التخطي إلى المحتوى

تنسيق القبول الشتوي 2017، تشير معطيات قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بجامعات الأردن للفصل الثاني إلى احتمالية قبول كافة المتقدمين حيث أن عدد المتقدمين أقل من عدد المقاعد المتاحة حيث تقدم عدد 12730 طالب بينما يبلغ عدد مقاعد الجامعات 14015 مقعد شاغر.

رابط نتيجة تنسيق القبول الشتوي 2017

ولا تزال هناك ترجيحات تؤكد أعلان القائمة الخاصة بالقبول خلال الأسبوع الجاري، مع احتمال أن يتم الإعلان عنها يوم غد الأحد أو يوم بعد غد الاثنين، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن نتيجة تنسيق القبول الشتوي من خلال الرابط.

في حين أن المعيار الخاص باختيار عدد الطلاب المقبولين في كل تخصص، قد يستبعد بعض الطلاب حيث أنه قد يكون قد تقدم لنفس المقعد عدد أكبر من الأماكن المتاحة فيه، ولكن تحديد أدنى حد للخيارات بخمسة خيارات، بالإضافة للقائمة الخاصة بإساءة الاختيار، ربما يتجاوز بالطلبة من المعيار الخاص بعدد المقاعد بذات التخصص.

تنسيق القبول الشتوي وكثافة عالية للعام الحالي

وبالرغم من احتمالية قبول كافة المتقدمين من الطلبة للجامعات، إلا أن هناك احتمالية بعدم استكمال الإجراءات الخاصة بالقبول والتسجيل، خاصة أن قبول الطلاب سوف يكون للفصل الثاني، أو ما يطلق عليه “تنسيق القبول الشتوي“، بينما بلغ عدد من يحق لهم التقدم للجامعات 17892 طالب وعدد من قاموا بالتقدم 12730 طالب فقط.

وحدة تنسيق القبول الموحد والقبول الاستثنائي

يختلف القبول بالدورة الصيفية وهي الدورة الخاصة بالفصل الأول، وقبول الدورة الشتوية الخاصة ببداية الفصل الثاني في جوانب عديدة، منها العدد الكلي للتخصصات التي يتاح القبول بها، وكذلك اشتراطات القبول، وعدد المقاعد التي يتاح القبول بها بالتخصص الواحد.

التخصصات المتاحة في تنسيق القبول الشتوي

فبالنسبة لعدد التخصصات، فإنه يعتمد على توافر أماكن متاحة بالتخصصات، وعادة ما تكون تلك المقاعد أقل خلال دورة تنسيق القبول الشتوي من العدد المتاح في الدورة الصيفية، حيث أن عدد التخصصات المتاحة بلغ 438 تخصص في الدورة الشتوية الحالية، بينما يتوفر بدورة القبول الصيفي نحو 700 من مختلف التخصصات.

كما يؤثر لك على عدد المقاعد الشاغرة بكل تخصص، حيث يزداد عدد المقاعد في دورة القبول الصيفية عنه في دورة القبول الشتوية على اعتبار أن تخرج الطلاب بالفصل الأول يكون أقل من تخرج الطلاب بالفصل الثاني، بجانب أن بعض التخصصات مثل التخصصات الطبية مثل طب الأسنان والطب لا يسمح بالقبول فيها في الفصل الثاني، لأن طبيعة دراسة تلك التخصصات سنوية، بجانب عدم طرح أماكن شاغرة في التخصص الصيدلي للفصل الثاني.

تحديث: اعلن مجلس التعليم العالي وحدة القبول الموحد انه يمكن للطلاب الحاصلين على 60% وحتى 64,5 الإلتحاق بالجامعات الأردنية الموجودة على الأطراف، وفي سياق متصل سوف يتم الإعلان اليوم عن نتيجة التنسيق دورة القبول الشتوية لعام 2017، اليوم الأحد ظهراً فيمكن لحضراتكم متابعة نتيجة تنسيق الدورة الشتوية من الرابط أعلى الصفحة.

تحديث : أعلن مجلس التعليم العالي الأردني، نتائج تنسيق القبول الموحد الشتوي عن عام 2017 الدورة الشتوية وقال المتحدث الرسمي لمجلس التعليم العالي أمس ان نتيجة تنسيق القبول الموحد سوف تظهر اليوم الساعة الثانية عشرة ظهرا، ويمكن لحضراتكم الاستعلام عن نتيجة تنسيق القبول الشتوي من خلال الرابط أعلاه.

تحديث : نتابع مع حضراتكم نتيجة تنسيق القبول الموحد الشتوي وقد أعلن مجلس التعليم الأردني نتيجة التنسيق لطلبة الثانوية الأمس الأحد ويمكن معرفة النتيجة من خلال الرابط أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.