برنامج حساب المواطن: رابط تسجيل حساب المواطن الموحد البوابة الإلكترونية ca.gov.sa

التسجيل في حساب المواطن 1438, من خلال منصة إلكترونية موحده سيتم رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين في المملكة العربية السعودية عبر بوابة حساب المواطن الموحد, وذلك ابتداءً من الموعد الذي حددته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإطلاق موقع حساب المواطن في الأول من فبراير 2017, برنامج حساب المواطن سيقدم دعماً نقدياً لجميع الأسر المستحقة في المملكة السعودية المتضررين من الإصلاح الاقتصادي, وسنرفق لحضراتكم التفاصيل الكاملة عن حساب المواطن.

نستعرض علي حضراتكم من خلال المقال, طريقة التسجيل في حساب المواطن, وما هو حساب المواطن السعودي وأهم أهدافه, ومن هم المستفيدين من برنامج حساب المواطن, وقيمة الدعم النقدي في حساب المواطن السعودي, حيث الكثير يتابعون آلية التسجيل في حساب المواطن الذي ستطلقه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في حساب المواطن

تُطلق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة موقع حساب المواطن يوم الأول من فبراير 2017 كما أعلنت سابقاً, وسوف نرفق لحضراتكم رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن أسفل المقال فور الإعلان عنه رسمياً من وزارة العمل السعودية فى موعده المحدد أعلاه, وتباعاً لخطة المملكة السعودية الإستراتيجية للتخفيف علي المواطنين والحد من الأثآر الناتجة من الإصلاحات الاقتصادية ستطلق وزارة العمل موقع حساب المواطن الموحد لضمان وصول الدعم النقدي لجميع المواطنين.

ما هو برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو عبارة عن خدمة ضمن حزمة الخدمات التي تقدمها وزارة العمل السعودية من أجل تحقيق رفع كفاءة الدعم الحكومي لدي جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية, وذلك من خلال منصة موحدة تهدف دائما لوصول الدعم النقدي للمستفيدين.

المستفيدين من حساب المواطن

امام بخصوص المستفيدين من حساب المواطن فهم جميع المواطنين فى المملكة العربية السعودية, وتتضمن الأسر السعودية أو الفرد السعودي، أسرة الأم السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي حاملوا بطاقة التنقل.

https://trend.thaqfny.com/111952/%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d9%81%d9%89-%d8%ad%d8%b3%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a-14/

قيمة الدعم النقدي بحساب المواطن

فيما يخص قيمة الدعم النقدي في حساب المواطن فسيكون إحتسابه علي حسب قيمة دعم برنامج حساب المواطن بناءً علي الأثر المباشر والأثر الغير مباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها المملكة مؤخراً.

رابط التسجيل في حساب المواطن

من خلال هذا المقال سوف نُباشر مع حضراتكم تقديم الكثير مما يخص التسجيل في حساب المواطن, حيث سيتم إطلاق موقع حساب المواطن في الاول من شهر فبراير 2017 وسنضع لحضراتكم رابط التسجيل في حساب المواطن بإذن الله تعالي في موعد المحدد من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية.

تفصلنا أيام قليلة وتنطلق عمليات التسجيل في بوابة حساب المواطن, يمكنكم متابعتنا عبر هذه الصفحة والرجوع إليها في الموعد المحدد لإنطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن والدخول مباشرة وتسجيل البيانات عبر الرابط الذي سنوفره إليكم.

باقي من الزمن القليل علي إنطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث يترقب الكثير فتح التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي، والتي سنرفق لحضراتكم الرابط الخاص بها فور إعلانها مباشرة.

تناقلت بعض المواقع الإلكترونية الكثير من الأخبار المغلوطة عن مواقع تُنسبها للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، ولكن من خلال متابعتنا نؤكد لحضراتكم أن هناك طريقة وحيدة للتسجيل وهي الدخول عبر بوابة حساب المواطن والبدء في تسجيل البيانات مع وقت إنطلاق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يوم الأربعاء 1 فبراير، حيث نرفق لحضراتكم رابط التسجيل في بوابة حساب المواطن السعودي.

في بيان رسمي أعلنه برنامج حساب المواطن, موجه لجميع المستفيدين حذر من خلاله من بعض المدعين يزعمون المساعدة بالتسجيل في حساب المواطن، وبناءً عليه قال حساب المواطن عبر تويتر اليوم عزيزي المستفيد البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي ما سنعلنها في يوم الاول من فبراير.

كشفت منذ قليل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن البوابة الإلكترونية للتسجيل في حساب المواطن، بحضور السيد وزير العمل علي بن ناصر الغفيص، ويُمكن للجميع الآن الدخول علي بوابة حساب المواطن وتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط، موقع التسجيل في حساب المواطن.

بدأت اليوم عمليات التسجيل في حساب المواطن، وسط إقبال مكثف من المواطنين علي بوابة حساب المواطن عبر الإنترنت، مما يجعل حالة من الضغط الشديد علي موقع حساب المواطن، فيمكنكم الإنتظار القليل من اللحظات حتي يفتح معكم الموقع الرسمي لحساب المواطن.

البدلات والقروض في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن فيما يخص البدلات والقروض، فإن البرنامج سيسجل الراتب كاملاً شامل البدلات لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص والعسكريين، ولا يسجل خصم القروض، كما أكد برنامج حساب المواطن أنه يسمح بإستفادة الأبناء المتزوجين المقيمين مع والديهم في المسكن ويكون التسجيل في حساب المواطن كرب الأسرة، بشكل منفصل عن الأب.

الحالات المستثناه من التسجيل في حساب المواطن

هناك أنواع مستثناه من التسجيل في حساب المواطن كما أوضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حيث إستثني برنامج حساب المواطن مكافآت الأئمة والمؤذنين من الدخل الذي يتم الإفصاح عنه عند التسجيل في حساب المواطن، كما أوضح حساب المواطن أن الأسهم الإستثمارية لا يلزم الإفصاح عنها إلا إذا كان لها عائد دوري، وإستنسنى حساب المواطن أيضاًَ الإفصاح عن مكافآة الإبن المعاق، وإستتثني دخل الزوجة التي تتقاضاه من التأهيل الشامل.

تحديث: كشف المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن تسير بصورة جيدة وقد تم التسجيل من الأسر السعودية بنسبة 66% حتى الآن منذ بدء إنطلاق تسجيل البيانات بحساب المواطن، مؤكدا أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي القناة الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين.

تحديث: اوضح المهدنس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن التنويه علي الجميع سرعة التسجيل في حساب المواطن خلال هذه الفترة، حيث تكون افضل فترة يسجل فيها المستفيدين لدي بوابة حساب المواطن السعودي.

موقف المتاخرين بالتسجيل لصرف البدل في حساب المواطن

أوضح المهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أنه لن يكون هناك أى اثر رجعي في صرف الدعم النقدي أول البدل في حساب المواطن لمن هم المتأخرين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، مشيراً أنه اذا لم يتم تسجيل المستحق الآن وقام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في وقت لاحق بعد صرف البدل سيكون صرف البدل له في الشهر التالي للتسجيل.

إحصائيات التسجيل في برنامج حساب المواطن حتي الآن

كشفت وزارة العمل عن إحصائيات المسجلين في برنامج حساب المواطن حتي الآن ، وذكرت الوزارة أن عدد اللذين قاموا بالتسجيل في حساب المواطن حتي الآن تجاوز 9 ملايين مستفيد ، وقد كشفت الإحصائية الأخيرة أن عدد المسجلين بإسم رب الأسرة من المواطنين في المملكة بلغ نحو 1.346.191 مستفيد ، ونرفق لحضراتكم صورة توضيحية يمكنكم معرفة الغحصائية الكاملة لعدد اللذين قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن.

وهذه صورة أخري توضح دخل المستفيدين في حساب المواطن السعودي

وفي مداخلة للمهندس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن ، أشار معاليه أن برنامج حساب المواطن لا يفرق بين المواطنين بحسب الحالة الخاصة والوظيفية أو المناصب القيادية ، وقال أن البوابة الإلكترونية لحساب المواطن هي الوحيدة لتسجيل بيانات المستفيدين بحساب المواطن.

أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن

أوضح السيد المنهدس ماجد العصيمي المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن أول الحاصلين علي بدل حساب المواطن هم أول اللذين قاموا بتسجيل بيانات حساب المواطن وهم مستفيدي الضمان الاجتماعي، كبار السن، المطلقات، الأرامل، الأيتام، غير القادرين على العمل، ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهم اللذين تم إدراجهم إلكترونيا في برنامج حساب المواطن ضمن أول شريحة لذلك سيكنوا هم أول من يحصل علي الدعم النقدي لحساب المواطن.

الإستعلام عن مستحقي بدل حساب المواطن

حالة من الترقب والإنتظار لمن قاموا بالتسجيل في حساب المواطن السعودي ، من اجل الدخول في المراحل التالية لبرنامج حساب المواطن حيث سيتم الإعلان في المرحلة المقبلة عن نتائج أهلية حساب المواطن والإستحقاق ، وبعد ذلك سيتم صرف البدل النقدي في حساب المواطن لجميع المستحقين.

قال المشرف العام علي برنامج حساب المواطن أن عمليات التسجيل في حساب المواطن السعودي ليس لها موعد إنتهاء ، كما قال انه ما زالت حتي الآن تتوافد العشرات من المواطنين عبر بوابة حساب المواطن لتسجيل بياناتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *