التخطي إلى المحتوى

نظام التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية ، صرح الدكتور محمد عارف الشريدة مدير الوحدة الخاصة بالقبول بالجامعة الأردنية بأن الجامعة قامت بإطلاق موقع التسجيل الذاتي الإلكتروني وأن الموقع صار مفعل ومتاح لاستخدامه من قبل الطلبة.

موقع نظام التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية

ووفقاً للشريدة فإن مبرمجين الحاسوب قاموا بعمل برمجة وتحديث للنظام باستخدام لغة البرمجة جافا بالاشتراك والتعاون مع وحدة التسجيل والقبول وبالاستعانة بخبرات موظفين المركز دون الحاجة للاستعانة بأي شركة خارجية، وتم ربط موقع نظام التسجيل الذاتي الجامعة الأردنية بكافة الدوائر الجامعية التي قد تهم الطلاب.

ويسهم إطلاق النظام الجديد نظام التسجيل الذاتي في تسهيل التواصل بين الطلاب الدراسين وكافة الوحدات الأقسام الأكاديمية والوحدات الإدارية بالجامعة، بجانب احتواء النظام على عدد من الخدمات الجديدة للطلبة المبتعثين وخدمات الدفع الإلكتروني التي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق.

تطوير نظام التسجيل الذاتي

ومن جانبه أوضح مدير مركز الحاسوب الدكتور صالح الشرايعة أن عملية تطوير نظام التسجيل الذاتي تأتي حرصاً من الجامعة على تقديم أفضل وأحدث خدمات التقنية لطلاب الجامعة وزائريها على السواء عن طريق استخدام أحدث التقنيات الموجودة بهذا المجال، وجرى اعتماد دخول الطلاب للموقع عن طريق خاصية active directory  وذلك لحماية الأرقام السرية الخاصة بالطلبة وتوحيد دخولهم على كافة الخدمات الجامعية بنفس الرقم السري لكل طالب.

ويشتمل موقع نظام التسجيل الذاتي على العديد من الخدمات الموضوعة لتكون في متناول كافة الطلاب لمساعدتهم على الاتصال والتواصل مع الوحدة المعنية بالتسجيل والقبول وكذلك الأقسام الأكاديمية، ويشتمل الموقع على تقارير يومية توضح نسبة حضور الطلاب، ووسائل للتنبيه عن غياب الطالب، بالإضافة للجداول الدراسية للطلبة، كما تم ربط الموقع بتطبيقات الهواتف الذكية.

وحدة التسجيل والقبول

وفي سياق متصل قام الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة الأردنية بتكريم الفريق المسئول عن التطبيق نظراً لأدائهم المميز في عملهم، وأكد رئيس الجامعة خلال حفل التكريم في حضور الدكتور على الروضان على أهمية القيام بتشجيع العاملين المتميزين في أداء أعمالهم وتحفيزهم ودعمهم لأداء واجباتهم على أكمل وجه، ولفت إلى أن الجامعة تحرص على الاهتمام بالعاملين المتميزين ورعايتهم، لأنهم هم الثروة الفعلية للجامعة.

وأشار إلى أن تكريم اليوم يعتبر تكريماً لجميع العاملين بمركز الحاسوب وكذلك جميع العاملين في وحدة التسجيل والقبول لحث العاملين على تقديم المزيد من العطاء والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.