التخطي إلى المحتوى

مباراة إشبيلية وليستر سيتي ، نقدم لكم ملخص وتحليل لأحداث وأهداف المباراة في دوري أبطال أوروبا، حيث نجح إشبيلية في الإمساك بزمام الأمور خلال أغلب أوقات المباراة، وخرج من الشوط الأول متقدمًا وممتلكًا نسية الإستحواز، إلا أن التغييرات التي أجراها ليستر سيتي قد رجحت من كفته خلال الشوط الثاني، على الرغم من استمرار خطورة إشبيلية على مرماه، والتسديدات الرائعة التي صدها حارس مرمي ليستر سيتي.

في الدقيقة العاشرة من اللقاء وأول خطورة من إشبيلية على مرمى ليستر سيتي بتمريره عرضية من ماريانو فيريرا، يتلقاها من ستيفان يوفيتيتش وتسديدة على المرمى تخرج إلى خارج الملعب وتتحول إلى ضربة مرمى، في الدقيقة 12 احتسب الحكم خطا من ويس مورغان على خواكين كوريا وضربة جزاء لإشبيلية يضعها خواكين كوريا تابع مباراة إشبيلية وليستر سيتي في ملخص المباراة أسفل المقال.

تبدأ بعد قليل مباراة إشبيلية وليستر سيتي ضمن مباريات ذهاب الجولة السادسة عشر من دوري أبطال أوروبا، في مباراة يغلب عليها طابع الحماس من جماهير الفرقتين، إشبيلية الحصان الجامح لهذا الموسم بقيادة مديره الفني العبقري، الذي استطاع أن يحقق له الكثير خلال هذا الموسم، وليستر سيتي الحصان المترنح والمهدد بالسقوط من دوري الكبار، والذي يقضي أسوء موسم له على الإطلاق.

يتقابل فريق إشبيلية الأسباني مع فريق ليستر سيتي الإنجليزي الذي يحمل لقب البريمييرليج، ضمن مباريات ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، أرضية إشبيلية، بصفارة من الحكم الدولي الفرنسي كليمن توربان، والذي بدأ مشوار التحكيم الدولي عام 2010.

يبحث ليستر سيتي عن نفسه في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تصدر ليستر مجموعته في الدور الأول، وحافظ على شباكه نظيفة في كل المباريات عدا هدف وحيد، فبعد إخفاقاته منذ بداية 2017 في كل مباريات الدوري الإنجليزي، مما جعله مهدد بالهبوط بعد موسم تتويجه بطلًا للدوري العام السابق، كذلك خروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي السبت الماضي، لم يعد هناك أمل للفريق سوى الفوز في مباراة إشبيلية وليستر سيتي اليوم.

على العكس تمامًا من ذلك يعيش إشبيلية فترة من أزهى فتراته، حيث فاز في الدوري الأوربي ثلاث مرات متتالية، كما أنه يطارد بشراسة على صدارة الدوري الأسباني، وسوف يحاول أن يستغل إشبيلية ذلك جيدًا في مباراة إشبيلية وليستر سيتي اليوم.

ملخص  مباراة ريال مدريد وفالنيسا

ملخص مباراة الهلال في دوري أبطال أسيا

موعد مباراة إشبيلية وليستر سيتي

تقام المباراة بين الفريق الأسباني والإنجليزي اليوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2017، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت السعودية، والساعة الثانية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت دبي.

يدخل إشبيلية دوري الأبطال ويأمل أن يصل للمربع الذهبي للمرة الثانية، بعد أن أخرجه ريال مدريد منه في المرة الوحيدة التي وصل فيها.

وسوف تبث مباراة إشبيلية وليستر سيتي عبر شاشة قناة بي إن سبورت الرياضية الثانية، بتعليق من المعلق فهد العتيبي.

استعدادات إشبيلية لخوض مباراة إشبيلية وليستر سيتي

حاول المدير الفني لإشبيلية “سامباويلي” أن يشرح للاعبي فريقه، أنهم في مباراة اليوم يتعاملون مع حصان جريح، يحاول النهوض من كبوته، وإنقاذ ما تبقي من الموسم، كما حذرهم من خطورة مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي ، فعلى الرغم من كونه لم يستطع أن يسجل سوى 5 أهداف فقط منذ بداية موسمه، إلا أنه في الموسم الماضي قد استطاع تسديد 24 هدف.

