التخطي إلى المحتوى

 استعلام الدعم الذكي لحساب المواطن ca.gov.sa .. تبدأ غدا الأحد المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن، وهي مرحلة استحقاق الأهلية، عقب أن بدأت أولى خطوات الدعم الذكي لحساب المواطن، حيث بدأ تدشين البوابة الإلكترونية للبرنامج، واتجه ملايين السعوديين، بتسجيل بياناتهم، عبر موقع حساب المواطن الرسمي، حيث سجل فيها، أكثر من مليون ونصف، مواطن سعودي، حتى الان.

وقد صرح الدكتور أحمد الحمدان، نائب وزير العمل والتنمية السعودي، أن الدعم النقدي المقدم للأسر، سيختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة، وسيزيد مع الوقت.

استعلام الدعم الذكي لحساب المواطن السعودي .. وقام العديد من المواطنين بالتسجيل، في البرنامج، حيث سجل أكثر من مليون شخص، وهو ما يعادل ثمانمائة ألف أسرة سعودية، و حوالي عشرة بالمائة، من الأشخاص المستهدفين، من البرنامج، أتموا التسجيل بالفعل.

أكثر من مليون شخص سجلوا بحساب المواطن للدعم الذكي ca.gov.sa

وهو أمر مبشر جدا، أن يتم كل ذلك، في أول يوم، علما بأن جميع المستفيدين، من برنامج الضمان الاجتماعي، قد تم تسجيلهم تلقائيا، بمعرفة وزارة العمل السعودية.

ويعتبر برنامج حساب المواطن الذكي، هو الخطوة الأولى لترشيد الاستهلاك، وتشجيع المواطنين، على ترشيد الاستهلاك أيضا، وذلك عن طريق توجيه الدعم النقدي، لمستحقيه الفعليين، من خلال منصة موحدة، بدلا من دعم السلع وتوفيرها، لجميع المستحقين للدعم، والأثرياء أيضا.

رابط استعلام الدعم الذكي لحساب المواطن 1438

ولذلك تم وضع برنامج حساب المواطن، لكي يتم تقنين المسألة، وتوفير مبالغ طائلة، حيث أن المبلغ المقدم لكل أسرة، يختلف باختلاف عدد أفراد الأسرة، وأيضا يتوقف على الدخل الكامل للأسرة.

كما يتغير بتغير عدد أفرادها، ويرتبط أيضا بالاستهلاك الرشيد، الذي هو شرط من شروط، الحصول على الدعم، حيث أن عدم الترشيد في الاستهلاك، سوف يحرم الأشخاص من الدعم.

اقرأ أيضا

طريقة حساب مبالغ دعم الكهرباء في حساب المواطن

بوابة التسجيل في حساب المواطن السعودي الموحد

حساب المواطن السعودي للدعم الذكي ca.gov.sa

كما أن الغير مستحقين للدعم، سوف يقوموا بترشيد استهلاكهم أيضا، بعد رفع الأسعار، وتقديم السلع دون دعم، وبذلك يكون هناك عدالة اجتماعية، وتنمية اقتصادية أيضا، تقوم بالأساس على الأموال، التي سوف تتوفر، من خلال الدعم الذكي، ومن خلال ترشيد الاستهلاك أيضا.

ويمكن التعرف على، طريقة التسجيل في حساب المواطن، عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، من خلال العرض التقديمي التالي:

رابط تسجيل الدعم الذكي لحساب المواطن .. وتستخدم الطاقة الموفرة أيضا والأموال، من أجل أطلاق مشروعات تنموية، تنفع الفرد والجماعة، ويعلوا بها شأن المملكة العربية السعودية.

لذلك يجب على جميع المواطنين السعوديين، سرعة التسجيل في برنامج حساب المواطن، لاستفادة من الدعم، وحماية أنفسهم من الأعباء، التي سوف تنتج عن رفع الأسعار.

الدعم الذكي لحساب المواطن السعودي

ويشمل برنامج حساب المواطن، التعليم والاسكان أيضا، حيث أنه يساعد المواطنين المستحقين للدعم، على تعليم أبنائهم، والحصول على مسكن مناسب أيضا، وذلك بفضل توفير مبالغ مالية هائلة، كانت تهدر على دعم السلع، ومما لاشك فيه، أن حساب المواطن، قد وضع خصيصا، من أجل راحة المواطن والعناية بأسرته.

وبتطبيق حساب المواطن، يتساوى الأغنياء والفقراء معا، وسيكون هناك نوع من التكافل الاجتماعي، والتنمية الشاملة، وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين، ورفع المستوى الاجتماعي، بشكل عام، ومن المقرر أن يتم صرف مبالغ الدفعة الأولى، من برنامج حساب المواطن الموحد، عقب أن تم ضم، مستحقي المساعدات المقطوعة، في الضمان الاجتماعي تلقائيا، إلى البرنامج.

أما عن الأيتام في البرنامج ،فقد صرح المهندس، ماجد العصيمي المشرف العام، على برنامج حساب المواطن، أن هناك نوعان من الأيتام:

النوع الأول: وهم المسجلون في الضمان الاجتماعي، وأولئك قامت الوزارة، بتسجيلهم تلقائيا بالفعل.

النوع الأخر: وهم المتواجدين، في دور الأيتام، ويتبعون وزارة الشئون الاجتماعية، وأولئك تكون مسئولية تسجيلهم، تخص دور الأيتام، والشئون الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.