التخطي إلى المحتوى

التعديل الوزاري الجديد 2017 ، أعلنت مصادر حكومية وصرحت بأن المهندس شريف إسماعيل ، الرئيس الحالي لمجلس الوزراء ، من أنه أنتهي من قائمة التعديل الوزاري الجديد 2017 ، وسيقوم بطرحها علي مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري ، ليقوم أعضاء المجلس بالتصويت علي،التعديل الوزاري الجديد 2017 ، وسنقوم من خلال موقع ثقفني ، بنشر أسماء الوزراء الذين تم مغادرتهم لوزارة المهندس شريف إسماعيل بعد التعديل الوزاري الجديد 2017 ، وأسماء الوزراء الجدد الذين تم اختيارهم ليصبحوا في التشكيل الوزاري الجديد ، تابعونا وسنوافيكم بجديد التغيرات من خلال موقع ثقفني.

وقد قامت حكومة شريف إسماعيل بإعلان تصريح يضم عدد من المفاجأت وأولها هو قرارها أنها ستستعين بأغلبية البرلمان ، التي تتمثل في “ائتلاف دعم مصر”، التي تتمثل في لحل أزمة التعديل الوزاري المتعثر حالياً.

من ضمن المفاجآت التي ستحدث ، ما تردد حول أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء ، قد اختار مرشحاً احتياطياً لكل وزارة ، وذلك للاحتياطات تحسباً لوقوع أي اعتذارات أو وجود اعتراضات من مجلس النواب ” البرلمان ” أو من رئيس الجمهورية في اللحظات الأخيرة.

عليكم قراءة المقال كاملاً لتتعرفوا علي كل التغيرات بخصوص التشكيل الوزاري الجديد والتعدي الوزاري الجديد 2017 ، حيث تم عرض القائمة في الجلسة الصباحية علي نواب مجلس الشعب والموافقة علي 9 وزراء و4 نواب للوزراء.

 

التعديل الوزاري الجديد 2017

وأكدت المصادر داخل الوزارة ، بأن الحكومة لن تقوم بتأجيل العرض لقائمة التعديل الوزاري الجديد 2017 علي البرلمان ، ولكن رئيس جمهورية مصر العربية سيقوم بإرسال القائمة ليتم التصويت عليها وذلك تزامناً مع أيام انعقاده خلال الأسبوع الجري ، مؤكدة علي أن التصويت سيكون يوم الثلاثاء ، سيتم إخباركم بأسماء الوزراء الحدد والوزراء الذين تمت إقالتهم فور صدور الأسماء وموافقة مجلس النواب عليها.

وهناك عدة وزراء ، قام رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بالإفصاح أنهم محصنين ولن يتم التخلي عنهم في التغير الوزاري الجديد لعام 2017 ولن يتم إدراج أسمائهم في قوائم التغيير الوزاري وهم كالتالي:

  • الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع.
  • اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.
  • اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.
  • وزير المالية عمرو الجارحي.
  • المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل.

تحديث: ترددت وبقوة خلال الساعات الماضية أخبار عن ترشيح أ.د معوض الخولي ” رئيس جامعة المنوفية الحالي ” عن توليه منصب ” وزارة التربية والتعليم العلي” ، وذلك يخبرنا بأن وزير التعليم العالي الحالي سيتم إدراجه ضمن قائمة الوزراء الجدد للتعديل الوزاري 2017 ،وقد قام عديد من الدكاترة داخل جامعة المنوفية وفي جامعات مصر بتهنئة السيد الدكتور معوض الخولي علي صفحاتهم الشخصية علي السوشيال ميديا ، وننتظر الإعلان عن القائمة الرسمية.

 

قائمة التعديل الوزاري الجديد 2017

وقامت مصادر داخل الوزارة ، بأن عدد الوزراء الذي يضمهم التعديل الوزاري الجديد لعام 2017 من 9 إلي 11 وزيراً من ضمنهم وزراء في المجموعة الاقتصادية، وقد أكدوا أنه لن يكون هناك دمج للوزارات ،وقد أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري ،بعد أن جهز قائمة الوزراء الجدد وقائمة الوزراء الاحتياطين .

ضمن تصريحات صحفية في وقت ماضي أنه سيتم عرض القائمة الخاصة بالتعديل الوزاري الحديد علي مجلس النواب عقب انعقاده يوم 12 فبراير الجاري ، وسنتعرف علي أخبار التعديل الوزاري الجديد 2017 ، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في القريب العاجل في غضون ساعات من الآن، حيث تم إرسال قائمة الأسماء للوزراء الجدد لمجلس النوب وسيتم التصويت عليها عن طريق طرحها علي أعضاء المجلس غداً خلال الساعات القادمة.

 

القائمة النهائية للتشكيل الوزاري الجديد في وزارة شريف إسماعيل

وهذه هي القائمة النهائية التي تم الموافقة عليها من أعضاء مجلس النواب بالأغلبية حيث تضم تسعة وزراء وأربعة نواب لوزيري الزراعة والتخطيط كما يلي:

  1. د. عبدالمنعم عبدالودود محمد البنا – وزير الزراعة.
  2. المستشار عمر الخطاب مروان عبدالله عرفة – وزير شؤون مجلس النواب.
  3. د. سحر أحمد عبدالمنعم نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
  4. .د. على السيد على مصليحى – وزير التموين والتجارة.
  5. د. محمد هشام زين العابدين الشريف – وزير التنمية المحلية.
  6. د. هالة حلمي السعيد يونس – وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.
  7. د. خالد عاطف عبدالغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى.
  8. د. طارق جلال شوقى أحمد شوقى – وزير التربية والتعليم الفني.
  9. المهندس هشام عرفات مهدى أحمد – وزير النقل.

