التخطي إلى المحتوى

يعقد المؤتمر الصحفي اليوم تحت رعاية وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، يدور المؤتمر حول التأمين الصحي الاختياري لمنسوب التعليم، سيخضع لشروط وإجراءات تصب في الجوانب التي تخدم التعليم.

وزير التعليم يعقد مؤتمر عن التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

كما قال العيسي أن الإجراءات التي تؤخذ في مؤتمر التأمين الصحي تعمل على، توفير بيئة عمل صحية لأفراد الأسرة، حيث أن في هذه الفترة أصبح التأمين الطبي للمعلمين على الموظفين والموظفات وأبنائهم وأزواجهم، لذلك تعمل على توفير العناية وتلقي العلاج والرعاية في ظروف ميسرة.

أوضح العيسي أن الوزارة ستقوم بتقسيم الفئات إلي ألماسية ذهبية وفضية وبرونزية، والذي عليه تتفق الشركة المنفذة للتأمين مع حامل الوثيقة بموجب نظام مجلس الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 1420/5/1هـ ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 460/23/ض وتاريخ 1423/3/27هـ في هذا الشأن بتغطية نفقات توفير الرعاية الصحية للمؤمن عليهم.

قيمة التأمين الصحي للفئات الأربعة

بين أيضا أن حد التغطية الأقصى للفرد الواحد 500 ألف ريال لجميع الفئات الألماسية والذهبية والفضية والبرونزية وفي كافة المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات في المملكة العربية السعودية ، بحيث تبلغ نسبة التحمل للزيارة الواحدة للفرد الواحد % بحد أقصى 50ريال لحامل البطاقة الألماسية و 20% بحد أقصى 100 ريال لبقية الفئات ( الذهبية الفضية البرونزية ).

التأمين الطبي على المعلمين والطلاب

وزير التعليم يقول أن التأمين الصحي يغطي جميع فئات منسوبي التعليم وقريبا سيشمل الجامعات، وأن البرنامج سوف يتعامل مع أفضل المستشفيات والمراكز الصحية، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما أكد وزير التعليم أن برنامج التأمين الطبي سوف تتولاه شركات كبيرة راشدة في الصحة.

رابط تسجيل التأمين الصحي للمعلمين

يكون رابط التسجيل في برنامج التأمين الصحي للمعلمين ومنسوبي التعليم، من خلال البوابة الإلكترونية لنظام فارس الخاصة بخدمات المعلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.