موعد صرف حساب المواطن 1441| متى ينزل الدعم النقدي للمستفيدين

اعرف متى ينزل حساب المواطن 1441، وأيضا موعد صرف البدلات النقدية في شهر شوال، جميعها أسئلة نبحث عن إجاباتها من خلال البيانات التي تصدر عن خدمات الدعم الفني، والتي تشغل اهتمام  الأسر السعودية خلال الفترة الحالية ما نهاية شهر وبداية سهر ميلادي جديد، بخلاف الاستفسارات حول طريقة تحديد دعم المواطن ومقدار قيمة البدل النقدي لكل شريحة، وبشكل عم يوفر البرنامج عدة خدمات إلكترونية لتقديم الردود على التساؤلات، من خلال الاتصال على رقم خدمة  صوتك مسموع، ورقم الاتصال الموحد 19912 وفق مواعيد العمل التي يتم تحديثها بشكل دوري.

وأكد الدعم الفني في برنامج حساب المواطن أن قيمة الدعم النقدي الحكومي خاضعة للمراجعة وفق توقيتان محددة تم إقرارها ضمن سياسة الأهلية والاستحقاق، وان إطار السياسة العامة فقط هي التي تم الإشارة إليها، وأشار لـ موعد صرف حساب المواطن الرسمي، والذي يوافق اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة توافق موعد الصرف مع عطلة أو اجازة رسمية، يتم تطبيق اللوائح النظامية، نجو تقديم إيداع الدعم لمدة 24 ساعة أو العكس.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة

من المنتظر صرف الدفعة الجديدة من دفعات حساب المواطن يوم الأحد 10 يونيو 2020، وسيكون موعد صرف الدفعة 31 والدفعات اللاحقة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وشروط استحقاق حساب المواطن ضمن نقاط الأهلية والاستحقاق التي وردت في السياسات من رابط نتائج الأهلية، وأشارت بيانات نشرت قبل سابق لتخطي عد المسجلين 2.2 مليون مواطن، بما يوازي تسجيل أسر سعودية بعدد أفراد 7.4 مليون ومن بنهم سيدات بصفة ربة منزل بنسبة 28%، مؤكداً تسجيل مستفيدي الضمان الاجتماعي بصورة تلقائية ضمن برنامج حساب المواطن وبمقدورهم الاطلاع علا بياناتهم الأحد القادم، ويجب ضرورة الإفصاح عن راتب الزوجة مع تدوين بيانات التسجيل، والبرنامج لا يشمل المبعثين لخارج المملكة.

متى ينزل حساب المواطن

المرحلة الأولي من تقديم الدعم ستشمل المياه والطاقة، وسيقدم العم وفقاً لتغيرات الأسعار وارتفاعها، وفي حالة عدم ارتفاع الأسعار واستقرارها فلن يقدم دعم، وسيتم إحالة المحتالين للجهات الرقابية، و قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي أن تفاصيل إعلان برنامج حساب المواطن ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيتم نشر السياسات التي تهدف لمساعدة الأسر السعودية خاصة م ن أصحاب الدخل المنخفض أو المتوسط.

تحديث : فعل برنامج حساب مواطن أيقونة لرفع المستندات تحت مسمى أيقونة “المرفقات” لتمكين المستفيدين أو المسجلين من رفع المستندات والوثائق المطلوبة واستكمال تحديد البيانات للتأكيد على الأهلية والاستحقاق، قبل صرف أول بدل المرجح له الشهر القادم.

حساب المواطن مواعيد الصرف الشهرية

تحديث 11-12-2017 : تعلن غدا الثلاثاء في الخامسة عصرا تقريبا سياسات برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي وهو ما يعني بدء تحديد موعد صرف أول بدل نقضي، حيث تتاح كيفية التعرف على حساب البدلات من حاسبة حساب المواطن وفق المعايير المنصوص عليها في ألية الاستحقاق، مواقيت صرف حساب المواطن الشهرية  حيث تصرف الدفعة الثانية في العاشر من شهر يناير 2017، وتم توضيح مواعيد الصرف حال موافقة ذلك اجازة أو عطلة رسمية.

تحديث: صدرت نتائج الأهلية عن الدفعة رقم 31 من دفعات الدعم، ويستطيع المستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية  وما يتاح عليها من خدمات، ومن ثم التحقق من أهليته للحصول على الدعم، وانطباق المعايير عليه، وفي حالة كانت النتائج غير ذلك، يمكنه التواصل مع خدمات الدعم للمستفيدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي او خدمة صوتك مسموع او رقم تليفون البرنامج، وطرح استفساره ليتعرف على الإجراءات التي يجب تنفيذها ومنها الية تحديث البيانات وخاصة الدخل الشهري لمستفيدي ساند من موظفي القطاع الخاص.

تعليقات

  1. سؤال المواطن مفلح موجه لكل من يدخل الصفحه.. ولم يحدد جهه تملك الاجابه .. لاحظ ان الحساب اسمه حساب المواطن ،، والمواطن موجود في كل وطن .((ياجماعه تكلمو بشكل صريح الناس كرهو اوطانهم من هذا الارتفاع في الاسعار الغير مبرر .. ولو قلبنا الفكره فلو سألك وطنك متى يامواطن تصرف مستحقاتي فبماذا ترد عليه؟؟… والرساله هنا اوضح من الوضوح .. ياكبااااااار المسؤولين في اوطانكم … اعطو اوطانكم مستحقاتها فقد ارتفعت اسعار المواطنين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *