طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري 1440 استعلام القرض العقاري من صندوق التنمية redf.gov.sa

طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري إلكترونياً 1440 حيث أكد المشرف العام للصندوق العقاري أنه قد تم الإعلان عن دفعة جديدة من مستحقي قروض الصندوق العقاري، ويعتبر صندوق التنمية العقارية من أهم المؤسسات التمويلية، في المملكة العربية السعودية، ونشرح طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري برقم الهوية أو السجل المدني بعد أن تم التعاون المشترك بين كل من صندوق التنمية العقارية ووزارة الاسكان مؤخرا.

طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري

يرجع السبب في تأخير تسليم مبالغ قروض الصندوق العقاري إلى كثرة عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على القروض بالإضافة إلى الحاجة إلى تحديث البيانات، ويقدم صندوق التنمية العقاري، كافة الضمانات المالية إلى البنوك المشاركة، هذا مع العلم أن المشاريع السكنية، التي ينتوي صندوق التنمية العقاري تقديمها تقع في مدينتي الرياض والدمام.

الصندوق العقاري يؤكد استمرارية عملية تحديث البيانات

الصندوق العقاري يؤكد بأن عملية تحديث البيانات مستمرة، ولا يوجد موعد نهائي لتحديث بيانات المواطنين على قوائم الانتظار إذ كان الصندوق العقاري، قد ناشد جميع المواطنين من طالبي القرض المعجل بضرورة إجراء تحديث بياناتهم للضرورة، وقد طرحنا طريقة تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري دورياً.

طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالتقديم على القرض المعجل، ورابط التسجيل في الصندوق العقاري برقم الهوية، حصريا مع العرض التقديمي من موقعنا ثقفني الان عن كافة شروط وتفاصيل الأرباح المستحقة وأقساط سداد القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicomp122143

نسبة التمويل على القرض المعجل من صندوق التنمية العقاري

طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري  وتبلغ نسبة التمويل المطروحة من الصندوق العقاري 2.25%، وتعتبر نسبة ثابتة كليا أيا كان سعر العقار المراد تمويله، إذ يتم خصم نسبة التمويل من الراتب الشهري للمقترض وبعدها تودع النسبة الخاصة بالربح للحساب كل شهر.

بمعنى آخر، لن يتكلف العميل المقترض أية تكاليف خاصة بالتمويل خلال فترة 15 عاما وعقب مضي الـ 15 عام، سوف يسدد المقترض قيمة 1% من قيمة التمويل لصندوق التنمية العقاري بمبلغ 75000 ريال سعودي، بطريقة أقساط شهرية مدة تبلغ خمس سنوات.

المدة المحددة لتسديد القرض

تكون المدة المقررة لسداد القرض المعجل ١٥سنة كحد أقصى للسداد، مع خمس ٥ سنوات أخرى لسداد رسوم القرض المعجل وبهذا يكون إجمالي المدة المتاحة لسداد، القرض المعجل ٢٠ سنة.

طريقة سداد الأرباح على القرض المعجل

تسديد الفائدة بعد انتهاء سداد القرض للبنك بمعنى أنه لو كانت فترة السداد 15 عاما كما ذكرنا، فمن المفترض أن تبدأ فترة سداد الفائدة في خلال 5 أعوام، بمعنى بدء من العام رقم 16 إلى العام رقم 20.

بداية فترة استحقاق تسديد الفوائد على القرض

طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري إذ من المفترض، أن تكون مدة تسديد الأرباح خمسة أعوام، وتكون بدايتها مع انتهاء تسديد القرض مع احتمالية التسديد مبكرا، ويمكن تحديث بيانات مستفيدي القرض المعجل عبر الدخول على موقع صندوق التنمية العقاري .

شرح طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري 1440، وطلب على القروض من صندوق التنمية العقاري بالفيديو:

 طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري إلكترونياً

بدء آلاف المواطنون السعوديون بالدخول عبر موقع الصندوق العقاري، وإجراء عملية تحديث بيانات المواطنين على قوائم الانتظار للحصول على برامج القروض الجديدة، واتباع طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري الصحيحة.

تحديث: طرح صندوق التنمية العقاري خدمة جديدة للمواطنين على قوائم الانتظار تقضي بإمكانية التقديم على طلب تحويل تمويل قائم إلى تمويل مدعوم، من خلال التقديم على البوابة الالكترونية للصندوق العقاري في أقرب وقت.

أطلق صندوق التنمية العقارية مبادرة القروض السكنية للعسكريين 1440 في إطار الحلول التمويلية التي تسعى لها إدارة البنك، لتلبية احتياجات المواطنين من العسكريين وناشدتهم الإدارة ضرورة اتباع طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري دورياً.

تفصلنا أيام قليلة عن موعد استحقاق الدفعة الجديدة من سكني 2018، وهي أخر الدفعات من القرض المدعوم واسكان لهذا العام لتبدأ الدورة الجديدة من سكني 2019 استعلام برقم الهوية، لهذا أهابت إدارة البنك العقاري المواطنين اتباع طريقة تحديث بيانات الصندوق العقاري لمتابعة نزول الدفعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *