التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي الدعم النقدي ، اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قرار يقضي إلى تحول جزء من سداد فواتير الكهرباء لمستفيدين الضمان الاجتماعي إلى دعم نقدي مباشر، ويدخل في حسابات محوله للمستفيدين، وقد تقرر بدأ هذا القرار وتنفيذه بداية من شهر نوفمبر 1/2/2017 وهذا طبقاً لما نشرته صحيفة “سبق”

الضمان الاجتماعي الدعم النقدي وتخفيف أعباء المواطنين

وجدير بالذكر أن سداد جزء من فواتير الكهرباء كان من ضمن برامج معتمده في حزمة الضمان الاجتماعي الدعم النقدي وتم تنفيذه بالاشتراك مع الشركة السعودية للكهرباء وكان يتم بسداد مباشر من شركة الكهرباء لجزء من مبالغ الفواتير المستحقة علي مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد قام البرنامج بتعديل أجراءات الاقتطاع نظراً لوجود سلبيات كثيرة، وأيضاً لدعم شرائح أكبر من المواطنين وتخفيفاً من الأعباء المالية الشهرية لفواتير الكهرباء.

قرار الدعم النقدي المباشر لمستفيدي الضمان الاجتماعي

وقد جاء القرار الجديد بتغييرات واضحه تصب كلها في صالح مستفيدي الضمان الاجتماعي السعودي، ومن أهم هذه القرارات تحويل الدعم النقدي مباشرة لحسابات المستحقين للضمان الاجتماعي، وسنوضح ذلك في جدول قيمة الدعم، وسيشمل الدعم كل المستفيدين ماعدا فئة العجز المؤقت، ويهدف هذا القرار استمرارية الدعم النقدي للمستفيدين بتسديد جزء من فاتورة الكهرباء، مع العلم أختلاف قيمة الدعم بعدد الأسرة، وسوف تحول الإيداعات الخاصة بالكهرباء للمستفيدين في الخامس من كل شهر هجري.

جدول تفاصيل قيمة الدعم النقدي مقابل عدد الأسرة

عدد أفراد الأسرة قيمة الدعم بالريال
فرد واحد 72
فردين 89
3 أفراد 118
4 أفراد 130
5 أفرد 166
6 أفراد 206
7 أفراد 246
8 أفراد 246
9 أفراد 334
10 أفراد 334
11 فرد 401
12 فرد 446
13 فرد 522
14 فرد 526
15 فرد 526

أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أن مستفيدي الدعم النقدي ” الضمان الاجتماعي” هم أول من انضموا لبرنامج حساب المواطن وإن لا تعارض بين برنامج حساب المواطن وأي برنامج يفيد المواطن.

تحديث: تم الإعلان منذ قليل من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أنتهاء تسجيل جميع مستفيدي الدعم النقدي المباشر ” الضمان الاجتماعي” في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للتسجيل.

تحديث: أعلن الدكتور خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تسجيل المواطنين ليس بأسبقية تسجيل بياناتهم عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية، وأن هناك من الوقت الكافي للتسجيل.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن بدأ تسجيل المواطنين في بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية، وجدير بالذكر أن كل مستفيدي الدعم النقدي الحكومي قد تم تسجيلهم بالفعل في البرنامج وتم إرسال رسائل sms لكل المستفيدين.

أعلنت أمس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أنطلاق تسجيل المواطنين عبر بوابة برنامج حساب المواطن الرسمية، وقد تم تسجيل أكثر من مليونين من مستفيدي الضمان الاجتماعي مباشرة في البرنامج دون داعي منهم للتسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.