التخطي إلى المحتوى

قروض التمويل العقاري السعودي ، أكد السيد حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقاري ومدير عام إدارة العلاقات العامة بالصندوق، أن عملية الحصول على قروض التمويل العقاري للمواطنين بناء وحدات سكنية عملية ممكنه، وأن ذلك سوف يتم بطريقة مباشرة من خلال تقديم طلب للبنوك في الفترة القادمة.

رابط الاستعلام عن قروض التمويل العقاري

وقال متحدث الصندوق العقاري في حوار مع “صحيفة الوئام السعودية” أن الصندوق يولي كل الحرص لتحقيق رغبات وآمال المواطنين للحصول على التمويل لبناء وحدات سكنية على الأراضي التي يتملكونها، ويمكنم الاستعلام عن قروض التمويل العقاري من خلال رابط صندوق التنمية العقارية السعودي، وأنه سيتم ترتيب ذلك في الأيام القليلة القادمة عقب إنهاء عدد من البرامج التقنية، وأشار إلى أن تكويل بناء الوحدات السكنية سوف يتم على عدد من الدفعات التي ستسلم وفقاً لنسب الإنجاز.

برنامج سكني

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة كانت أطلقت في الأسبوع السابق الدفعة الأولى من برنامج سكني والتي يبلغ عددها 15653 من المنتجات السكنية والتمويلية شاملة كافة المناطق بالمملكة، وكانت تلك الدفعة ضمن المنتجات التي قد أعلنت عنها وزارة الإسكان في شهر يناير والبالغ عددها 280 ألف من المنتجات السكنية والتمويلية مستهدفه للعام الحالي 2017، وأن تلك المنتجات تمثل دفعة أولى للمنتجات المستهدفة للعام الحالي.

وتشمل المرحلة الأولى 120 ألف من الوحدات السكنية المتنوعة من حيث الأسعار والمساحات لتتناسب مع كافة الفئات المجتمعية بالاشتراك مع مؤسسات القطاع الخاص من عقاريين محليين ودوليين، ووف يتم استلام الوحدات في مدة أقصاها 3 أعوام، كما سيتم عرض 75000 أرض جاهزة لبناء وحدات داخلة في النطاق العمراني، كما سيتم طرح 85000 تمويل من خلال صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع المؤسسات التمويلية والبنوك.

بوابة إسكان للدعم السكني

وكانت الوزارة قد أعلنت عن القيام بتخصيص 280 ألف من الوحدات السكنية والتمويلية من خلال برنامج سكني للعام الحالي 2017، وشملت الدفعة الأولى التي تم إطلاقها 15000 من الموزعة على كافة المناطق بالمملكة بمختلف المراكز والمحافظات، حيث تتضمن 2937 وحدة تمتاز بالجودة العالية والسعر المناسب، وخيارات متنوعة، كما تتضمن 2016 قطع أراض سكنية.

بالإضافة إلى عدد 7700 قرض التمويل عقاري من خلال صندوق التنمية العقاري بالتعاون مع المؤسسات التمويلية والبنوك، علماً بأن الوزارة تهدف لمواءمة المنتجات التمويلية والسكنية مع احتياجات المتقدمين من خلال بوابة إسكان للدعم السكني بهدف تلبية كافة الرغبات.

تحديث : أعلن وزير الإسكان السعودي عن مجموعة متنوعة من القروض العقارية وبرامج الدعم السكني تحت رعاية البنوك والمؤسسات المشتركة مع صندوق التنمية العقارية وسوف يطرح العديد من البرامج المتنوعة عبر بوابة إسكان للدعم السكني لجميع فئات المجتمع السعودي.

يمكن لحضراتكم الاستعلام عن المنتجات السكنية المقدمة من وزارة الإسكان السعودية بالاشتراك مع صندوق التنمية العقاري من خلال الروابط في الموضحة بالأعلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.