلى المملكة العربية السعودية.

زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا

وقرر خادم الحرمين أن تكون بداية جولته الأسيوية في ماليزيا نظرا لأهميتها الاقتصادية في أسيا، كما ستضم الجولة زيارة كل من إندونيسيا وبروناي واليابان والصين بالإضافة إلى المالديف، كما سيختتم جولته بالمشاركة في القمة العربية المقرر إقامتها في دولة الأردن، ويلتقي خلالها مع قادة عدة دول عربية لبحث القضايا الإقليمية.

وتعتبر تلك الزيارة هي أول زيارة يقوم بها ملك سعودي إلى ماليزيا منذ عشر سنوات، بالإضافة إلى أن الجولة التي يقوم بها الملك سلمان هي أول جولة يقوم بها منذ أن اصبح ملك السعودية في يناير 2015، حيث يهتم الملك سلمان بتعزيز العلاقات الإقليمية مع الدول الأسيوية.

استقبال الملك سلمان في ماليزيا

عرض التلفزيون الماليزي اليوم لقطات من استقبال رئيس الوزراء الماليزي “نجيب عبد الرزاق” ووزير الدفاع هشام الدين حسين وعدد من المسئولين لخادم الحرمين الشريفين في مطار العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، كما أعلنت وسائل الإعلام الماليزية عم إطلاق المدفعية 21 طلقة من مقر البرلمان كتحية للملك سلمان الذي يزور ماليزيا لأول مرة.

وبعد وصول خادم الحرمين إلى ماليزيا توجه في موكب إلى مقر البرلمان الماليزي حيث كان السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا في استقباله حيث تم عزف النشيد الوطني الماليزي والنشيد الوطني السعودي، ويرافق الملك سلمان وفد سعودي مكون من 600 فرد لحضور المباحثات التي سوف تتم بين الملك سلمان والسلطان محمد الخامس في العديد من المجالات التي تفيد البلدين والتي أهمها ملف الطاقة.

كما  تزينت شوارع العاصمة الماليزية “كوالالمبور” بصور خادم الحرمين الشريفين للترحيب به في ماليزيا في الزيارة التي يعتبرونها هامة جدا لكلا البلدين لتعزيز العلاقات بينهم على مختلف المستويات.

وتستمر زيارة الملك سلمان إلى السعودية لمدة أربعة أيام ثم يكمل جولته بزيارة باقي الدول الأسيوية المقرر زيارتها ضمن الجولة التي يقوم بها خادم الحرمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.