استعلام الاقامة : استعلام عن انتهاء الإقامة وصلاحية إقامة وزارة الداخلية

الاستعلام عن صلاحية الاقامة، وفر موقع وزارة الداخلية السعودية خدمات استعلام الاقامة والتي تشمل استعلام انتهاء الإقامة، ومدة الإقامة ضمن خدمات مصلحة الجوازات، وذلك للمواطنين أو المقيمين في المملكة، وسنوضح لكم شرح طريقة الدخول للموقع والاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها للمقيم برقم الإقامة.

أوضحت وزارة الداخلية عبر بوابة الاستعلامات الإلكترونية، أن خدمة استعلام الاقامة الإلكترونية متاحة للمقيمين والمواطنين لمعرفة تاريخ انتهاء الإقامة وصلاحيتها أن كانت سارية، وسنسعى لتوفير كيفية الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية عبر الشرح الذي سنعرضه لكم أدناة.

طريقة استعلام الاقامة : رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة خدمة مبسطة وميسرة، ولكي تتم لابد من تسجيل الدخول أولاً لموقع وزارة الداخلية ثم اختيار البوابة الإلكترونية لاستعلامات الخدمات الإلكترونية “الجوازات” للمواطن أو المقيم، ومنها استعلام الاقامة برقم الإقامة.

الخطوة الأولى الدخول الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بوابة الاستعلامات الجوازات الإلكترونية

الخطوة الثانية اختيار بوابة الجوازات ومنها الاستعلام عن صلاحية الإقامة.

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة
استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة
استعلام الاقامة في السعودية
استعلام الاقامة

الخطوة الثالثة إدخال رقم الإقامة والرمز المرئي وستظهر نتيجة الاستعلام سواء كانت الإقامة صالحة أو منتهية.

استعلام عن انتهاء الاقامة برقم الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تظهر رسالة نصية على الموقع توضح سواء كان الرقم المستعلم عنه يحمل إقامة سارية أم لا.

استعلام عن انتهاء الإقامة | استعلامات موظف وافد وبلاغات الهروب

الطريقة المبينة بعالية تشمل كافة التوضيحات حول استعلام انتهاء الإقامة، وسنوفر لكم شرح بالفيديو قريباً، الاستعلام عن موظف واف وخدمات استعلام مكتب العمل والاستعلام عن بلاغ هروب نجملها لكم عبر زيارة الرابط المرفق أدناة:

تحديث: خدمة الاستعلامات المقدمة من موقع وزارة الداخلية والتي تتضمن استعلام عن انتهاء الإقامية أو الاستعلام عن الإقامة وفق الطرق التي شرحناها بالموضوع، وبمقدور من يرغب في التعرف على هذه الطرق قراءة ما ادرج بعالية، استجابة لمناشدات الجوازات والداخلية يواصل الموطنيين والمقيمين الاستعلام عن  صلاحية الاقامة عبر الخدمة الإلكترونية لبوابة أبشر الجوازات المرفق رابطها وطريقة الاستعلام برقم الهوية مبينة بعالية.

تحديث: قدمت وزارة الخارجية ومديري الجوازات واحدة من إجراءات التسهيل لخروج مخالفي العمل والإقامة وهي منح أوراق ثبوتية لمجهولي الهوية لتسهيل إجراءات الاستعلام عن صلاحية الإقامة والخروج، خطوات الدخول لموقع وزارة العمل أو موقع وزارة الداخلية للتأكد من صلاحية الإقامة، أو موعد انتهاء الإقامة، ستجدونها من جملة روابط استعلام عن الإقامة المقدمة بعالية، ويمكنكم ترك استفساراتكم بالتعليقات وسنسعى لإيجاد الردود والحلول.

استعلام صلاحية الإقامة

تنشر بوابة ابشر بصورة محدثة دوما النداءات والتنويه عن ضرورة الاستفادة من مهلة حملة ضمن بلا مخالف، ومع اقتراب انتهاء مهلة 90 يوم، يمكنكم الاستعلام عن صلاحية الإقامة لتعديل أوضاعكم أو مغادرة المملكة بدون عقوبات، مدت الحكومة السعودية حملة وطن بلا مخالف لمدة 30 يوم إضافية بدأت منذ الأول من شهر شوال 1438، وذلك لإتاحة المزيد من الوقت أمام مخالفي نظام العمل والإقامة وامن الحدود لمغادرة المملكة، وللتعرف على كيفية استعلام الإقامة التوضيحات مشروحة بعالية.

تحديث : عقب انتهاء مهلة حملة وطن بلا مخالف، بدأت الجهات المختصة نشر عقوبات المنشآت المشكلة للعمالة مخالف نظام الإقامة والعمل، والتي قد تصل إلى 500 أل ريال، وللتأكد من سلامة الإقامة رابط استعلام الاقامة من ابشر وزارة الداخلية مضاف بالموضوع.

تحديث : تبدأ وزارة الداخلية السعودية حملة لتعقب مخالفي لوائح ونظم العمل والإقامة وأمن الحدود، تماشيا مع حملة وطن بلا مخالف التي انتهت سماحية خروج المخالفين خلالها بدون عقوبات مع نهاية شهر شوال 1438، وستبدأ الحملة 15 نوفمبر 2017، ويكمنكم استعلام الإقامة الآن للتعرف على سلامة تواجدكم .

تحديث : وفق خطط الحكومة السعودية وإطلاق المرحلة الثانية من حملة وطن بلا مخالف، يسعى الآلاف من العاملة الوافدة للتعرف على موقفهم لدى وزارة العمل والجهات الحكومية السعودية، ومرفق بعالية روابط عن اهم الاستعلامات ومنها استعلام صلاحية الإقامة .

الاستعلام عن الإقامة برقم الهوية موقع أبشر

الاستعلام عن صلاحية الإقامة من بوابة وزارة الداخلية عبر موقع ابشر للخدمات الإلكترونية احد طرق التعرف على صلاحية الإقامة وتجديديها، وتتم بإدخال رقك الإقامة والرمز التأكيد في الحقول الإلكترونية الفارغة على الرابط بعالية.

تحديث: تطبيق حزمة القرارات الاقتصادية وما بها من تعديلات، تعمل على توطين بيئة العمل بالعديد من الوظائف مما يترتب علية إنهاء خدمات بعض العمالة، وبالتالي الحاجة لنقل الكفالة لعدم مخالفة قوانين العمل والإقامة، ولنقل الكفالة لابد من التأكد من سريان الإقامة بشكل طبيعي.

تحديث بوابة مقيم علم لتقديم خدمات الاستعلام عن وتجديد بطاقة الإقامة، بجانب تلك التي يمكن الحصول عليها وتنفيذها على رابط أبشر أفراد أو أبشر أعمال، موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، والتي يمكن منها وعبر حساب المواطن أو المقيم، الدخول إلى بوابة خدماتي ثم الاستعلام بالطريقة الموضحة خطواتها بعالية.

تعليقات

    1. السلام عليكم انا معي تأشيرة عمل وصلت المنفذ رجعوني عشان بصمة مرحل لها ٧ سنوات مع العلم ان بصمة مرحل مدتها ٣ سنوات وتنتهي ويمكن له العودة كيف الحل فيدوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *