التخطي إلى المحتوى

أوضح المهندس ماجد العصيمي، المشرف العام على برنامج حساب المواطن، الحد الاعلى للدخل الشهري لتسجيل حساب المواطن، وذلك بعد انتشار مفهوم أن سقف التسجيل في حساب المواطن يتوقف عند دخل شهري لرب الأسرة يعادل 20 ألف ريال، وهو الأمر الذي نفاه العصيمي، موضحا كيفية تطبيق سياسات حساب المواطن ومتى سيتم إقرارها وكيفية حساب الدعم النقدي الحكومي المقدم للمستفيدين من حساب المواطن السعودي، بخلاف موعد رفع بيانات وسياسة حساب المواطن للمقام السامي.

تحدث العصيمي أيضاً عن ما هو برنامج حساب المواطن، ومتى سيتم تحديد سياسات حساب الدعم النقدي الحكومي، وهل حساب المواطن برنامج زكاة أم برنامج مساعدة، بخلاف الإشارة للفئات المستفيدة من حساب المواطن ومن يحق له التسجيل خلال هذه المرحلة، ومتى سيتم وقف التسجيل في حساب المواطن، بخلاف توضيحه كيفية التعامل مع المواطنين من المتحصلين على قروض بنكية.

ماجد العصيمي يبين الحد الاعلى للدخل لتسجيل حساب المواطن

المهندس ماجد العصيمي أكد أنه لا يوجد سقف أو حد اعلي للدخل لتسجيل برنامج حساب المواطن خلال هذه الفترة، وطالب جميع الأسر السعودية بالاستفادة من تسجيل برنامج حساب المواطن، حيث أن مبلغ 20 ألف الريال ما هو إلا مثال توضيحي فقط.

أشار المهندس ماجد العصيمي لمعدلات التسجيل عبر البوابة الإلكترونية ببرنامج حساب المواطن وتخطى عدد المسجلين حتى السادسة من مساء الاثنين حوالي 2.3 مليون مواطن، مشددا على أن البيانات الحقيقة التي يتقدم بها المواطن هي المرجعية للجنة الوزارية الثلاثة المنوط بها وضع السياسات وتحديد الأحد الأدنى والحد الأقصى للدخل الشهري والقابل للتغير وفقا للظروف الاقتصادية، حيث أن نسبة الخطأ في الدراسات والاستبانات تكون خاطئة.

أكد العصيمي أن المعلومات التي سيلي بها المواطن سيفترض صحتها، وسيتم تحليلها وتقديمها للجنة الثلاثة، مؤكدا أنه لا صحة حول كون 20 ألف ريال كحد أدنى وأن السياسة لم تحدد أي قيم حتى الآن، وان جميع الأسر السعودية وحاملي بطاقات التنقل والأفراد السعودين من ضمن الفئات المستفيدة المعلن عنها يحق لهم التسجيل الآن، وأن البوابة الإلكترونية لن توقف، ومتاح عليها تسجيل المواطنين سواء للتسجيل الجديد أو تعديل البيانات.

العصيمى .. الفرق بين المتحايل على حساب الموطن والمخطئ في إدخال البيانات

فرق العصيمي بين المتحايل على تسجيل حساب المواطن وعقوبته، وكذلك من يحدث خطأ في تسجيل بياناته، حيث اكد أن الخطأ بتسجيل البيانات واردة، ويستطيع المواطن تحديث البيانات على البوابة الإلكترونية في أي وقت، وان هناك ربط بين 19 جهة، سيكشف أي تحايل، وسيتم تحديد قيم الحد الاعلى للدخل لتسجيل حساب المواطن.

رابط تسجيل حساب المواطن

ما هو برنامج حساب المواطن والهدف منه وألية عملة

المشرف العام على تسجيل حساب المواطن أكد أن البرنامج ليس بزكاة، أو ضمان اجتماعي أو برنامج للمحتاجين فقط أصحاب الدخل المنخفض، وأنما هو برنامج إعانة من الدولة عن طريق تقديم الدعم مباشرةً لمواطن بدلاً من إعطاؤه للشركات.

تحديث: أوضح المهندس العصيمي مقدار الحد الأعلى لتسجيل حساب المواطن ونشر التوضيحات حول سقف الدخل ألى سيتوقف عنده تسجيل البرنامج والمزيد تم توضيحه بالفيديو بعالية.

تحديث: أكدت المصادر المطلعة حول برنامج حساب المواطن، أن السياسات الخاصة بالبرنامج لم تقر بعد وانه لم يحدد حد اقصي لتسجيل حساب المواطن من الدخل الشهري لرب الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.