التخطي إلى المحتوى

لائحة الإجازة المرضية، أقرت وزارة الخدمة المدنية، لائحة الاجازة المرضية الجديدة 1438، وتم تحديد موعد تطبيق العمل بلائحة الاجازات المرضية لموظفي الخدمة المدنية، والجهات الخاضعة لتطبيق اللائحة وفقاً لقانون الخدمة المدنية، والتي يهدف منها الحفاظ على حسن أداء العمل، ورفع كفاءة عمل الهيئات والمؤسسات الحكومية.

أوضحت لائحة الاجازة المرضية الجديدة الجهات الطبية من المستشفيات والعيادات المخول لها توقيع الكشف الطبي وإعداد التقارير الطبية التي سيتم بمقتضاه تحرير نموذج اعتماد الاجازات المرضية، وستحل اللائحة الجديدة اللائحة السابقة، بغية معالجة أوجه القصور و السلبيات .

موعد تطبيق لائحة الاجازة المرضية الجديدة

تحدد الأول من شهر 7 -1438 هجرياً، “غرة شهر رجب 1438″، كموعد بداية تطبيق لائحة الاجازات المرضية الجديدة، مع التشديد على ضرورة الالتزام الكامل من المؤسسات والوزارات والهيئات الحكومية بما ورد بلائحة، وأنه لن يعتد بأي تقارير طبية تأتي بخلاف النموذجين المرفقان بمواد اللائحة، وهم نموذج التقرير الطبي، والنموذج الأخر يخص اعتماد الإجازة المرضية.

الجهات الخاضعة لتطبيق لائحة الاجازات المرضية

تطبق لائحة الاجازات المرضية الجديدة على موظفي الوزارت والهيئات الحكومية والمؤسسات العامة وغيرها الخاضعة لقانون الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، وسنرفق لكم مواد اللائحة بالكامل للمزيد من التوضيح حول من سيطبق عليه للائحة الجديدة للإجازة المرضية.

أوضحت اللائحة الجديدة تحديد مدة زمنية للجهة الطبية أو للموظف يقوم فيها بإبلاغ جهة العمل بحصوله على اجازة مرضية، بخلاف مدد محددة لتقديم التقرير الطبي لمنح الاجازة المرضية، بخلاف ذلك تحديد مدد زمنية لكلا من الموظف المريض بعجز صحي وعدم مقدره عن العمل ، كي يتم تحويل تقريره الطبي للهيئة الطبية العامة، وفي نفس الوقت تلزم الهيئة الطبية العامة بإصدار تقريرها في المريض من حيث قدرته او عدم مقدرته على العمل.

تفاصيل لائحة الاجازة المرضي الجديدة

نرفق لكم الآن رابط يشمل توضيح كافي حول مواد لائحة الاجازة المرضي الجديد وذلك من هذا الرابط:

رابط لائحة الاجازات المرضية الجديدة

نرفق لكم رابط أخر لجميع مواد الاجازات المرضية الجديدة وفقا لما صدر عن وزارة الخدمة المدنية، وذلك من خلال هذا الرابط

الرابط يشمل بيان بجميع مواد لائحة الاجازة المرضية الجديدة، وسننشر لكم بالتحديثات المقبلة المزيد من التوضيحات وشكل النماذج التي أُعدت للحصول على اجازة مرضية.

تحديث: التعرف على طريقة الحصول على الاجازة المرضية وفق اللائحة الجديدة وتفاصيلها، تم استعراضها بالشرح الوافي وفي حالة وجود أي التباس اتركوا رسالة بالتعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.