التخطي إلى المحتوى

اعرف متى ينزل حساب المواطن 1440، وأيضا موعد صرف حساب المواطن في شهر رمضان، أو موعد نزول حساب المواطن، جميعها أسئلة أجاب عليها المهندس ماجد العصيمي والتي شغلت اهتمام  الأسر السعودية خلال الفترة الماضية، بخلاف الاستفسارات حول طريقة تحديد دعم المواطن ومقدار قيمة الدعم النقدي الحكومي لكل شريحة، والتي يمكن الحصول على الردود عليها من خلال الاتصال على رقم خدمة المستفيدين الموحد 19912 وفق مواعيد العمل التي يتم تحديثها بشكل دوري.

وأكد المهندس العصيمي أن قيمة الدعم النقدي الحكومي خاضعة للمراجعة وفق توقيتان محددة تم إقرارها ضمن سياسة الأهلية والاستحقاق، وان إطار السياسة العامة فقط هي التي تم الإشارة إليها، وأشار لـ موعد صرف حساب المواطن الرسمي، والذي يوافق اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حالة توافق موعد الصرف مع عطلة أو اجازة رسمية، يتم تطبيق اللوائح النظامية، نجو تقديم إيداع الدعم لمدة 24 ساعة أو العكس.

موعد صرف حساب المواطن : الدفعة الجديدة

رسميا تقرر صرف الدفعة الجديدة من دفعات حساب المواطن يوم 10 يونيو 2019، وسيكون موعد صرف الدفعة 19 والدفعات اللاحقة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وشروط استحقاق حساب المواطن ضمن نقاط الأهلية والاستحقاق التي وردت في السياسات من رابط نتائج الأهلية.

وأشار العصيمي لتخطي عد المسجلين 2.2 مليون مواطن، بما يوازي تسجيل أسر سعودية بعدد أفراد 7.4 مليون ومن بنهم سيدات بصفة ربة منزل بنسبة 28%، مؤكداً تسجيل مستفيدي الضمان الاجتماعي بصورة تلقائية ضمن برنامج حساب المواطن وبمقدورهم الاطلاع علا بياناتهم الأحد القادم، وشدد العصيمي على ضرورة الإفصاح عن راتب الزوجة مع تدوين بيانات التسجيل، وان البرنامج لا يشمل المبعثين لخارج المملكة.

متى ينزل حساب المواطن

المرحلة الأولي من تقديم الدعم ستشمل المياه والطاقة، وسيقدم العم وفقاً لتغيرات الأسعار وارتفاعها، وفي حالة عدم ارتفاع الأسعار واستقرارها فلن يقدم دعم، وسيتم إحالة المحتالين للجهات الرقابية، و قال محمد الجدعان وزير المالية السعودي أن تفاصيل إعلان برنامج حساب المواطن ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة، وسيتم نشر السياسات التي تهدف لمساعدة الأسر السعودية خاصة م ن أصحاب الدخل المنخفض أو المتوسط.

تحديث : فعل برنامج حساب مواطن أيقونة لرفع المستندات تحت مسمى أيقونة “المرفقات” لتمكين المستفيدين أو المسجلين من رفع المستندات والوثائق المطلوبة واستكمال تحديد البيانات للتأكيد على الأهلية والاستحقاق، قبل صرف أول بدل المرجح له الشهر القادم.

تحديث : 24-10-2017 :أقر وزير العمل والتنمية الاجتماعية أعداد المستحقين ومبالغ صرف أول بدل نقدي للدعم الحكومي، وتقرر أن يكون موعد صرف أول بدل الدفعة الأولي من حساب المواطن نهاية شهر أكتوبر الحالي لما يتخطى 3.5 مليون أسرة.

حساب المواطن مواعيد الصرف الشهرية

تحديث 11-12-2017 : تعلن غدا الثلاثاء في الخامسة عصرا تقريبا سياسات برنامج حساب المواطن للدعم النقدي الحكومي وهو ما يعني بدء تحديد موعد صرف أول بدل نقضي، حيث تتاح كيفية التعرف على حساب البدلات من حاسبة حساب المواطن وفق المعايير المنصوص عليها في ألية الاستحقاق .

مواقيت صرف حساب المواطن الشهرية

مرفق بعالية مواعيد الصرف الخاصة ببدلات برنامج حساب المواطن خلال عام 1439-2018، حيث تصرف الدفعة الثانية في العاشر من شهر يناير 2017، وتم توضيح مواعيد الصرف حال موافقة ذلك اجازة أو عطلة رسمية.

تحديث : يصرف البدل الثالث من دفعات حساب المواطن يوم 11 فبراير المقبل بعد أن وافق يوم 10 فبراير يوم سبت، وبالتالي أن أخير ميعاد الصرف لمدة يوم، وباقي التفاصيل كما وردت بعالية، وسيتم في نفس الوقت وقف ألية التسجيل الجديدة لمن سيستحق الدفعة الرابعة دفعة بدلات شهر مارس 2018، ويمكن الاستعلام عن قيمة الاستحقاق من الحاسبة التقديرية لحساب المواطن .

تحديث : اكد حساب المواطن صرف مستحقات الدفعة الرابعة يوم 11 مارس المقبل بمشيئة الله، وتم الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية لمن قام بالتسجيل على استحقاق الدفعة الرابعة وسيتم وقف التسجيل على الدفعة الخامسة بنفس اليوم .

التعليقات

  1. سؤال المواطن مفلح موجه لكل من يدخل الصفحه.. ولم يحدد جهه تملك الاجابه .. لاحظ ان الحساب اسمه حساب المواطن ،، والمواطن موجود في كل وطن .((ياجماعه تكلمو بشكل صريح الناس كرهو اوطانهم من هذا الارتفاع في الاسعار الغير مبرر .. ولو قلبنا الفكره فلو سألك وطنك متى يامواطن تصرف مستحقاتي فبماذا ترد عليه؟؟… والرساله هنا اوضح من الوضوح .. ياكبااااااار المسؤولين في اوطانكم … اعطو اوطانكم مستحقاتها فقد ارتفعت اسعار المواطنين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.