التخطي إلى المحتوى

أمطار الرياض والطقس في السعودية ، قد واصلت فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض ، جهودها ليتم التعامل مع الحالات الناتجة من الأمطار ، وخلال تقرير عن الحالات التي باشرتها فرق الدفاع المدني داخل مدينة الرياض لما نتج عن الطقس اليوم ، أوضح الإعلامي للمديرية الرائد محمد الحمادي  أن الفرق تباشر عملها من الساعة 3 عصر الخميس حتي 11 مساءً.

حيث صادف الفرق 34 حالة تمثلت في استخراج 24 سيارة عالقة بداخلها 40 شخصًا ، وحالتهم الصحية جيدة ولله الحمد ، وقد أضاف أن الفرق واجهها خمس حالات التماس كهربائي ، وسقوط مظلة علي سيارة ولم يتن تسجيل إصابات.

أمطار الرياض والطقس في السعودية

أمطار الرياض والطقس في السعودية

وقد تم توقع حالة الطقس لليوم من قبل هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة ضمن تقريرها ،نشاط الرياح السطحية المحملة بالأتربة والغبار والتي تمنع الرؤية الأفقية علي شمال وغرب ووسط المملكة.

وتسنح الفرصة بأن تكون السحب الرعدية والسحب الممطرة أعلي مرتفعات جازان ، ونجران ، وعسير ، والباحة ، حيث تمتد إلي الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، كذلك على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.

 

سحب رعدية ممطرة على 6 مناطق بالمملكة

وقد تم ذكر خلال التقرير بأن الحركة للرياح السطحية التي تتواجد علي منطقة البحر الأحمر ، شمالية غربية علي الجزء الشمالي والأوسط 15-40 كم/ ساعة،وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18 – 40 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون الرياح على الخليج شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة،ومن المتوقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.