أكد سامباويلي أن فريقه ينبغي ان يتعامل مع حاضر الفريق المنافس في مباراة إشبيلية وليستر سيتي اليوم، لا مع ماضيه.

في نفس السياق أكد جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بأن عليهم فقط نسيان ما قدمه الليستر في الموسم الماضي ما إنجازات، والتركيز فقط على مباراة إشبيلية وليستر سيتي القادمة، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى مثل هذا الأداء من بداية الموسم الحالي، وأن على لاعبي ليستر العمل بجدية وجهد أكبر داخل الملعب حتى لا تفلت زمام الأمور من أيديهم، كما أكد أن اللاعبين مستعدين لخوض مباراة إشبيلية وليستر سيتي على أكمل وجه.

في متابعة لأخبار مباراة إشبيلية وليستر سيتي ، توافد الكثيرين من مشجعي ليستر  في شوارع المدينة الإشبيلية، في حالة من الحماسة المفرطة التي تشهدها المدينة اليوم قبل ساعات من بدء المباراة، واندمجت الجماهير الأندلسية مع جماهير الفريق الإنجليزي في ملحمة شعبية يسودها الغناء، جدير بالذكر أن المباراة ستبدأ بعد قليل وسوف نتابعها لكم لحظة بلحظة.

تغطية مباراة إشبيلية وليستر سيتي

  • الدقيقة 21 من عمر مباراة إشبيلية وليستر سيتي وتسديده على المرمى من سيرجيو اسكوديرو يصدها الحارس.
  • الدقيقة 24 من اللقاء تمريره عرضية من سيرجيو اسكوديرو يتسلمها بابلو سارابيا ويسدد على مرمى ليستر سيتي، والهدف الأول لإشبيلية في أسفل يسار المرمى.
  • الدقيقة 26 تسديدة على المرمى من ستيفان يوفيتيتش قوية ولكن يصدها الحارس فتخرج فوق العارضة.
  • الدقيقة 30 من مباراة إشبيلية وليستر سيتي وتمريرة عرضية من بابلو سارابيا وتسديدة من فيكتور ماتشين بيريز فيتولو تنتهي إلى ضربة مرمى.
  • الدقيقة 36 تسديدة على المرمى من خواكين كوريا يصدها الحارس، إلى ضربة ركنية من سمير نصري وخطأ  خطا من Onyinye Ndidi على ستيفان يوفيتيتش.
  • الدقيقة 40 وخطا من ستيفين نزونزي على جيمي فاردي.
  • الدقيقة 46 تمريره عرضية من ماريانو فيريرا وتسديدة من فيكتور ماتشين بيريز فيتولو تنتهي إلى ضربة مرمي
  • نهاية الشوط الأول ونتيجة مباراة إشبيلية وليستر سيتي 1-0 لصالح إشبيلية
  • عودة قوية لإشبيلية وبدأ خطورة ليستر سيتي في الظهور عبر تسدديتين على مرمى إشبيلية ولكن يخرجان بجانب الشباك
  • الدقيقة 55 كرة من كاسبر يحاول بها إنقاذ الكرات  الضائعة ولكن تخرج خارج يمين الشباك الإنجليزية، لا زالت نتيجة مباراة إشبيلية وليستر سيتي 1-0 لإشبيلية وسط خيبة أمل للجماهير الإنجليزية.
  • الدقيقة 59 من عمر المباراة تحرك جميل من يوفتنش استقبال رائع للكرة وبلمسة تسديدة تجلب الهدف الثاني لإشبيلية وتصبح نتيجة مباراة إشبيلية وليستر سيتي 2-0 لصالح أصحاب الأرض.
  • الدقيقة 72 تمريرة عرضية من دانيال درينكووتر يستقبلها جيمي فاردي ويسددها في أعلى يمين المرمي والهدف الأول لليستر سيتي وتصبح نتيجة مباراة إشبيلية وليستر سيتي 2-1 لصالح إشبيلية.
  • الدقيقة 76 خطا من سيرجيو اسكوديرو على رياض محرز وإنذار المباراة الأول للاعب إشبيلية.
  • الدقيقة 82 تمريرة عرضية من بابلو سارابيا يستقبلها فيكتور مانشين ويسددها لتقع في يد الحارس.
  • الدقيقة 87 وأول تغيير لليستر سيتي دخول دانيال أماراتي وخروج مارك البرايتون.
  • نهاية الشوط الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.