التخطي إلى المحتوى

نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن ، السعوديين ينتظرون خلال الوقت الحالي الانتهاء من المرحلة الأولي من تسجيل برنامج حساب المواطن ،حيث ينتظر العديد بدء الانتقال للمراحل التالية من تحديد الأولوية والاستحقاق من أجل تمهيد الصرف من برنامج حساب المواطن السعودي خلال الفترة القادمة،وسيتم الكشف قريباً عن نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن.

 

نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن

  • طبقاً لما ورد في الجدول الزمني لبرنامج حساب المواطن بأن المرحلة الأولي التي قد بدأ التسجيل فيها من بداية فبراير الجاري ، ما هي إلا مجرد فترة لتسجيل البيانات بالإضافة إلي أنها فترة لجمع المعلومات المطلوبة ليتم التحقق من صحة بيانات المواطنين الذين تم تسجيلهم في برنامج حساب المواطن طبقاً للجدول الزمني.
  • وقام مدير برنامج حساب المواطن ” برنامج الدعم الموحد ” بكشف أن المرحلة القادمة سيتم التواصل مع المتقدمين وهذا من خلال رسالة نصية يتم إرسالها علي الجوال لجميع المواطنين ،حيث سيتم الإفصاح عن نتائج الأهلية والاستحقاق حساب المواطن وهذا بناءً علي جميع المعلومات التي تم تقديمها في فترة التسجيل في حساب المواطن.
  •  إن بعد تحديد الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن سيتم تحديد المبلغ النقدي للدعم الذي قد تم تخصيصه لكل أسرة حسب الظروف التي تمر بها كل أسرة مع كافة الشروط التي قد تم إعلانها ومنها الدخل الشهري للأسرة مع عدد الأفراد ومعدلات الاستهلاك الرشيد وغيرها.
  • ومن المقرر أن يتم الرفع إلي المقام السامي وهذا يعتبر قبل بداية مايو القادم من أجل بدء صرف الدعم النقدي للمواطنين المستحقين للدعم في برنامج حساب المواطن السعودي ، وهذا طبقاً لتصريح العصيمي مشرف حساب المواطن،حيث ذكر أن عدد المسجلين في حساب المواطن قد بلغ حتى الثلاثاء الماضي حوالي 10.5 مليون فرد.

 

موعد استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن

التفاصيل حول طريقة استعلام نتائج الأهلية وفقا لما سيتم إعلانه من المشرف العام على برنامج حساب المواطن سنوضحه لكم قريباً، وفور الإعلان عن موعد استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق سيتم نشره لكم في الحال،برنامج حساب المواطن السعودي أشار لبلوغ عدد المستفيدين لحوالي 3 مليون مستفيد أما عدد التابعين فقد بلغ حوالي 7 مليون و 425 ألف مواطن، وسيتم الإعلان قريباً عن نتائج الاستحقاق والأهلية ضمن برنامج حساب المواطن وإعلان أسماء المستحقين للدعم من حساب المواطن.

تحديث: التسجيل في برنامج حساب المواطن مستمر ويزداد العدد للمسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن وإقبال من المواطنين في المملكة العربية السعودية.

لقد شارفت المرحلة الأولي من مراحل حساب المواطن علي الانتهاء وسيليها مرحلة الأهلية وبعدها مرحلة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن ومن يريد أي استفسار يترك تعليق وسنقوم بالرد عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.