ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2020 مراجعة سعر البنزين في السعودية تدريجياً

ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2020، حيث ذكرت مصادر مسئولة عن توجه المملكة العربية السعودية إلى رفع اسعار البنزين وذلك تزامنا مع إعلان الحكومة عن ميزانية 2020 السعودية الجديدة واستمرار دفعات حساب المواطن، ويتم طرح هذا القرار بشأن أسعار البنزين والوقود عامةً من الأولويات في موازنة العام الجديد، لذا نطرح كل التفاصيل حول موعد ارتفاع تسعيرة البنزين بالمملكة بالأرقام وقيمة الزيادة في سعر لتر البنزين في السعودية.

ارتفاع اسعار البنزين في المملكة

وأكد وزير المالية في وقت سابق بأن العلاقة بين اسعار الطاقة والوقود عامة هي علاقة طردية، فإذا زادت اسعار الوقود والطاقة كان هناك حساب المواطن وتقرر الدعم النقدي للمواطنين، أما إذا انخفضت اسعار الطاقة فلا يوجد عندها حساب المواطن السعودي  وذلك وفق الميزانية الجديدة وإقرار سعر البنزين في السعودية..

حاسبة برنامج حساب المواطن لاستعلام مقدار البدل النقدي

نسب ارتفاع اسعار البنزين في السعودية تدريجياً

قررت المملكة بدايةً يناير الماضي تطبيق أسعار البنزين في السعودية والوقود بشكل عام ورغم أن تطبيق تلك الخطوة تتم تدريجياً، إلا أنها أصبحت أمراً واقعًا وطي التنفيذ ولم تكن المملكة وحدها من الدول الخليجية التي قررت، تنفيذ خطوة ارتفاع اسعار الوقود بل تبعتها باقي دول الخليج، ورفعت اسعار الوقود أيضًا منها الكويت وقطر والإمارات والبحرين أيضا، وتجدر الإشارة إلى أن المملكة قد قررت زيادة اسعار الوقود بنسبة 66% كمرحلة أولى في ارتفاع الاسعار.

متى موعد ارتفاع اسعار البنزين بالمملكة

جدير بالذكر أيضا أن الحكومة السعودية اتجهت بدورها إلى تطبيق قرار رفع أسعار الطاقة فعلياً، كما حددت أيضا بأن الزيادة في الأسعار للعام الماضي بنسبة 30% تقريبا، حيث وصل سعر البنزين 90 إلى قيمة 97.5 هللة تقريبا، بينما ارتفع سعر بنزين 95 أوكتان بنسبة تبلغ 117 هللة وذلك عن الإحصائيات التقريبية لرفع اسعار البنزين.

تسعيرة الوقود بالمملكة ودول الخليج

نوضح تفصيليا بالأرقام تدرج اسعار الزيادة على الوقود في بعض دول الخليج لعام 2018:

  • دولة الإمارات العربية المتحدة

بنزين ممتاز 1.91 درهم إمارتي.

بنزبن عادي 1.73 درهم إماراتي.

الديزل 1.94 درهم إماراتي.

  • دولة قطر

بنزين ممتاز . 1.55 ريال قطري.

بنزين عادي 1.50 ريال قطري.

الديزل 1.45 ريال قطري.

وأعلنت شركة أرامكو اليوم أسعار البنزين المحدثة رسمياً والتي يجري العمل بتطبيقها، اعتباراً من تاريخ 22 جمادى الآخر 1441 والذي يوافق 16 فبراير 2020 ميلادي، على أن تكون تسعيرة لتر البنزين في السعودية من تاريخه كالتالي: بنزين 91 : 1.55 ريال لكل لتر، وسعر بنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر.

تعليقات

  1. ابغى سؤال ياجماعة الخير لوتسمحون ليش يعني هالزود حتى لو طفيف والله مالا لزوم يعني الواحد مو ناقص ولا معاش ولا حساب مجبوس هذا يكفي وكله زيادة زيادة ماكو نقص ودي لو مرة بالعمر اشوف سالفة انخفاض

    1. اسعار البنزين في المملكة 2019 هل يرتفع سعر البنزين في السعودية العام الجديد رسمياً، إذ ننشر قريباً أخر ما يرد من تصريحات رسمية عن زيادة أسعار البنزين في السعودية 2019 حال إقرارها بشكل رسمي تزامناً مع إعلان #ميزانية_السعودية لعام 2019.
      مزيد من التفاصيل عن تدرج رفع سعر لتر البنزين خلال الأعوام الأخيرة يمكن متابعة التقرير التالي https://trend.thaqfny.com/?p=111137

    1. كشفت مصادر مطلعة بالمملكة عن الموعد الأخير لزيادة سعر البنزين في السعودية 2018 رسميا، وهو يناير القادم حيث تقدم شركة أرامكو على تخفيض الإمدادات من السوق المحلية أخر يومين من عام 2017، حتى لا تقوم محطات الوقود باستغلال الوضع وتخزين “البنزين”، استعدادا لموعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 2018.

  2. الله المستعان ولا حولا ولاقوه الا بالله .. ارتفاع الاسعار. ودخل المواطن كما هو لم يتحرك

  3. اذا ارتفع بيقولون السعوديه اقل دول الخليج لاسعار البنزين ونسوا ان الموظف السعودي اقل دخل في دول الخليج

  4. انا موضف وانبي 3000 واكد على عايله والضورف صعبه ولا قدرت اتزوج ولا افتح بيت اجل مع ارتفاع البترول كيف بيكون الوضع

    1. خيرا ان شاء الله، ولن يتم رفع الاسعار كما هو مقرر من قبل الحكومة السعودية إلا عقب صرف مبالغ الدعم النقدي في حساب المواطن، أي أن موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة لن يتم الان.

    1. لم يتم إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي الموحد، وجاري الآن تنفيذ المراحل الأخيرة من تفعيل سياسات البرنامج ومن المفترض صرف البدل النقدي في البرنامج قريبا، وذلك قبل موعد ارتفاع اسعار البنزين في المملكة 1438.

    1. صحيح ان شاء الله يقدم اللي فيه الخير لأهل المملكة
      موعد ارتفاع #اسعار_البنزين في المملكة العربية السعودية قريبا بعد صرف مبالغ حساب المواطن السعودي 1438

  5. الأسعار ترتفع والغذاء يرتفع والرواتب لاتكفي
    واخرتها ارتفاع ضغط الشعب والموت من كثرة الضغوط والارتفاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *