التخطي إلى المحتوى

نتائج موقع نور EduWave وطريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب للعام 2019 برقم الهويه عبر نظام نور EduWave، حيث يعد النظام المركزي نور، أحد تطبيقات المنظومة التعليمية في المملكة العربية السعودية التي تعتمد عليها وزارة التعليم السعودية مؤخرا لمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالخدمات التعليمية للطلاب بجميع المراحل الدراسية، وكل مدارس الإدارات التعليمية حول أرجاء المملكة، بدء من مرحلة تسجيل الطلاب المستجدين وحتى مرحلة استعلام النتائج عبر موقع نور.

نتائج موقع نور EduWave

تم إطلاق نظام نور حتى يتسنى لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في نظام نور التعليمي، بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، كما يمكنهم عن طريق البوابة الإلكترونية، متابعة نتائج الطلاب وآخر القرارات التي تتخذها الوزارة، وجميع ما يخص الطلاب،  ويتاح لجميع الطلاب من جميع جنسيات الإتحاد الخليجي التقديم عبر نظام نور عن طريق البوابة الإلكترونية، ويسمح كذلك التقديم في النظام التعليمي ليس فقط لأبناء وبنات الأسر السعودية، ولكن لمن لديهم إقامة لمدة خمس سنوات واللاجئين السياسيين واليمنيين.

مميزات التسجيل في نظام موقع نور EduWave

ومن أهم ما يحصل عليه الطلاب وأولياء الأمور عقب تسجيل مستخدم جديد في الموقع الالكتروني نور، ما يلي:

  • يتيح لأولياء الأمور، تسجيل ومتابعة نتائج أبنائهم، من خلال البوابة الإلكترونية.
  • يسمح للمدارس، اختبار المتقدمين بسهولة ويسر.

نظام نور التعليمي يساعد أيضا المعلمين والمعلمات من التواصل مع أولياء الأمور، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم السعودية عبر موقع نور EduWave.

موقع نور المركزي تسجيل الدخول

موقع نور EduWave ، ويمكن التسجيل، في نظام نور التعليمي، من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية، لوزارة التربية والتعليم، من خلال رابط موقع نور المركزي، noor.moe.gov.sa ، حيث يعد نظام نور التعليمي القائم على خدمات النظام الإلكتروني، من أهم الأنظمة التعليمية الحديثة والتي تسهل على أولياء الأمور متابعة أبنائهم، والتواصل مع المعلمين والمعلمات للاطمئنان على نتائج الاختبارات، ومستوى أبنائهم ونقاط القوة ونقاط الضعف لدى أبنائهم .

أهداف تفعيل نظام نور نتائج المتوسطة والثنوية EduWave

يهدف النظام نور التعليمي:

  • أن يكون هناك تعاون بين المدرسة والمنزل.
  • رفع مستوى أبنائنا الطلاب.
  • اكتشاف المواهب الخاصة بالطلاب.
  • رفع كفاءة من يحتاج إلى دعم،من خلال التواصل بين المعلمين والمعلمات والآباء والأمهات.
  • يتم كل ذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة ولكن فقط من خلال موقع نور المركزي للنتائج بالهويه.

ونقدم طريقة شرح التسجيل على رابط نتائج نظام نور المتوسطه 1440:

تطبيق نظام موقع نور المركزي هو بمثابة الخطوة الأولى نحو نظام تعليمي فعال يكتشف المواهب، ويعزز جوانب القوة لدى الطلاب، ويعالج جوانب الضعف من خلال التعاون بين المدرسة والمنزل، ومن الامتيازات الأخرى الخاصة لبوابة موقع نور أنه يمكن من خلال هذا الموقع تسجيل ورصد غياب الطلاب والطالبات، كما يتيح معرفه مؤشر القياس الفعلي لأداء المدرسين في الفصل.

تعلن وزارة التعليم السعودية نتائج طلاب 2019 للفصل الدراسي الثاني قريبا، وأتاحت الوزاره موقع نور المركزي للنتائج لاستعلام عن درجات الطلاب، ويمكن الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية فقط أو برقم السجل المدني ورمز التحقق.

الاستعلام المباشر برقم الهويه عن نتائج طلاب المملكة الفصل الدراسي الثاني 1440، الحصول على إشعار الدرجات إلكترونياً للثلاث مراحل الدراسية.

التعليقات

  1. رابط الاستعلام المباشر عن النتائج 1440 من خلال موقع نور EduWave بكافة مدن المملكة يمكن من خلاله أيضاً استخراج درجات نظام نور برقم الهويه أو رقم السجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.