التخطي إلى المحتوى

ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2019، حيث ذكرت مصادر مسئولة عن توجه المملكة العربية السعودية إلى رفع اسعار البنزين وذلك تزامنا مع إعلان حكومة المملكة عن ميزانية 2019 السعودية الجديدة واستمرار دفعات حساب المواطن، ويتم طرح هذا القرار بشأن ارتفاع اسعار البنزين في المملكة والوقود عامة من الأولويات في موازنة العام الجديد 2019، لذا نطرح كل التفاصيل حول موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة الان بالأرقام وقيمة ارتفاع اسعار البنزين في السعوديه العام الجديد المحتملة، وهل يرتفع سعر البنزين في السعودية اليوم رسمياً.

موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة

أكد وزير المالية اليوم في تصريح له بأن العلاقة بين اسعار الطاقة والوقود عامة هي علاقة طردية، فإذا زادت اسعار الوقود والطاقة كان هنالك حساب المواطن وتقرر الدعم النقدي للمواطنين، أما إذا انخفضت اسعار الطاقة فلا يوجد عندها حساب المواطن السعودي  وذلك وفق الميزانية الجديدة وإقرار سعر البنزين في السعودية 2019 .

حاسبة برنامج حساب المواطن لاستعلام مقدار البدل النقدي

تم فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن إلكترونيا العام الماضي حيث أكدت الحكومة السعودية من جانبها، بأنه لن يتم تطبيق الزيادة في اسعار الوقود عامة إلا عقب تطبيق برنامج حساب المواطن وتوفير البدل النقدي للمواطنين السعوديين بالتزامن مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة .

تعرف على نسب ارتفاع اسعار البنزين في السعودية تدريجياً

قررت المملكة العربية السعودية بداية يناير الماضي تطبيق زيادة اسعار البنزين والوقود بشكل عام ورغم أن تطبيق تلك الخطوة تتم تدريجيا، إلا أنها أصبحت أمرا واقعا وطي التنفيذ ولم تكن المملكة وحدها من الدول الخليجية التي قررت، تنفيذ خطوة ارتفاع اسعار الوقود بل تبعتها باقي دول الخليج، ورفعت اسعار الوقود أيضا منها الكويت وقطر والإمارات والبحرين أيضا، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة قد قررت زيادة اسعار الوقود بنسبة 66% كمرحلة أولى في ارتفاع اسعار الوقود.

متى موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة

جدير بالذكر أيضا أن الحكومة السعودية اتجهت بدورها إلى تطبيق قرار رفع اسعار الطاقة في المملكة  فعلياً، كما حددت أيضا بأن الزيادة في الأسعار للعام الماضي بنسبة 30% تقريبا، حيث وصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة تقريبا، بينما ارتفع سعر بنزين 95 أوكتان بنسبة تبلغ 117 هللة وذلك عن الاحصائيات التقريبية مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة .

تسعيرة الوقود في المملكة ودول الخليج

نوضح تفصيليا بالأرقام تدرج اسعار الزيادة على الوقود في بعض دول الخليج مع موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة العام 2018:

  • المملكة العربية السعودية

بنزين ممتاز 0.90 ريال.

بنزين عادي 0.75 ريال.

الديزل 0.45 ريال.

  • دولة الإمارات العربية المتحدة

بنزين ممتاز 1.91 درهم إمارتي.

بنزبن عادي 1.73 درهم إماراتي.

الديزل 1.94 درهم إماراتي.

  • دولة قطر.

بنزين ممتاز . 1.55 ريال قطري.

بنزين عادي 1.50 ريال قطري.

الديزل 1.45 ريال قطري.

وعن اخر اسعار البنزبن الجديده 2019 كما تم رصدها اليوم وإقرارها من شركة أرامكو:

سعر لتر بنزين 91: 1.44 ريال.

سعر لتر بنزين 95: 2.10 ريال.

سعر لتر ديزل: 0.47 ريال.

سعر لتر الكيروسين: 0.64 ريال.

اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 14 أبريل يبدأ تطبيق زيادة تسعيرة البنزين، بالمملكة العربية السعودية وفقاً لما أقرته شركة أرامكو السعوديه بشكل رسمي

التعليقات

    1. اسعار البنزين في المملكة 2019 هل يرتفع سعر البنزين في السعودية العام الجديد رسمياً، إذ ننشر قريباً أخر ما يرد من تصريحات رسمية عن زيادة أسعار البنزين في السعودية 2019 حال إقرارها بشكل رسمي تزامناً مع إعلان #ميزانية_السعودية لعام 2019.
      مزيد من التفاصيل عن تدرج رفع سعر لتر البنزين خلال الأعوام الأخيرة يمكن متابعة التقرير التالي https://www.thaqfni.com/?p=111137

    1. كشفت مصادر مطلعة بالمملكة عن الموعد الأخير لزيادة سعر البنزين في السعودية 2018 رسميا، وهو يناير القادم حيث تقدم شركة أرامكو على تخفيض الإمدادات من السوق المحلية أخر يومين من عام 2017، حتى لا تقوم محطات الوقود باستغلال الوضع وتخزين “البنزين”، استعدادا لموعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2018.

  1. انا موضف وانبي 3000 واكد على عايله والضورف صعبه ولا قدرت اتزوج ولا افتح بيت اجل مع ارتفاع البترول كيف بيكون الوضع

    1. خيرا ان شاء الله، ولن يتم رفع الاسعار كما هو مقرر من قبل الحكومة السعودية إلا عقب صرف مبالغ الدعم النقدي في حساب المواطن، أي أن موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة لن يتم الان.

    1. لم يتم إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي الموحد، وجاري الآن تنفيذ المراحل الأخيرة من تفعيل سياسات البرنامج ومن المفترض صرف البدل النقدي في البرنامج قريبا، وذلك قبل موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 1438.

    1. صحيح ان شاء الله يقدم اللي فيه الخير لأهل المملكة
      موعد ارتفاع #اسعار_البنزين في المملكة العربية السعودية قريبا بعد صرف مبالغ حساب المواطن السعودي 1438

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.