التخطي إلى المحتوى

قفزة مفاجئة في اسعار الوقود بالمملكة .. بعد إعلان الحكومة عن ارتفاع أسعار الوقود، حيث ارتفع سعر لتر البنزين ٩٥ إلى ٩٠ ريال، بينما ارتفع سعر لتر البنزين، من ٩١ إلى ٧٥ ريال، ويأتي ذلك تزامنا، مع اقتراب موعد صرف الدفعة الأولى، من مبالغ حساب المواطن.

ارتفاع اسعار البنزين في السعودية .. وفور إعلان الحكومة، ارتفاع أسعار البنزين، أعلنت شركة أرامكو السعودية، للمواد البترولية إغلاق، جميع منافذها، لحين العمل بالأسعار الجديدة، واضطر العمال إلى ترك أماكن عملهم، نظرا لما تعرضوا له من غضب سائقي الحافلات.

استياء المواطنين من ارتفاع اسعار البنزين

كما كان من نتيجة، إعلان ارتفاع أسعار البنزين، أن تزاحم المواطنين، أمام محطات الوقود، من أجل ملء سياراتهم بالوقود، كما حملوا معهم جالونات من البنزين، لتخزينها قبل وصول الأسعار الجديدة.

اقرأ أيضا

• تعرف على الأسعار الجديدة للبنزين بالمملكة عقب ارتفاعها.

• زيادة اسعار منتجات الطاقة مع انطلاق حساب المواطن 1438

قفزة مفاجئة في اسعار الوقود بالمملكة

وبالرغم من إعلان الحكومة فيما سبق، أن أسعار الوقود والطاقة لن ترتفع، إلا بعد الانتهاء من برنامج حساب المواطن ، وبدء توزيع المبالغ النقدية، المخصصة للمواطنين، المستحقين للدعم، إلا أن إعلان رفع أسعار الوقود، جاء مبكرا جدا، مما أصاب المواطنين بالصدمة.

وقد جاءت تلك التغيرات، تزامنا مع الإصلاحات الاقتصادية، التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، والتي سيكون من شأنها، رفع الأسعار بصفة عامة، سواء أسعار الطاقة والوقود، أو أسعار السلع بصفة عامة.

وقد تم الإعلان عن، برنامج حساب المواطن ، ليطمئن الأسر المحدودة الدخل، والمتوسطة الدخل، على أن رفع الأسعار، لن يؤثر عليهم، لأنهم سيحصلون على مبالغ تساعدهم كل شهر، لمواجهة ارتفاع الأسعار.

ومن أجل التعرف، على طريقة احتساب الدعم النقدي في حساب المواطن ، لتعويض ارتفاع الأسعار، إليكم التفاصيل:
ولا يزال المواطنين، يقومون بالتسجيل في برنامج حساب المواطن ، للحصول على مستحقاتهم المالية.

رفع اسعار منتجات الطاقة قبل حساب المواطن

إلا أن حالة التخوف مستمرة، لدى المواطنين من ارتفاع الأسعار، بشكل عام، قبل بدء صرف مستحقاتهم المالية، من برنامج حساب المواطن.

كما أن هناك مخاوف أخرى، من أن تلك المبالغ، قد لا تكون كافية لتغطية ارتفاع الأسعار، وخاصة أن ارتفاع سعر البنزين، الذي جاء مبكرا قد تسبب في الارتباك، والتوتر لدى المواطنين.

وتجدر الإشارة أيضا، إلى بدء صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن، قريبا، للتعويض عن رفع اسعار الوقود والبنزين، لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.