التخطي إلى المحتوى

شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ، قامت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بداية تطبيق نظام بوليصة الشحن الإلكترونية (e-Air Waybill) ، حيث تم تطويره من خلال دائرة تقنية المعلومات داخل الشركة ، وتم ذلك بالتعاون مع شركة  CHAMP العالمية التي تختص بتزويد الأنظمة الحاسوبية في ذلك المجال ، حيث أن ذلك النظام هدفه أن يمكن وكلاء الشحن الأردنيين من حجوزات الشحن والعمل علي تنظيم الوثائق الخاصة بها بطريقة ذاتية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بنظام شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية.

 

شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية

وإن ذلك النظام الجديد يعد واحد من أفضل الأنظمة المعلوماتي التي توجد في العالم في قطاع الشحن الجوي ، ويعتبر من أحد مبادرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الرامية الى تبسيط وأتمتة اجراءات السفر في مجال صناعة النقل الجوي سواء ما تعلق منها بالركاب أو الشحن .

وقد قال المدير العام:الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية كابتن سليمان عبيدات ، بأن الشركة تقوم بتولي قطاع الشحن اهتماماً مميزاً وخاصاً ، وذلك اإعتباره المصدر الأساسي الثاني لإيرادات الشركة، وقال مؤكداً علي حرص الملكية الأردنية أن تقدم أفضل الخدمات لعملائها ووكلائها من خلال تطبيق العديد من الأنظمة الالكترونية التي تلبي احتياجاتهم.

 

شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية ونظام بوليصة الشحن الإلكترونية

وقام بجذب انتباه الجميع علي أن جميع الإجراءات الخاصة بالشحن التي تقوم بتطبيقها الشركة قد أصبحت آلية بالكامل ، مع تطبيق نظام بوليصة الشحن الإلكترونية في جميع إجراءات الشحن ، فضلاً عن أن جميع عمليات التخزين والتوثيق تتم جميعها بطريقة آلية من خلال نظام CargoSpot الالكتروني المتطور الذي ادخلتهُ الملكية الأردنية عام 2009.

وقد بين أن نظام (e-AWB)  يعمل علي السماح لوكلاء الشحن الجوي لتمكين طباعة بواليص الشحن إلكترونياً والإطلاع علي جداول الرحلات لشحن الملكية الأردنية إلكترونياً ، وتمكنك من اختيار المناسب منها بحسب السعة المتوفرة على الطائرة وكذلك التعرف على المعلومات الخاصة بالشحنات وأسعارها والوثائق المطلوبة لإتمام العملية، فضلاً عما يُوفره النظام من معلومات ضرورية لشركات مناولة الشحن والمستلمين في بلد المقصد أو المحطات الأخرى.
وأكد عبيدات أن النظام سيحسن بشكل لافت جميع إجراءات الشحن في مراحلها المتلاحقة، فضلاً عن رفع سوية الجودة التي سيحققها في عمليات مناولة بضائع الشحن بدقة وسرعة وأمان والتعامل معها بفاعلية وسهولة والتمكن من متابعتها وتسليمها لأصحابها في الوقت المناسب، مبيناً أن الملكية الأردنية تقدم خدمات مناولة الشحن الى العديد من شركات الطيران العاملة في مطار الملكة علياء الدولي.

 

استخدام نظام بوليصة الشحن الإلكترونية

وقد أفصح عبيدات عن سعادته باتخاذ الملكية الأردنية تلك الخطوة حيث تعتبر الشركة من الشركات الرائدة داخل مجال صناعة النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيسهل عمليات الشحن والتخزين وزيادة دقة البيانات والمعلومات عبر تطبيق النظام.

وقد قامت الملكية الأردنية بتنظيم عدة دورات تدريبية لوكلاء الشحن الجوي المحليين لتعريفهم بكيفية استخدام النظام الجديد واطلاعهم على أبرز الخدمات والتسهيلات التي تقوم الشركة بتقديمها لهم في هذا المجــال لضمان الاستفــادة القصــوى مـــن التكنولوجيــا الحديثــة، حيث يمكـــن النظـــام وكــــلاء الشحن من حجز شحناتهم عبر الرابــــــــط الإلكترونــــي التالي من هنا ” نظام بوليصة الشحن الإلكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.