التخطي إلى المحتوى

تحديث وافق اليوم مجلي الوزراء السعودي على إقرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة 1440 هجريا، والإعلان عن سلم رواتب المعلمين والمعلمات في اللائحة الحديدة لشاغلي الوظائف التعليمية والمراتب الوظيفية لكل مستوى، وأعلنت وزارة التعليم في بيان مشترك مع وزارة الخدمة المدنية عن أهم الضوابط والتفاصيل الجديدة، والتي سنرفق لكم بياناتها فيما بعد.

اللائحة التعليمية الجديدة 1438 هـ، أعلن نائب وزير الخدمة المدنية، رفع لائحة الوظائف التعليمية المقترحة للمقام السامي، في انتظار صدور الموافقة عليها لنشرها والعمل بها، مشيراً لمدى مواكبتها لتحديثات المرحلة الراهنة والمقبلة، وأن اللائحة التعليمية الجديدة، أعدت بمعرفة وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم ووزارة المالية، مطمئنا الموظف والمعلم نحو تلبية لائحة الوظائف التعليمية لمتطلباتهم .

شهد الإعلان عن اللائحة التعليمية الجديدة قلق في أوساط المعلمين، خاصةً في ظل تواتر أخبار حول سلم رواتب المعلمين ومنسوبي التعليم، وهو ما يتضح خلال وقت قريب فور صدور لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وأكد عبد الله الملفي نائب وزير الخدمة المدنية بتصريحاته أن اللائحة رفعت للمقام الكريم

اللائحة التعليمية الجديدة

أوضح نائب وزير الخدمة المدنية بتصريحات احدى القنوات الفضائية السعودية ما يلي:

اللائحة التعليمية الحالية صدرت قبل 35 سنة، وكانت مناسبة في حينها، وهي من اللوائح التي ساهمت في توطين السعوديين؛ إذ كانت نسبة المعلمين غير السعوديين عند صدورها تزيد على 51 % من المعلمين. كما ساهمت اللائحة في نشر التعليم بين أبنائنا وبناتنا؛ إذ توجهوا للتعليم، وحققوا ريادة في جميع المحافل. هذه اللائحة كانت مناسبة في وقتها”.

وشدد الملفي في حديثة على تطور الأحداث الحالية من حيث تغير نظريات التعليم، وآلية العرض والطلب، فكان له أثر على صدور قرار مجلس الوزراء بإعداد لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، وسنسعى خلال الساعات القادمة للتعرف على التفاصيل والشكل التوضيحي لما ستكون علية لائحة الوظائف التعليمية وسننشرها لكمن أدناة ضمن التفاصيل التي ستعمل على توضيحها.

تفاصيل لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

تم الإشارة للشكل العام للائحة التعليمية الجديدة، ولم يتم توضيح تفاصيل لائحة الوظائف التعليمية بشكل مفصل، حيث تم الإشارة لتضمنها تعديلات رائعة ستعالج أوجه القصور باللائحة المعمول بها حالياً، فيما يتعلق بما يلي:

  • بمستوى البيئة المدرسة
  • مستوى المعلم
  • تحقيق مطلب الوظيفة والموظف

وأكد الملفي على أهمية العملية التعليمية والحفاظ عليها بما يسهم في الارتقاء بشأن الوطن وإعداد أجيال وتربيتها تكون قادرة على تحمل المسئولية وهذا المعيار هو الأهم في إعداد اللائحة التعليمية الجديدة أو لائحة الوظائف التعليمية.

تحديث: نترقب معكم عن كثب، ما سيتم إعلانه حول موعد ظهور اللائحة التعليمية الجديدة وتفاصيلها والتي تنتظر موافقة المقام السامي بعد رفعها إليه من اللجنة التي أُعدت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.