نواب وزيرى الزراعة والتخطيط

  • د. محمد عبدالتواب حسن السيد – نائب وزير الزراعة وشؤون الاستصلاح الزراعى.
  • د. منى محرز على حسنين – نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والدجاج.
  • د. صفوت عبدالحميد الحداد أحمد حماد – نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة.
  • د. صلاح عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن – نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى

 

أخر الأخبار بخصوص التعديل الوزاري

وقد قام الدكتور علي مصيلحي بالكشف عن منصبه الذي سيتم اختياره ليقوم بتولية ،ضمن التغير الوزاري الجديد 2017 ،حيث صرح مصيلحي أنه سيتولى حقيبة الاستثمار وقطاع الأعمال بعد أن يتم إلغاء  ” وزارة قطاع الأعمال وعودتها إلي الاستثمارات الوزارية عقباً لداليا خورشيد.

وقد صرحت مصادر من وزارة الاستثمار بأن هناك ملفات ينتظرها المصيلحي وهي من أهم الملفات ،وهي ملف لشركات الحكومة التي سيتم طرحها في البورصة ، بالإضافة إلي اعادة الهيكلة لشركات مثل قطاع الأعمال القابلة للهيكلة.

ومن جهه آخري ، قام الدكتور علي عبد العال “رئيس مجلس النواب” بإعلان عن فتح باب الانتخابات لمن يريد رئاسة اللجنة الاقتصادية، في تمام الساعة الخامسة مساءً اليوم، حيث سيقتصر التصويت علي أعضاء اللجنة فقط ، ويقوم بالإشراف علي الانتخابات أكبر الأعضاء الموجودين سناً والأصغر سناً من غير المرشحين لرئاسة الانتخابات.

قد تناقلت الأحاديث الجانبية ما بين عدد من النواب في مجلس الشعب حول ، حقيقة استبعاد الدكتور أشرف العربي ، وزير التخطيط ، عن منصبه الحالي ، في إطار التعديل الوزاري الجديد ، وقد كشفت مصادر برلمانية أن استبعاد العربي يخفي تخوفات شديدة من حلوله بدلاً من المهندس شريف إسماعيل ، وقد أضافت هذه المصادر أن استبعاد العربي لم يكن في الحسبان ولم يخطر ببال نواب المجلس حيث يرونه من الوزراء الجادين الذين أدوا عملهم علي أكمل وجه.

 

انتقادات حول وزير الصحة د/ أحمد عماد

قد حدثت خلال جلسة اليوم برئاسة الدكتور عبد العال، وقد تم انتقادات بخصوص بقاء د أحمد عماد، وزير الصحة ، علي المقابل الشكر والتقدير في المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب السابق ، وقد تساءل البعض عن سبب رحيله في التشكيل الوزاري الجديد ، وتمني بعضهم الآخر أن يتم توفيق المستشار عمر مروان الوزير الحالي للحقيبة الوزارية .

وقد دارت تساؤلات حيث سأل عبد العظيم ، “هل من المعقول أن يلجأ نائب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلة وحدة صحية في قري شرق النيل تعانى من فقر الإمكانات، لعدم قيام وزير الصحة بمهامه”،وقد أشار أنه قد توجه لقصر الاتحادية حيث تقدم بطلب لرئيس الجمهورية منذ مرور شهر لدعم الوحدة والعمل علي تحويلها لمستشفي تكاملي وتجهيزها من دخل صندوق تحيا مصر.

تحديث: لقد تبقي القليل جداً من الوقت ليصدر الإعلان النهائي والرسمي لأسماء وقائمة الوزراء ضمن التعديل الوزاري الجديد 2017 الذي من ضمنهم هؤلاء الوزراء، حيث الآن وصلت القائمة لمجلس النواب ليتم التصويت عليها.

تحديث:تم ذكر الأسماء في القائمة التي تم الاستفتاء عليها في الجلسة الصباحية لليوم في مجلس النواب، وهذه الأسماء أخذت أغلبية التصويت من أعضاء المجلس، وبعد أن تم التصويت علي القائمة النهائية للتعديل والتغير الوزاري الجديد بإكتساح الموافقة عليها فقد تم تقليدهم المناصب، وقد تلقي ذلك التغير الجديد للوزارة داخل حكومة شريف إسماعيل رضا من البعض حيث يرجون حدوث نتائج قوية، وهذه الحكومة ينتظر منها الكثير، وقد تم الاطلاع علي السيرة الذاتية لكل هؤلاء الوزراء الجدد ضمن التعديل الوزاري الجديد 2017 وتم اكتشاف أن جميع سيرهم قوية جدا، وقد تم أيضاً تغير للمحافظين ، وتم تعين عدة محافظين جدد لعدة محافظات للتفاصيل من هنا ” المحافظين الجدد “، وبعد أن تم تولية المناصب الجديدة لأصحابها ، يحاول كل منهم العمل بكل جهد حتي يغير للأفضل.

تحديث: لقد مر أكثر من أسبوعين الآن علي التعديل الوزاري الجديد ويعمل كل وزير في مكانة بقوة وجهد حتي يعمل علي إثبات كفائتة وجدارته في منصبه الوزاري الجديد،حيث يوجد لكل شخص في المنصب الجديد أعداء ومتربصين يريدون الإيقاع به ولاكن كل وزير تم توليته للمنصب يحاول جاهداً الحفاظ علي منصبه في التعديل الوزاري الجديد2017 ،فيعمل علي تطوير المكان الذي يتواجد به وحل مشاكل التي تخص الوزارة والتي تواجه المواطنين في ما يخص وزارة كل وزير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.