وزارة العمل تعلن عن موعد التسجيل في برنامج حساب المواطن الأربعاء القادم 1438

التسجيل في برنامج حساب المواطن ، قامت وزارة العمل بالإعلان عن بدء التسجيل في بوابة حساب المواطن في يوم الأربعاء القادم من هذا العام حيث أعلنت من خلال الفيديو التي قامت بنشره عن برنامج حساب المواطن وأوضحت عن طرق وخطوات التسجيل بالبرنامج بالإضافة إلى أن الفيديو الذي قامت بنشره وضح طرق التسجيل في برنامج حساب مواطن وأشار على أن عملية التسجيل سوف تتم على حوالي ستة مراحل .

أهم مراحل التسجيل في برنامج حساب المواطن

أولاً :- يعمل المتقدم في برنامج حساب المواطن بإنشاء حساب خاص به من خلال البوابة الإلكترونية التي تخص برنامج حساب المواطن ويقوم بإدخال جميع البيانات الخاصة به من حيث ( رقم الهوية – رقم الهاتف المحمول – تاريخ الميلاد ) وبعد ذلك سوف يتم إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول الخاص بك متواجد بها كلمة السر المؤقتة من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول .

ثانياً :- يقوم المشترك بتغيير كلمة السر وبعد ذلك يستكمل طلب التسجيل بالإضافة إلى تقديم كافة البيانات التالية ( بيانات العنوان – بيانات العامة – بيانات الأصول – بيانات الدخل – بالإضافة إلى بيانات البنكية ) وبعد أن يتم الإقرار عن صحة هذه البيانات التي تم تقديمها سوف يتم تقديم الطلب الخاص بالتسجيل من أجل أن يتم دراسته بشكل كامل في وقت آخر  وسوف يتم ظهور الوثائق المطلوبة أن وجد في حالة إتمام رفع الطلب وبعد ذلك يتم إشعار المشترك من خلال رسائل نصية يتم إرسالها له بموعد الإرفاق .

كما أن عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن مفتوحة على مدار اليوم كل يوم وأوضح على أن الفئات الإساسية التي تكون مستفيدة من حساب المواطن هي الأسر السعودية فقط بجانب إلى أسر حاملي بطاقات التنقل بالإضافة إلى أسر المرأة المتزوجة من رجل غير سعودي الجنسية أو الغير متزوجة (العزباء) بالإضافة إلى الأرامل أيضًا والمطلقات ومن يسكنون بأماكن بعيدة عن مسكن الزوج .

برنامج حساب المواطن

سوف تكون البوابة الإلكترونية التي تخص برنامج حساب المواطن هي المنصة الوحيدة التي تعمل على تلقي كافة طلبات التسجيل وتقوم بالتواصل مع جميع المستفيدين من البرنامج .

كما أنه من الممكن على كل من يمارسون أنشطة تجارية آخري الاستفادة من برنامج حساب المواطن ولكن يشترط الإفصاح عن النشاط التجاري الخاص به .

أطلقت -قبل قليل- البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط : وبإطلاق البوابة أصبح التسجيل بالبرنامج متاحاً وذلك قبل الموعد الرسمي المقرر يوم غد الأربعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *