التخطي إلى المحتوى

العيد الوطني للكويت 25 فبراير ،قد أقامت سفارة دولة الكويت في مصر ومندوبيتها الدائمة لجامعة الدول العربية مساء يوم الأربعاء حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ56 لاستقلال الكويت والذكري رقم 26 ليوم تحرير الكويت والذكري الحادية عشر لتولي أمير البلاد الشيخ،صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.

 

العيد الوطني للكويت 25 فبراير

وقد قام سفير الكويت في جمهورية مصر العربية محمد صالح الذويخ بقول ما يلي في كلمته ، أن دولة الكويت تعيش خلال تلك الأيام احتفالات وطنية تكون بمثابة علامات فارقة في تاريخها يجدد أبناؤها من خلالها وفائهم وولائهم لوطنهم والتفافهم حول قيادتهم الحكيمة لتمضي بسفينة البلاد نحو شاطئ الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

وقد أضاف سفير الكويت بأن الكويت تقوم بالاحتفال كل عام في مثل تلك الأيام بمناسبة عظيمة وعريقة ، وتستذكر خلالها أيام تاريخيه قد جعلت منها منارات وضاءة في مسيرتها الحافلة بالمجد والفخر متمثلة في الذكرى الـ56 للاستقلال الميمون والذكرى الـ26 للتحرير والذكرى الـ11 على تولى امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم على البلاد ، والعيد الوطني للكويت 25 فبراير 2017

 

موعد أجازة العيد الوطني لدولة الكويت2017

حيث اعتمد مجلس الوزراء الكويتي، عدد ثلاث أيام، لأجازات الاحتفال الوطني، ليوم عيد تحرير الكويت ، وعيد الاستقلال، حيث يصادف، السبت والأحد القادمين، إذ أكدت المصادر المطلعة، أن أجازة الأعياد الوطنية، لدولة الكويت، سوف تكون على النحو التالي:

  • الجمعة الموافق 24 فبراير 2017.
  • السبت الموافق 25 فبراير 2017.
  • الأحد الموافق 26 فبراير 2017.
  • ويستأنف الدوام الرسمي، لكل الهيئات والوزارات والحكومية والخاصة، يوم الاثنين الموافق 27 فبراير الجاري.

بالفيديو العيد الوطني للكويت

https://www.youtube.com/watch?v=lv8s1Wu87IA

 

عيد تحرير الكويت الـ26

وقد قال محمد صالح “ستة وخمسون عاما على استقلال دولة الكويت هي فترة قصيرة في عمر الدول لكنها ثرية لبلادي بإنجازاتها الكبيرة التي لم تكن لتتحقق لولا الرؤى السديدة والنظرة الاستشرافية والسياسة العملية الواقعية لقيادتها الرشيدة”.

وقد قام بتوضيح أنه منذ وقت استقلال الكويت وهي تعمل جاهدة إلي اتباع سياسة خارجية حكيمة ومتوازنة ومعتدلة آخذه بالانفتاح والتواصل طريقا وبالإيمان بالصداقة والسلام مبدأ وبالتنمية والرخاء الاقتصادي هدفا في إطار من التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ودعم جهودها وتطلعاتها نحو أمن واستقرار العالم ورفاهية ورقي الشعوب جميعاً.

وقام بالتشديد علي أن دولة الكويت قد استطاعت إقامة علاقات قوية مع دول شقيقة كثيرة ودول صديقة وذلك يرجع لفضل سياستها الرائدة ودورها المميز نحو تطويرها التعاون المشترك، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للكويت 25 فبراير العيد الـ56 وعيد تحرير الكويت الـ26 .

وقد أوضح دور دولة الكويت المميز والمعروف خلال تعزيز وتقوية مسيرة مجلس التعاون الخليجي ودعم جهود المجتمع الدولي نحو إقرار السلم والأمن الدوليين والالتزام بالشرعية الدولية والتعاون الإقليمي والدولي من خلال الامم المتحدة ومنظماتها التابعة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة دول عدم الانحياز.

يعتبر اليوم أول أيام الأجازه الرسمية خلال عيد تحرير الكويت والعيد الوطني للكويت، ويحتفل أهل دولة الكويت اليوم بالعيد الوطني رقم 56 في تاريخه ويقيمون العديد من الاحتفالات وينشرون الفرح والبهجة.

يعتبر اليوم الأحد اليوم القبل الأخير في الإجازات الرسمية للعيد الوطني للكويت لعام 2017 وعيد تحرير الكويت.

تحديث: اليوم الإثنين هو أخر أيام العطلة الرسمية للعيد الوطني في الكويت وعيد تحرير الكويت.

تحديث:لقد انتهت أيام العطلة الرسمية للعيد الوطني للكويت رقم 56 في تاريخ الكويت ، حيث احتفل العديد بعيد تحرير الكويت وكانت تملأهم البهجة والفرحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.