رابط التسجيل بحساب المواطن وبشري لمستفيدي الرعاية الاجتماعية

رابط التسجيل برنامج حساب المواطن، استعدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلي بدء التسجيل في حساب المواطن ومستفيدي الرعاية الاجتماعية، كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد حددت غداً الأربعاء تسجيل البيانات عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من خلال رابط برنامج حساب المواطن السعودي.

أشارت حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنها تتلقي أستفسارات المواطنين المتعلقة بكل جوانب حساب المواطن وطريقة التسجيل في حساب المواطن الموحد ومستفيدي الضمان الاجتماعي كما حدد أيضا المستثنون من التسجيل في حساب المواطن.

بداية التسجيل في حساب المواطن

رابط بدء التسجيل في حساب المواطن، من المقرر أن يتم إعلان فتح باب التسجيل في حساب المواطن في أقل من 24 ساعة وذلك بعد تدشين البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وعلي جميع المواطنين تجهيز جميع البيانات المطلوبة من أجل التسجيل في حساب المواطن والتي سيتم كتابتها في النموذج الخاص بالتسجيل في حساب المواطن.

التسجيل في حساب المواطن 1438هـ

التسجيل في حساب المواطن، ستكون أول خطوات التسجيل في حساب المواطن هي الدخول علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإنشاء حساب برنامج حساب المواطن وسيكون أول خطوات إنشاء حساب المواطن هو مليء طلب التسجيل الخاص بالبرنامج والذي يجب تسجيل البيانات الأساسية به وهي العنوان والدخل والحساب البنكي وهي البيانات الأساسية حتي يتم التسجيل في حساب المواطن وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية للمواطن عبر الجوال لتأكيد نجاح التسجيل في حساب المواطن.

رابط حساب المواطن

رابط برنامج حساب المواطن، سيتم غداً الأربعاء إطلاق الموقع الرسمي لحساب المواطن والذي سيتمكن من خلاله المواطنين في التسجيل في برنامج حساب المواطن والذي سيكون متوفر عبر هذا المقال فور إطلاق موقع حساب المواطن فوراً.

اليم تم إطلاق الموقع الرسمي لحساب المواطن حيث أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الموقع الرسمي لحساب المواطن والتسجيل سيكون متاح علي مدار الساعة،وسننشر لكم رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن، رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن.

مازال هناك أقبل كبير علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن رغم أن التسجيل في حساب المواطن الموحد سيكون من الغد الأربعاء الموافق 1-2-2017 ،وقد ناشدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين بعد التسجيل في حساب المواطن إلا عبر البوابة الرسمية لحساب المواطن وعدم التسجيل في أي مواقع أخري لأن هذا يعرض بيانات المواطنين للسرقة.

تحديث، أفاد مسئول في برنامج حساب المواطن انه يحق للمرأة المطلقة أن تستفيد من حساب المواطن بشرط أن تكون معها أولاد ومعها صك رسمي برعايتهم كما أشار أيضا أن الموقع سيوفر أرفاق الملفات للأبناء إذا قام الأبوان بإضافة بياناتهم في مرحلة التسجيل كما أن المرأة المهجورة سيتم معاملتها نفس معاملة رب الأسرة في حاله وجود أبناء ويجب تقديم الأوراق المطلوبة للاستفادة من الدعم.

أهم الأسئلة الشائعة بحساب المواطن

حساب المواطن، بدء بالأمس تدشين رابط الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والذي يتم التسجيل به أعتبارا من اليوم الموافق 1-2-2017 وكان الموقع قد وضع شرحاً لكيفية التسجيل في حساب المواطن بالإضافة إلي جزء مخصص لأهم الأسئلة الشائعة عن حساب المواطن السعودية وكانت من ضمن الأسئلة البارزة التي تم توضيحها هي: ما الذي سيقدمه البرنامج للمواطن وشكل البدل الذي يقدم من برنامج حساب المواطن وهل للموظفون والعسكريون لهم نصيب من برنامج حساب المواطن بالإضافة إلي خطوات التسجيل وكيفية أحتساب دخل الأسرة وكيف سيتم التحقق منه وكانت من ضمن الأسئلة المهمة هي موعد أنتهاء التسجيل بحساب المواطن وقد قام الموقع بالإجابة على كل هذه الأسئلة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أشارت إلي أن التسجيل بحساب المواطن سيكون متاح على مدار العام ولن يكون هناك ميزات لمن يقوم بالتسجيل أولاً.

تحديث: منحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الفرصة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية لتحديث بياناتهم وذلك لتجنب أسقاطهم من الضمان الاجتماعي بشكل نهائي وسيستفيد من هذا القرار من كان مقرر أسقاطهم من الضمان الاجتماعي اعتباراً من 1-5-1438 وصرحت وزارة العمل السعودية أن هذا القرار يأتي تقديرا للظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين الذين لم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم.

تحديث مازالت عمليات التسجيل في حساب المواطن مستمرة وعلي مدار 24 ساعة حيث يقوم المواطنين بالتسجيل عبر موقع برنامج حساب المواطن والذي تم إطلاقه الأربعاء الماضي.

تحديث: كشف برنامج حساب المواطن أن الكثير من المواطنين علي جهل بأسماء شوارعهم إلي تقع في أحيائهم السكنية حيث أكتشف الكثيرون عدم المعرفة بأسماء شوارعهم المقيمين بها مم أضطرهم إلي البحث عنها في الأمانات والبلديات الموجودة في أماكنهم وكان برنامج حساب المواطن قد اشترط أن يكون من ضمن بيانات التسجيل في حساب المواطن هو عنوان السكن ووضع خانه له.