التخطي إلى المحتوى

تناولت وكالات أنباء عربية أن العالم سوف يشهد يوم الأحد الموافق 26 شباط|فبراير كسوف الشمس ، والذي بدوره سوف يكون أول كسوف الشمس هذا العام، وسوف يستمر قرابة الثلاث ساعات.

أين سيشاهد كسوف الشمس

لن يكون مشاهد الكسوف بسماء الوطن العربي ولكنه سوف يظهر بشكله الحلقى فوق المحيط الأطلسي والمحيط الهادي، وذلك في النصف الجنوبي للكرة الأرضية أما علي اليابسة فقد يكون مشاهدا من أجزاء لأمريكا الجنوبية وبالتحديد في تشيلي والأرجنتين وأجزاء من أفريفيا في زامبيا وأنغولا والكونغو.

كسوف الشمس و حلقة النار

وقد يستطيع الراصدون من رؤية القمر مباشرة أمام الشمس ولكن لن يغطيها بالكامل، لأنه بعيدا عن الأرض ولكن سوف تظهر حلقه مضيئة والتي تعرف باسم (حلقة النار)، وأوضح أن الكسوف سوف يظهر جزئيا على الكرة الأرضية في تمام الساعة 3:10 عصرا بتوقيت مكة المكرمة فوق المحيط الهادي.

وقت كسوف الشمس وأماكن مشاهدته

وبعد ذلك بساعة وخمس دقائق تقريبا سوف تظهر أول نقطة على سطح الأرض بداية الكسوف الحلقى وذلك في تمام الساعة 4:15 عصرا بتوقيت مكة المكرمة، أما على اليابسة فسوف يكون واضحا على الأجزاء الجنوبية لأمريكا الجنوبية في تشيلي والأرجنتين ما بين الساعة 4:34 إلى الساعة 4:44 عصرا بتوقيت مكة المكرمة، وفى هذه الأثناء سوف يكون قرص الشمس يغطى بنسبة 98.6 %.

وسوف يستمر هذا الكسوف في كل من هذه المناطق حوالى دقيقة وثوان معدودة، وقد نبه “تيري موزلي” من جمعية علم الفلك بأيرلندا من النظر مباشرة إلى الشمس ولكن يمكن ارتداء نظارة خاصة لمتابعة الظاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.