وضع البدون في حساب المواطن .. برنامج حساب المواطن يحرمهم ويضم ذوي الاحتياجات الخاصة

وضع البدون في حساب المواطن ، قالت مصادر وفقاً لصحيفة الوطن بحرمان “فئة البدون” من أحقية التسجيل في برنامج حساب المواطن وذلك لأنهم لا يحملون أي وثائق ثبوتية، وأعلن مشرف عام البرنامج عن أن البرنامج يشمل فئة “ذوي الاحتياجات الخاصة” الذين يتم صرف إعانات لهم.

فئة البدون في حساب المواطن

وعللت تلك المصادر حرمان فئة البدون من التسجيل بحساب المواطن بأن القائمين على البرنامج أعلنوا عن أنه يشمل الأسر والمستقلين والحاملين للبطاقات الخاصة بالتنقل، وكذلك السيدات السعوديات المتزوجات من أجانب، بجانب فئة “ذوي الاحتياجات الخاصة”.

برنامج حساب المواطن يحرم البدون ويضم ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح السيد ماجد العصيمي مشرف عام حساب المواطن أن فئة “ذوي الاحتياجات الخاصة” والذين يتم صرف إعانات مالية لهم من قبل مراكز تأهيلية لهم الحق في التسجيل بالبرنامج والاستفادة من خدماته، وأوضح العصيمي أن برنامج حساب المواطن لا يقوم بإلغاء استحقاقات الضمان الاجتماعي أو الحافز والتقاعد وكذلك المساعدات المالية المقدمة لفئة “ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأوضح السيد ماجد العصيمي أن من لديهم أنشطة تجارية لهم الحق في الاستفادة من برنامج حساب المواطن، بشرط افصاحهم عن مردوداتهم المالية الناتجة عن نشاطهم التجاري بكب دقة وأمانه.

سوف نقدم لكم تحديثات عن وضع البدون في تسجيلهم لبرنامج حساب المواطن الذي يستاء كثير من المواطنين لوضع البدون المتردي في المجتمع السعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *