التخطي إلى المحتوى

خدمة تحويل الأموال من الفيسبوك فقد أطلقت شركة “TransferWise” و هي  شركة ناشئة تعمل في تحويل الأموال ، روبوت للدردشة “chatbot” يسمح لمستخدمين فيس بوك بنقل الأموال للخارج عن طريق خدمة المراسلات من خلال المنصة الاجتماعية.

البلدان التي يتم تحويل الأموال فيها حاليا

ويمكن استخدام الروبوت الخاصة بالدردشة في عملية نقل الأموال بين بلدان كندا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية و استراليا، وسيتم إخطار مستخدمي المنصة بإرسال تنبيه عند وصول العملات التي يتم استخدامها لأسعار مناسبة.

وكان بإمكان مستخدمي الفيسبوك من قبل إجراء عملية التحويل بداخل الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن لم يكن متاح لهم التحويل بين حسابات موجودة بدول أجنبية.

نبذة عن الشركة

ويقوم ما يزيد عن المليون عميل بنقل حوالي مليار دولار شهرياً من خلال “TransferWise”، التي يقع مقرها في بريطانيا-وبالتحديد في لندن، وتستثمر في الشركة مؤسسات “فيرجن” و”آندرسنهورويتز”، و”ريتشارد برانسون” وتقدر تلك الاستثمارات بنحو 1.1 مليار دولار، وتساعد الشركة مستخدميها على توفير الرسوم الباهظة التي تتحملها عند إجراء عملية تحويل الأموال دولياً.

طريقة عمل الشركة في التحويل

وتقوم الشركة بذلك عن طريق السماح لعملائها بالقيام تحويل الأموال لحساب مصرفي محلي تابع للشركة بالدولة التي يتبعها المستخدم، ثم تقوم الشركة بدفع المبلغ نفسه من خلال حساب محلي آخر في بلد ثانية يختارها المستخدم.

ويتم تنظيم “TransferWise” من خلال هيئة السلوك المالي ببريطانيا FCA، وأعلنت الشركة أن الروبوت الخاص بها على الفيسبوك سوف يكون متوافق مع كافة قوانين حماية المستهلك المرتبطة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.