التخطي إلى المحتوى

برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني 1438، الذي تطرحه وزارة الخدمة المدنية السعودية ، حيث أعلنت وزرة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، إطلاقها برنامج رائع وجديد يسعى لتوظيف المواطنين السعوديين ، الباحثين عن عمل، بالمناطق المجاورة لأماكن سكنهم، تيسيرا لسبل التوظيف في المملكة، عبر رابط استعلام مرشد التوظيف الالكتروني ، من أجل رؤية السعودية 2030 .

ماهية برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني

برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني ، هو برنامج يختص بتوفير عدد كبير، من الوظائف الشاغرة والمتاحة، لمواطني المملكة العربية السعودية، تقدمه وزارة الخدمة المدنية الاجتماعية بالمملكة، حيث يطرح مجموعة متميزة، من الوظائف الحكومية بالقطاع الحكومي، بحسب حاجة المؤسسات، في القطاع، ويعمل على توظيف السعوديين ممن هم بحاجة إلى عمل، بحسب قرب مؤسسات العمل، من مناطق سكنهم، إذ يهدف مرشد التوظيف الإلكتروني، إلى تشغيل أكبر عدد ممكن، من المواطنين السعوديين.

اقرأ أيضا:

رؤية السعودية 2030 وبرامج الميزانية السعودية 1438/1439 

أهداف برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني .. رابط استعلام مرشد التوظيف الالكتروني

صرحت وزارة الخدمة المدنية، عن الأهداف الخاصة من برنامج مرشد للتوظيف الالكتروني ، وكيف يمكن الاستفادة منه، إذ حددت أيضا، كيف يمكن للمواطنين السعوديين، أن يساعدهم هذا البرنامج في توجيههم، نحو اختيار أفضل وأنسب فرص العمل، المناسبة لهم، ومن المنتظر أن يشمل البرنامج، كافة مناطق المملكة.

وعن أهداف برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني:

• توطين الوظائف الحكومية السعودية.

• توزيع وظائف العمل في القطاع الحكومي، بكل مناطق المملكة.

• العمل على توجيه الباحثين، عن فرص عمل بحسب التخصصات المطلوبة، بأماكن إقامتهم .

• ربط خطط التعليم العالي بالمملكة، وبين البعد الجغرافي لمتطلبات، وحاجات كل منطقة.

• تحديد التخصصات المطلوبة فعليا، ودرجة الاكتفاء منها.

رابط استعلام مرشد التوظيف الالكتروني

ويمكن معرفة كل التفاصيل الخاصة ببرنامج مرشد التوظيف الالكتروني 1438، عبر الدخول على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الخدمة المدنية والاجتماعية، والتعرف أيضا على الوظائف المتاحة، من خلال رابط الاستعلام عن الوظائف المتاحة في برنامج مرشد التوظيف الإلكتروني .

يسعى البرنامج أيضا، إلى مساعدة الطلاب، في المرحلة الثانوية العامة، ومراحل التعليم الجامعي، لاختيارهم التخصصات، التي تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم، وتطوير المنظومة الاجتماعية والثقافية، بشكل عام في المملكة العربية السعودية.

ويعد مرشد التوظيف الالكتروني، من أهم البرامج التوظيفية التي تسعى المملكة العربية السعودية إلى تفعيلها، من أجل تيسير الأمور على الطلبة والطالبات، في مجال التوظيف الالكتروني، وإيجاد فرص عمل.

ومن هم ما يميز برنامج مرشد التوظيف الالكتروني، أنه يحرص على متابعة كافة الوظائف المتاحة، من قبل مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، وذلك لإتاحة مزيد من الفرص الوظيفية، أمام الطلاب السعوديين، وتوفير آلاف الفرص من العلم، عبر موقع مرشد التوظيف الالكتروني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.