التخطي إلى المحتوى

القرض المعجل ، أعلن مصدر من مصادر صندوق التنمية العقارية بأنه خلال عام 2017 سيتم التعاقد مع بعض الجهات المصرفية بعد أن قام الصندوق مسبقا بالتوقيع مع بنك الراجحي، وذلك كخطوة منه لكي يقلص مدة انتظار المواطنين على قائمة الانتظار ولكى يتمكنوا من الحصول على القرض المعجل بالحصول على مساكنهم.

القرض المعجل وخطة الصندوق الحالية لخدمة المقترضين

صرح السيد أيهم اليوسف، المشرف العام على الصندوق بأن خطة الصندوق الحالية هي الانتهاء من كل طلبات المواطنين المسجلين على قائمة الانتظار خلال 5:7 سنوات كحد أقصى، وكذلك هدفَ الصندوق إلى تقديم منتجات جديدة تساعد في خدمة 415 ألف مواطن مسجلين على قوائم انتظار القرض المعجل

وذكر اليوسف، أن سبب تعطل وتوقف برامج الإقراض الفترة الماضية، هو عدم الالتزام بالعقود الموقعة مع الصندوق، كما أشار إلى أن تلك المبالغ المتأخرة يمكنها أن تساعد في حل أزمة 64 ألف فرد خلال تلك الفترة الحالية أما بالفترة الماضية فكان يمكنها حل أزمة 106 ألف مواطن، ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول عبر صندوق التنمية العقارية .

آليات جديدة لتطوير عملية القرض المعجل

كما أضاف السيد أيهم اليوسف، أن سبب تأخر قروض المواطنين هو قيام الصندوق بالعمل على وضع برامج وآليات جديدة لتساعد في تدعيم وتطوير عملية الاقتراض، كما أشار إلى أن هناك العديد من البرامج الجديدة والخاضعة للدراسة، والتي تهدف إلى تقليل مدة انتظار من هم على قوائم الانتظار بالصندوق، وكشف الصندوق العقاري عن عدد الذين لن يستفيدوا من القرض المعجل ويبلغ العدد في القائمة حوالي 110 آلاف مقترض وهم الذين ما زالوا معلقين بالرغم من أصدار موافقات لهم لأسباب تخصهم وحدهم.

صندوق التنمية العقارية وتحديث بيانات المواطنين

تحديث يوم الأحد 8 يناير 2017:

أعلن صندوق  التنمية العقاري عن بدء تحديث البيانات للمواطنين الذين تقدموا بطلباتهم والموضوعين على قوائم الانتظار، وكذلك للمواطنين الذين صدر لهم سابقاً موافقة على القروض الخاصة بهم ولم يتقدموا بعد للحصول على القروض المستحقة لهم.

وتعد تلك الخطوة خطوة أولية حيث يستعد الصندوق لإطلاق العديد من الدفعات الجديدة من القروض من خلال شركات التمويل العقاري والبنوك لمختلف المواطنين.

وكان الصندوق قد أصدر تعميم في وقت سابق؛ يفيد بأن تحديث البيانات الخاصة بالمواطنين سوف يبدأ في قوائم الانتظار وفق الأرقام التي تم إعلانها في كل منطقة، بحسب أقدمية تاريخ التقديم، وهذه هي الطريقة التي يتم اتباعها في إصدار الموافقات.

كما أضاف التعميم عن إعلان الأرقام بصفة دورية وفقاً للترتيب، وكذلك المواطنين الذين صدر لهم موافقات سابقاً ولم يتقدموا للحصول على قيمة القرض المستحقة من خلال بوابة الصندوق.

من الجدير بالذكر أن السيد ماجد الحقيل وزير الإسكان أعلن مؤخراً عن عزم صندوق التنمية على إصدار العديد من الدفعات الأخرى من القروض أثناء الشهر الجاري وتعد الدفعات التي سيتم الإعلان عنها هي الدفعات الأكبر خلال الأربع عقود الماضية.

أعلن صندوق التنمية العقارية عن منح 7700 قرض للمواطنين الذين هم علي قوائم الانتظار، ويمكنكم متابعينا الاستعلام عبر رابط صندوق التنمية العقاري كما موضح أعلاه.

قرر صندوق التنمية العقارية تسليم المواطنين المسجلين في قوائم الانتظار قروضاً بفائدة أقل وذلك تيسيراً علي المواطنين لكي يحصلوا علي المسكن المناسب والملائم لهم، وسوف نتابع كافة المستجدات بخصوص القروض العقارية لخدمتكم.

تحديث : اعلن صندوق التنمية العقارية عن تعاقده مع عدة بنوك لتمويل المواطنين في المنتجات السكنية، وسوف يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين كل منتصف شهر ميلادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.