التخطي إلى المحتوى

حساب المواطن الموقع الرسمي ، بعد مرور نحو أسبوعين من انطلاق برنامج حساب المواطن يتواصل تسجيل المواطنون السعوديون في الحساب استعداداً للبدء في صرف الدعم وفقاً للجدول الزمني الموضوع منذ انطلاق البرنامج، وشهدت عملية التسجيل في حساب المواطن إقبال شديد من المواطنين للقيام بتسجيل البيانات الخاصة بهم وفقاً للقواعد المعلن عنها من قبل وزارة العمل السعودية.

رابط حساب المواطن الموقع الرسمي

وكانت اللجنة المشكلة قد أعلنت عن رفع البيانات والسياسات للمقام السامي قبل بداية شهر مايو القادم للبدء في صرف الدعم للمستحقين، ووفقاً للجدولة الزمنية الموضوعة فعقب انتهاء التسجيل سوف يتم الانتقال للمرحلة الخاصة بتحليل الأهلية ثم سيتم تحديد المستحقين من الأسر للدعم ثم البدء في صرف دعم للأسر وفقاً لحالة كل منهم، للتسجيل في رابط حساب المواطن الموقع الرسمي .

إحصائيات حساب المواطن الموقع الرسمي

وقد أعلن حساب المواطن الموقع الرسمي أمس عن إحصائية محدثة للمسجلين حيث وصل العدد الإجمالي للمسجلين 9،937،207 مواطن بينما زاد عدد المسجلين الأساسيين 2،902،080 مسجل، وبلغت أعداد التابعين 7،035،127 شخص، وبلغ عدد المسجلين كرب أسرة 6،912،810 مواطن، وبلغ عدد حاملين بطاقات التنقل 4،571 شخص، وعدد الأفراد المستقلين 979 مستقل.

موعد صرف الدعم النقدي للمواطنين برنامج حساب المواطن

وكان السيد ماجد العصيمي مشرف بوابة حساب المواطن أكد من قبل على أن اللجنة المكلفة سوف ترفع التوصيات والسياسات إلى المقام السامي بداية شهر مايو القادم، وبعدها سيبدأ صرف الدعم، وفي سياق متصل نُقِل عن مصدر مسئول أن اللجنة المكلفة سوف تحدد مصير ديون المسجلين برنامج حساب المواطن وسوف تتحرى عن حجم الديون، ووضع آلية لمعرفة الديون واحتسابها وفقاً لما ذكر بصحيفة المدينة.

وكانت الأرقام المعلنة من حساب المواطن الموقع الرسمي أظهرت أن نسبة 49 بالمائة من إجمالي ساكني المملكة قاموا بالتسجيل في حساب المواطن، وأن العدد الإجمالي للمسجلين بالبرنامج وصل إلى 9.751.652 مستفيد من العدد الإجمالي للمواطنين المقيمين بالمملكة والبالغ عددهم 20.064.970 مليون نسمة.

أسبقية التسجيل في بوابة حساب المواطن

وأوضح المصدر نفسه أن من قاموا بالتسجيل في حساب المواطن الموقع الرسمي خلال الأسبوعين القادمين سوف يتمتعون بأسبقية صرف الدعم خلال دفعته الأولى عمن يقومون بالتأخر في التسجيل، ولن يكون هناك صرف دعم بأثر رجعي للمتأخرين في التسجيل وإنما سوف يتم إضافتهم للدفعة التالية من الدعم، وأنه لن يتم البدء في صرف الدعم سوى بعد رفع اللجنة لتوصياتها وإقرارها من المقام السامي.

مستفيدي الضمان أول من يحصل على الدعم

اعلن المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على حساب المواطن الموقع الرسمي أن مستفيدي الضمان الاجتماعي هم أول الحاصلين على الدعم النقدي المباشر المقدم من البرنامج، وسوف نعرض لحضراتكم لقاء المتحدث الرسمي على قناة السعودية الاقتصادية.

وقد اعلن المتحدث الرسمي خلال اللقاء كثير من التساؤلات المطرحة عن موعد التسجيل وانتهاءه، وطريقة أحتساب الدعم النقدي واستفادة المواطنين من الدعم النقدي.

تحديث: وقد أوضح المتحدث الرسمي لحساب المواطن المهندس ماجد العصيمي، أن التسجيل المتزامن للبوابة الرسمية ضخم للغاية ويستطيع أستقبال 1000 مسجل في الدقيقة الواحدة، ويستطيع ملاحظة ذلك المواطنين بسهولة وسلاسة التنقل بين الصفحات المختلفة داخل الرابط.

تحديث: اعلن المتحدث الرسمي والمشرف العام لبرنامج حسا بالمواطن المهندس ماجد العصيمي، أن عدد المسجلين في بوابة حسا بالمواطن تخطى 10 مليون مسجل حتى الآن، وأوضح أيضاً ان مستفيدي الضمان سوف يحصلوا على الدعم النقدي مباشرةً بعد موافقة جلالة الملك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.