التخطي إلى المحتوى

موقع برنامج ايجار وزارة الاسكان، أعلنت وزارة الاسكان السعودية عن طرح نظام إلكتروني متكامل يسمى “ايجار”، وذلك لتطوير منظومة القطاع السكني والعقاري داخل ربوع المملكة، وإيجاد الحلول والبدائل المستدامة لمواجهة و تحديثات السوق بقطاع العقارات، وبما يكفل الحفاظ على حقوق كافة الأطراف المعنية بالعقد الموحد  لعميلة الإيجار السكني، وسنرفق لكمم برنامج ايجار وزارة الاسكان السعودية للتعرف على نظام الإيجار الجديد في السعودية.

أوضحت وزارة الاسكان أنه تهدف  لإيجاد ألية تنظيم العلاقة بين المستأجر والمؤجر والوسيط العقاري، أو بما يشير إلى أطراف العملية التأجيرية، عبر توفير حزمة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة مما يساعد على زيادة وترسيخ مبدا الشفافية والحياد والثقة في قطاع الإيجار، وسنرفق موقع برنامج ايجار وزارة الاسكان السعودية.

موقع تقديم برنامج ايجار وزارة الاسكان

للتعرف على رؤية ورسالة و القيم المنشودة من برنامج ايجار ، فقد تم التوضيح بأن برنامج إيجار  يسعى لتحقيق التوازن بين العرض والطلب، بما يحافظ على منظومة تطوير القطاع السكني وتنظيمه، حيث يعمل برنامج يجار من وزارة الإسكان على تيسير وتنظيم قطاع الإيجار العقاري بما يحفظ الحقوق ويرسخ قيم توازن القطاع السكني، ويحقق قيم الثقة والشفافية والحيادية.

أهداف برنامج ايجار وزارة الاسكان

  • توثيق العقود بهدف حفظ حقوق جميع الأطراف سواء المستأجر أو المؤجر أو الوسيط العقاري قوام العملية التأجيرية.
  • ترخيص وتأهيل منشآت الوساطة العقارية مع تفعيل ووضح الإجراءات التنظيمية والسياسات الرقابية وفقا لبرامج التدريب والتأهيل.
  • وضع عقود إيجارية ذات صياغة موحدة معتمدة ذات سند تنفيذي تلبي احتياجات المستفيدين.
  • العمل على تحسين قطاع الإيجار وتقليل حجم القضايا المتعلقة بالإيجار بما يسهم في رفع النتج المحلي.

رابط موقع ايجار الرسمي

رابط موقع وزارة الاسكان برنامج ايجار

التعرف على نظام الإيجار الجديد في المملكة العربية السعودية عبر نظام ايجار البوابة الإلكترونية الجديدة ذات المنهج والآلية التي يمكنكم التعرف عليها من الشرح .

تحديث: أعلنت وزارة الإسكان رسميا عن إطلاق الشبكة الوطنية الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار”، على شكلها النهائي مطلع يناير 2017، مع فتح باب التسجيل للوسطاء العقاريين  خلال الأسبوعين المقبلين لاستيفاء الشروط.

رابط الأنظمة واللوائح لبرنامج ايجار

تحديث يمكنكم زيارة رابط موقع وزارة الاسكان في المملكة، ومتابعة أخر تطورات برنامح إيجار وسننشر لكم أحدث القرارات التي ستعلنها الوزارة بخصوص آلية عمل برنامج إيجار.

تحديث : الرابط المرفق بعالية مباشرة يوضح الأنظمة واللوائح الحاكمة لعمل برنامج ايجار، تعرفوا عليها قبل التسجيل في البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.