الاستعلام عن بنك التسليف برقم الطلب

الاستعلام عن بنك التسليف برقم الطلب، تأسس البنك السعودي للتسليف و الإدخار في عام 1391هـ، وللبنك لديه العديد من الفروع سوف تجدونها منتشرة في جميع مناطق المملكة، ومركزه الرئيس مدينة الرياض وقد تركز نشاط البنك في بداية تأسيسه على تقديم القروض الإجتماعية لذوي الدخل المحدود، حتى صدر نظام البنك الجديد بموجب المرسوم الملكي رقم م/34 و تاريخ 1427/6/1 هـ ملغيا بذلك نظام البنك السابق الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/44 و تاريخ 1391/9/12 هـ .

الاستعلام عن الاقساط المتبقية

يضيف للبنك ثلاث مهام رئيسية إلى جانب القروض الاجتماعية، وهي تقديم قروض للمنشآت الصغيرة والناشئة والقيام بدور المنسق المكمّل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والعمل على تشجيع الادخار وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية، علمًا بأنّ جميع القروض التي يقدمها البنك هي قروض حسنة وبدون فوائد.

الاستعلام عن بنك التسليف برقم الطلب

قامت البوابة الخاصة التابعة إلي بنك التنمية الاجتماعية سابقا والذي يطلق علي بنك التسليف السعودي بتطوير البوابة الالكترونية الخاصة بها من اجل تطلق نظام الالكتروني يتيح لجميع المستفيدين من القروض الخاصة بالبنك للاستعلام عن القروض وللمعرفة بالمتبقي من قيمة القرض ومدته حتى الانتهاء، من خلال التواصل مع خدمة العملاء علي الرقم التالي رقم بنك التنمية الاجتماعية المجاني ، كما يوفر البنك السعودي للتسليف إمكانية الدخول لموقع البنك نرفق لكم الرابط الرسمي، قم بدخول على الرابط التالي بنك التنمية الاجتماعية، للاستعلام عن القروض والتقديم عليه، الفيديو التالي يقدم طريقة شرح التقديم الالكتروني.

استعلام عن قرض بنك التسليف برقم الهوية

رأسمال بنك التنمية الاجتماعية

  • في عام 1391هـ بدأ البنك رأسماله بخمسة ملايين ريال.
  • في عام 1432هـ وبأمر ملكي تم رفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار ليصل إلى 36 مليار ريال ، وحينها تم إعفاء جميع مقترضي القروض الاجتماعية لمدة 24 شهر.
  • في عام 1435هـ أمر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتخصيص عشرة مليارات ريال إضافية للبنك ليرتفع بذلك رأسمال البنك إلى ستة وأربعون مليار ريال.

برامج بنك التنمية الاجتماعية

طريقة تقديم طلب اعفاء من بنك التسليف

  • برنامج “مسارات” يحتوي على خمس مسارات تم تقسيمها بالنظر لعدة عوامل مختلفة كقياس الحجم الاستثماري للمشروع.
  1. الاختراع : مسار تم تخصيصه لمساعدة المخترعين في تطبيق ابتكاراتهم وتحويل اختراعاتهم إلى مشاريع تجارية ناجحة، والحد الأعلى للتمويل في هذا المسار هو أربعة ملايين ريال.
  2. -التميز : مسار يهدف لتحفيز الأفكار الإبداعية للمشاريع والتي تساهم بدعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة وهو خاص بالمشاريع التي تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف ريال ولا تتجاوز أربعة ملايين ريال.
  3. المشاريع الناشئة: مسار يستهدف المشاريع الصغيرة والناشئة التي لا تتجاوز تكلفتها عن 300 ألف ريال ويهدف المسار إلى توفير فرص عمل لأصحاب المشاريع.
  • برنامج القروض الاجتماعية وتنقسم إلى ثلاث أنواع من القروض وهي (الزواج ، الأسرة ، الترميم) .

يستهدف البرنامج شريحة من المواطنين من ذوي الدخل المنخفض حيث يتيح لهم هذا البرنامج الفرصة للحصول على قروض ميسرة تصل إلى 60.000 ريال (ستون ألف ريال) تمكنهم من مواجهة بعض الالتزامات الناشئة عن احتياجاتهم الأساسية سواء للفرد أو الأسرة .

تحديث : بنك التنمية الاجتماعية فعل خدمة الاستعلام عن رقم حسابك الشخصي والذي يقوم بدفع الاقساط المتبقية عن طريق استخدام رقم الهوية الوطنية فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *