التخطي إلى المحتوى

qiyas فتح باب التسجيل في موقع قياس .. نطرح أهم الأسئلة الخاصة باختبار قدرات قياس، الاختبار الذي أعلن عنه المركز الوطني للتقويم والقياس، حيث نجيب على كافة الأسئلة الشائعة، حول اختبار قدرات قياس ، حتى تكون في متناول جميع الطلاب، عن اختبار قياس للبنين والبنات، الاختبارات المتفرقة والمحوسبة ، وفترات أداء الاختبار، كما نقدم طريقة التسجيل في اختبار القدرات قياس، وجدول اختبارات التحصيلي لقياس.

الأسئلة الشائعة حول اختبار قدرات قياس 1438     

أعلن اليوم المركز الوطني للتقويم والقياس ، عن فتح باب التسجيل في موقع قدرات قياس ، لاختبارات قياس قدرات البنين والبنات 1438، ونقدم رابط التسجيل للطلاب، وشرح طريقة التسجيل في قياس تفصيليا qiyas .

فتح باب التسجيل في موقع قياس qiyas

رابط المركز الوطني للقياس والتقويم قياس ، حيث أعلن قياس، عن فتح باب التسجيل للعام 1438، بالنسبة لاختبار القدرات الورقي الخاص بالفتيات، ذلك باستخدام رقم الإقامة، أو السجل المدني، لكل فتاة، وبنفس الطريقة يتم التسجيل، عن طريق الحاسب الآلي، حيث يتم التسجيل لاختبارات قياس،عن طريق فتح ملف تسجيل، ويوجد رقم موحد، للاستعلام عن قياس، ليتم من خلاله الاستعلام عن طريقة قياس رسوم قياس qiyas .

وللتقدم لاختبارات القدرات، والتي منها اختبارات القدرات العامة، وكذلك اختبارات الكفايات، يتم إتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى نظام قياس عبر البوابة الالكترونية .

• يتم الدخول، عن طريق السجل المدني، أو عن طريق رقم الإقامة.

• ثم يقوم المتقدم، بملء بيانات النموذج، المعد للتسجيل، على موقع قياس.

• ومن ثم يتم استكمال، الإجراءات الخاصة بالتسجيل.

ومن خلال الموقع، يمكنكم التعرف، على الشرح الخاص بالاختبار، ومواعيد التسجيل، ومواعيد قفل باب التسجيل لعام 1438، ويمكنكم التعرف أيضا، على كافة إجابات أسئلتكم المتعلقة بقياس qiyas .

آلية التسجيل في موقع قدرات قياس للبنين والبنات qiyas

يمكن للمتقدمين، الدخول إلى، الموقع الخاص بالمركز الوطني للقياس ، إاذا كان لم يسبق له الاشتراك، فعليه أن يختار بند مشترك جديد، ومن ثم يقوم بإدخال، رقم السجل المدني الخاص به، ثم اسم المشترك، وبعدها سوف يدخل، إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ويقوم باستكمال باقي بياناته.

والمركز الوطني للقياس، معني بقياس القدرات العامة، وكذلك قياس مدى التحصيل الدراسي، وقياس القدرات للجامعيين من الطلاب، إضافة إلى قياس كفايات الأداء، الخاصة بالمعلمين واختبارات الإدارة.

ويوجد لقياس qiyas ، حساب رسمي، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يمكن للمستفيدين، أن يقوموا بالاستفسار، عن كافة الأمور، التي تحتاج إلى توضيح، ويتم الإجابة على استفساراتهم، ويوجد إمكانية، لإعفاء المستفيد من رسوم قياس، ويمكن أيضا للمستفيد، الاستعلام عن شموله بالإعفاء، من رسوم قياس.

المركز الوطني يعلن فتح باب التسجيل في موقع قياس

ويمكن الان لجميع الطلاب، الولوج إلى البوابة الرئيسية، للمركز الوطني للتقويم والقياس، وبدء عملية التسجيل في اختبارات قدرات قياس.

اهم الأسئلة حول اختبار قدرات قياس

حيث نطرح الأسئلة المراد الإجابة عليها، من الطلاب، على مدار اليوم، وذلك حرصنا من موقعنا ثقفني ، للإجابة على أسئلة جميع الطلاب، عن اختبار قدرات قياس، تابعونا على مدار اليوم، وكل ساعة سؤال، ويسرنا استقبال أسئلتكم للإجابة عليها، ونبدأ أسئلة الطلاب:

  • ما هو التوقيت الذي يمكن، أن يدخل به الطالب، اختبار القدرات قياس؟

يحق لأي طالب، أن يدخل اختبار القدرات العامة، وذلك من بلوغه الصف الثاني الثانوي.

ويمكن معرفة كافة التفاصيل، الخاصة بطريقة التسجيل في اختبار قدرات قياس، من الفيديو التالي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.