التخطي إلى المحتوى

لائحة الوظائف التعليمية 1438هـ ، يترقب معلمون ومعلمات المملكة العربية السعودية صدور اللائحة المرتقبة الخاصة بالوظائف التعليمية، وينتظر المعلمون والمعلمات من لائحة الوظائف التعليمية الجديدة أن تقوم بتغيير كثيراً من البنود بسلم الرواتب الخاصة بهم وتغيير الكثير من المميزات، وسوف تؤثر تلك اللائحة مباشرة على العاملين بمجال التعليم، وقام برنامج “الأسبوع في ساعة” بالأمس بمناقشة هذا الموضوع تحت عنوان “التعليم.. قضية القضايا”.

لائحة الوظائف التعليمية

وأوضح محمد المهنا الكاتب الصحفي أن معلمي ومعلمات المملكة يعتبرون الموظفين الأقل ضرراْ بالدولة من القرارات الخاصة بإلغاء البدلات، وأشار إلى أن الميزانية الأكبر بالسعودية تم تخصيصها للتعليم، وشدد عبد الله العتيبي الكاتب الصحفي أنه من الواجب على وزارة التعليم أن تكمل في طريقها برغم الأخطاء التي ارتكبتها.

ورفض الكاتب الصحفي والأكاديمي الدكتور محمد العبد اللطيف، الفكرة المطروحة بتخصيص التعليم في الوقت الحالي؛ واعتبر أن بنية التخصيص المدرسية والتحتية ليست جاهزة في الوقت الحالي خاصة مع وجود بعض المدارس المستأجرة، ودعا الوزارة أن تفتح باب التبرعات من أولياء أمور الطلاب للمدارس.

الخبراء يطالبون عرض لائحة الوظائف التعليمية عليهم أولاً

وأشار الدكتور محمد العبد اللطيف متهكماً إلى التعليم بالدولة وأنه كان ناجحاً جداً على مدار السنوات الفائتة بإخراج طلاب وطالبات، لا يمكنهم التفكير بصورة سوية، وطالب الكاتب الصحفي الحكومة بإعلان قرارات الحكومة المتعلقة بشكل مباشر بالمواطنين، مثل التعليم والصحة، ولائحة الوظائف التعليمية ونشرها بالصحف أولاً لدراستها من قبل الخبراء والمواطنين قبل القيام بإقرارها، كما يطبق بدول كثيرة من العالم، ومنا ناحيته انتقد عقل الباهي الكاتب التغييرات الوزارية المتكررة لوزارة التعليم على مدار خمسة عشر عاماً.

نفى وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى، عن وقف هيكلة لائحة الوظائف التعليمية ، وقال أن العمل مستمر ولم يتوقف وسوف تخرج قريباً اللائحة للعلن.

تحديث: ينتظر الكثيرين من منسوبي الوظائف التعليمية لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي سوف تظهر قريباً جداً، وسوف نعرض لحضراتكم كافة الأخبار المتعلقة بلائحة الجديدة حال صدورها.

تحديث : تم إقرار اليوم لائحة الخدمة المدنية الجديدة ومن بينها لائحة الوظائف التعليمية وسوف يتم رفعها للمقام السامي لإقرار اللائحة النهائي ثم التطبيق، يذكر أن لائحة الوظائف التعليمية لم يتم تغييرها منذ 40 عاماً تقريبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.