التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركات السياحة الدينية في مصر عن إعادة تقييم أسعار العمرة، حيث قد قامت بعض شركات السياحة برفع قيمة أسعار العمرة بمعدل زيادة يتراوح من بين 70 و80%،مقارنة بأسعار العمرة في العام الماضي.

حيث أن تلك الزيادة في أسعار العمرة قد أتت قبل أن تقوم وزارة السياحة المصرية بإصدار الضوبط الخاصة بالموسم.

أسعار رحلات العمرة:

وقد صرح إيهاب عبدالعال حد أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في مصر بأن سعر العمرة الاقتصادي وصل لمايقرب من 9500 جنيه، بعد أن كان يبلغ سعره نحو 5 آلاف جنيه في العام الماضي.

وتوقع عبدالعال أن يصل سعر رحلة العمرة الخمس نجوم لقرابة 18 ألف جنيه، حيث كان سعر العمرة 5الخمس نجوم كان يساوي 9 آلاف جنيه في العام الماضي.

وأكد عبدالعال بأن أسعار العمرة سترتفع قبل موسم عمرة شهر رمضان، لافتاً إلي أن السبب يرجع بسبب ارتفاع تكاليف الخدمات والسكن خلال هذا الشهر.

ضوابط رحلات العمرة 2017:

وكانت وزارة السياحة قد وضعت بعض الضوابط على شركات السياحة التي ستقوم بتنظيم رحلات العمرة هذا العام، حيث ألزمت الوزارة الشركات بضرورة توفير سكن مخصص للمعتمرين بمكة والمدينة معتمداً على النظام الآلي للعمرة.

وأن تكون تلك الشركات مصنفة من الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما أنها حاصلة على تصاريح من الدفاع المدني.

وألزمت تلك الضوابط الشركات بأن تكون أقصى مسافة بين السكن والحرم المكي لا تتجاوز 2000 متراً، وأن يتم منع السكن بمنطقة الحفاير، ويتم استثناء منطقة محبس الجن من شرط المسافة.

وفي حال وصلت المسافة لحوالي 1250 متراً، فعلى الشركات توفير أوتوبيسات خاصة لنقل المعتمرين من وإلي الحرم خلال الصلوات الخمس، على أن تكون الفنادق التي يسكن بها المعتمرين في الشوارع الرئيسية، وبمنطقة يتوافر بها الخدمات.

وومن ضمن الضوابط أيضاً أن يكون مستوى السكن 3 نجوم على الأقل، ولا يزيد عدد الإفراد الذين يستخدون حماماً واحداً عن 6 أفراد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.